شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن البحرين و الإسكوا تبحثان التعاون وتبادل الخبرات في التنمية المستدامة، على هامش المشاركة الأممية لتقديم الاستعراض الوطني الطوعي الثانيبحثت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني آمنة الرميحي، ووزيرة التنمية .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البحرين و"الإسكوا" تبحثان التعاون وتبادل الخبرات في التنمية المستدامة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البحرين و"الإسكوا" تبحثان التعاون وتبادل الخبرات في...

على هامش المشاركة الأممية لتقديم الاستعراض الوطني الطوعي الثاني

بحثت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني آمنة الرميحي، ووزيرة التنمية المستدامة نور الخليف، خلال لقائهما وكيل الأمين العام للأمم المتحدة الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا" الدكتورة رولا دشتي، سُبُل التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالات التنمية المستدامة.

جاء ذلك، على هامش مشاركتهما في أعمال منتدى الأمم المتحدة السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المُستدامة لعام 2023 المُقام في نيويورك بعنوان "تسريع التعافي من مرض فيروس كورونا والتنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 على جميع المستويات"، بهدف تقديم الاستعراض الوطني الطوعي الثاني لمملكة البحرين بشأن التقدّم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت الرميحي، أن وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تنتهج سياسات مُبتكرة بالشراكة مع القطاع الخاص، تهدف إلى توفير خدمات إسكانية فورية ومستدامة للمواطنين، من خلال برنامجي التمويلات الإسكانية وحقوق تطوير الأراضي الحكومي، مشيرةً إلى أن تلك السياسات مكّنت آلاف الأُسر البحرينية من الحصول على السكن الملائم خلال فترة وجيزة.

من جانبها، استعرضت الخليف المبادرات التي تنفّذها المملكة ضمن استراتيجياتها وخططها الوطنية لضمان تسريع وتيرة تحقيق خطة التنمية المُستدامة 2030 وأهدافها، مشيرةً إلى تجربة المملكة النوعية في مضمار التنمية بشتى نواحيها وأبعادها وما تحمله من دورس مُستفادة وخبرات متراكمة، الأمر الذي يجعلها قادرة على المُساهمة الفعالة في الحراك العالمي في مجال التنمية المستدامة، مؤكدة ضرورة تعزيز التعاون القائم وتبادل المعلومات بين حكومة مملكة البحرين والأمم المتحدة.

من جانبها، أكدت دشتي اهتمام الأمم المتحدة وحرصها على تطوير القدرات الوطنية وتبادل الخبرات من أجل نجاح هذا التعاون البناء وتحقيق أهدافه المرجوّة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التنمیة المستدامة التنمیة الم

إقرأ أيضاً:

قيادية بـ«مستقبل وطن»: مبادرة «بداية» تدعم عملية التنمية المستدامة

قالت الدكتور هبة إسماعيل، أمين العلاقات الحكومية بحزب مستقبل وطن مدينة نصر، إن مبادرة "بداية جديدة" تُعد  استكمالا لسلسلة المبادرات الوطنية المهمة التي تسعى لتمكين المواطن المصري من خلال توفير فرص تعليمية وصحية واجتماعية متكاملة، وتعزيز رؤية بناء الإنسان وتزويده بالمهارات والمعارف اللازمة للنجاح في حياته، سواء على المستوى الشخصي أو المهني.

دعم عملية التنمية المستدامة

وأوضحت أمين العلاقات الحكومية بحزب مستقبل وطن مدينة نصر، أن المبادرة تستهدف خلق جيل واع، ودعم عملية التنمية المستدامة وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، والتأكيد على أن حقوق الإنسان لا يقتصر على القوانين والتشريعات فقط، بل يمتد ليشمل توفير البيئة المناسبة لبناء الفرد وتنمية قدراته، بالإضافة لدعم ريادة الأعمال وتوفير فرص العمل، واستكمال بناء الإنسان المصرى، والاستثمار في البشر، وتعزز من قدرة المواطن على تحقيق ذاته والمشاركة الفعّالة في بناء المجتمع.

دعم حقوق الإنسان بمفهومها الشامل

وأشارت الدكتورة هبة إسماعيل، إلى أن المبادرات الوطنية خطوة جادة من الدولة لترجمة خطط وبرامج الحكومة المختلفة في صورة قرارات على أرض الواقع، مشيدا بالدور المحوري الذي تلعبه مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، في دعم حقوق الإنسان بمفهومها الشامل، وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الدولة لتعزيز التنمية البشرية وتوفير بيئة مجتمعية قائمة على العدل والمساواة، واستجابة حقيقية لاحتياجات المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • المكاوي: ريادة الأعمال محرك التنمية المستدامة في مصر
  • وزارة المالية تناقش سبل تحقيق التنمية المستدامة
  • قيادية بـ«مستقبل وطن»: مبادرة «بداية» تدعم عملية التنمية المستدامة
  • خلال المشاركة في الدورة الثامنة والستين لوكالة الطاقة الذرية.. مصر تعزز التعاون النووي الدولي.. ومشاورات لتحقيق الأمان النووي وتطبيقات التنمية المستدامة
  • سلطنة عمان والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري
  • وزير التموين يبحث مجالات وسُبل التعاون المشترك مع سفير إيطاليا
  • اتفاق تعاون بين مصر والمجر في مجال المفاعلات النووية (شاهد)
  • سلطنة عُمان والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • بغداد ومسقط تبحثان تطوير التبادل التجاري والاقتصادي
  • اليمن والمملكة المتحدة تبحثان الجهود المبذولة لخفض التصعيد وتحقيق السلام