مسقط- العُمانية

نيابةً عن حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم المشرفين على دُور العبادة في سلطنة عُمان، حيث أعربوا عن تحياتهم وتمنياتهم الطيبة للقيادة في سلطنة عُمان بالمزيد من التوفيق.


 

وبعد أن رحّب بالمشرفين على دُور العبادة أكّد صاحب السمو تقدير واحترام سلطنة عُمان لكافة الأديان، مشيرًا سموُّه إلى أنَّ الدين الإسلامي الحنيف دين تسامح وتعايش مع كل الأديان، ترتكز مبادئه على التفاهم والتعاون لخدمة الإنسانية جمعاء بعيدًا عن الصراعات والحروب، مع رفض تغليب دين على آخر لكي لا يحدث مثل ما هو قائم الآن من أعمال عنف وقتل وتشريد للفلسطينيين تقوم على أطماع لا علاقة لها بأي دين أو عقيدة.


 

وتناول الحديث خلال المقابلة استعراض سبل دعم العمل المشترك بين معتنقي الأديان لنشر فكرة قبول الآخر، وتعزيز الحوار من أجل إيجاد بيئة يسودها التفاهم بين فئات المجتمع، مع أهمية تكثيف اللقاءات وتبادل الخبرات، وعقد المؤتمرات التي تخدم التعاون البناء بين كافة الأديان وصولًا إلى حفظ الحقوق الأساسية للإنسان في العيش بسلام، تحقيقًا للمصالح المشتركة لكافة الشعوب.


 

من جانبهم، أعرب المشرفون على دور العبادة عن تقديرهم للجهود التي تبذلها سلطنة عُمان في دعم الحوار بين الأديان، مشيدين بالحرية الدينية وسياسة الاعتدال التي تنتهجها سلطنة عُمان مما كان له أبلغ الأثر فيما تحظى به من احترام وتقدير، آملين عودة الأمور إلى طبيعتها كي ينعم الجميع بالأمن والاستقرار والطمأنينة.حضر المقابلة معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية.






 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

إنجازات مشرفة للرماية العمانية في بطولة ببريطانيا

العمانية-أثير

حقق فريق قوات السلطان المسلحة للرماية إنجازات مشرفة بعد مشاركته المتميزة في بطولتي الجيش والاتحاد البريطاني للرماية التي أقيمت فعالياتها بميادين (بيزلي) ومعسكر (بيربرايت) بالمملكة المتحدة بمشاركة عدة فرق من مختلف دول العالم، خلال الفترة من 14 إلى 27 من شهر يونيو الجاري.

وتمكَّن فريق قوات السلطان المسلحة للرماية من حصد (١٨) كأسا وأكثر من (٢٠) ميدالية ملونة في المسابقات الجماعية المختلفة، منها: كأس (برنس ميد) وكأس (هايث)، وكأس (أنترناشيونال تشامبيونشيب) وغيرها.

كما حصل الفريق على عدد من الألقاب الفردية التي تمثل أهمها في حصول النقيب ماجد بن محمد السلماني على ميدالية الملك على مستوى الرماة الدوليين التي تنافس عليها الرماة الدوليون كأول مرة في تاريخ هذه البطولة، كما حصل الوكيل/٢ سلطان بن راشد الشملي على كأس (كنارد) وكأس مسابقة (التقدم) (٥٠٠-١٠٠) وكأس مسابقة (الواقف) وكأس (ستيڤن)، وحصل الرقيب/١ حميد بن ناصر المعمري على كأس (الرماية بالمناطق الريفية).

وقد عاد إلى البلاد اليوم فريق قوات السلطان المسلحة للرماية بعد مشاركته في بطولتي الجيش والاتحاد البريطاني للرماية.

مقالات مشابهة

  • الانضباط العسكري.. تعزيز لروح القيادة والمواطنة والانتماء
  • رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • جلالة السلطان يعزِّي في وفاة والدة العاهل المغربي
  • الديوان الملكي يعلن وفاة والدة جلالة الملك محمد السادس
  • نيابة دكرنس تحقق في بلاغ مسنة اتهمت بناتها الأربع بضربها وقص شعرها
  • إنجازات مشرفة للرماية العمانية في بطولة ببريطانيا
  • السيد حسن نصرالله يستقبل أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان
  • السيد نصر الله يستقبل أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان
  • أطفال أتوبيس الفن الجميل ينظمون زيارة لمجمع الأديان ومستشفى 57357
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير