تأكد خروج محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر من حسابات المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا في مباريات الفراعنة القادمة ببطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2023، بعد إصابته بخلع في الكتف.

وبعد إصابة محمد الشناوي وتأكد غيابه عن منتخب مصري في المباريات المقبلة ببطولة كأس أمم إفريقيا، سيتنافس الثلاثي أحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي على حماية عرين منتخب مصر.

محمد أبو جبل الأقرب لحماية عرين منتخب مصر

ويعد محمد أبو جبل حارس مرمى فريق البنك الأهلي هو الأقرب لحراسة مرمى منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا بعد إصابة الثنائي، خاصة أن هذا السيناريو حدث في النسخة الماضية التي أقيمت في الكاميرون.

وفي بطولة كأس أمم إفريقيا الماضية، تعرض محمد الشناوي لإصابة أمام منتخب كوت ديفوار أبعدته عن المنتخب، ولعب بدلًا منه محمد أبو جبل الذي تألق وقاد الفراعنة إلى المباراة النهائية، والتي خسرها منتخبنا بركلات الترجيح.

محمد الشناوي

ويتواجد في الصورة أيضًا أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز، لكن فرصه في المشاركة كأساسي ليست كبيرة في ظل وجود محمد أبو جبل، كما أن الشناوي كان خارج قائمة منتخب مصر في المباريات الماضية بدور المجموعات.

ووفقًا لاختيارات روي فيتوريا في قائمة منتخب مصر للمباريات الثلاثة التي خاضها منتخبنا في دور المجموعات، كان الترتيب محمد الشناوي حارس أول وبديله محمد أبو جبل، ومحمد صبحي حارس الزمالك الحارس الثالث، ويأتي أحمد الشناوي رابعًا.

موعد مباراة مصر في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا

وقد يعود أحمد الشناوي للدخول في قائمة منتخب مصر بداية من المباراة المقبلة في الدور ثمن النهائي ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والتي سيلتقي فيها منتخبنا مع المنتخب صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة.

وستقام مباراة منتخب مصر مع صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة، يوم الأحد المقبل، وستنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد الشناوي إصابة محمد الشناوي المنتخب المصري حارس منتخب مصر عودة محمد الشناوي غياب محمد الشناوي كأس أمم إفريقيا كأس أمم إفريقيا 2023 كأس الأمم الإفريقية 2023 كاس الامم الافريقية كاس امم افريقيا محمد أبو جبل محمد الشناوي محمد صبحي منتخب مصر منتخب مصر الأول کأس أمم إفریقیا محمد الشناوی أحمد الشناوی محمد أبو جبل منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

وفاة حارس مرمى إثر اصطدامه بالمنافس في مباراة رسمية باليمن

نشرت وسائل إعلام يمنية محلية، لقطة مصورة تُظهر اندفاع حارس مرمى من مرماه لقطع الكرة واصطدامه بمهاجم الفريق المنافس أثناء مباراة لكرة القدم في مديرية الخوخة جنوبي اليمن، وهو ما أدى إلى وفاته على الفور.

ولم يسقط الحارس على الأرض فورا بل عاد إلى مرماه بعد ابتعاد الكرة ثم لم يتمالك نفسه نتيجة الاصطدام العنيف، فجلس على الأرض؛ ليُعلن عن وفاته بعدها مباشرة، خلال سير المباراة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2المغربي عموتة مدربا للجزيرة الإماراتي حتى 2026list 2 of 2نتيجة وملخص مباراة المولودية ضد شباب بلوزداد بنهائي كأس الجزائرend of list

وقالت وسائل إعلام إن حارس مرمى فريق الرشيد بالخوخة، إبراهيم عمر، توفي أثناء مجريات مباراة فريقه مع فريق أهلي الخوخة ضمن منافسات دوري الساحل الغربي المحلي لكرة القدم.

وأظهرت مقاطع الفيديو إقامة المباراة على ملعب ترابي يفتقد أبسط قواعد الأمن والسلامة التي ينص عليها قانون كرة القدم، وراح ضحيتها الحارس الشاب.

وفاة حارس مرمى فريق الرشيد بالخوخة، إبراهيم عمر، أثناء مجريات مباراة فريقه مع فريق أهلي #الخوخة ضمن منافسات دوري الساحل الغربي لكرة القدم

وقعت الوفاة إثر اصطدام قوي بين الحارس إبراهيم ومهاجم فريق أهلي الخوخة، ما أدى إلى وفاته على الفور في الملعب

إبراهيم عمر كان من اللاجئين… pic.twitter.com/qOWhlBU00W

— المصدر أونلاين (@almasdaronline) July 9, 2024

▪️وفاة حارس مرمى فريق الرشيد بمديرية #الخوخة إبراهيم عمر مساء اليوم الثلاثاء أثناء مجريات مباراة فريقه مع فريق أهلي الخوخة جراء اصطدام قوي مع مهاجم الفريق الخصم أدى إلى وفاته على الفور#اليمن #قناة_الجمهورية #الجمهورية pic.twitter.com/A0xUQlJe0x

— قناة الجمهورية | Aljoumhouriya TV (@AlJoumhouriyaTV) July 9, 2024

مقالات مشابهة

  • وفاة حارس مرمى يمني بشكل مفاجئ وسط الملعب!!
  • تيارت .. جريمة قتل راح ضحيتها حارس مرمى بعين كرمس
  • وفاة حارس مرمى إثر اصطدامه بالمنافس في مباراة رسمية باليمن
  • الخوخة.. وفاة حارس مرمى في مباراة بدوري محلي لكرة القدم
  • مدرب المنتخب السابق: إمكانيات مصطفى شوبير تفوق والده.. وهذه نصيحتي لمحمد الشناوي
  • الإنتر يتعاقد مع «حارس»
  • محمد الشناوي حارسًا لمرمى الأهلي أمام بيراميدز
  • الاتحاد يُوقف مفاوضاته مع بينتو واللاعب في حسابات النصر
  • حارس حرس الحدود: الشناوي وشوبير ومحمود جاد الافضل في مصر
  • النصر يفاوض حارس مرمى ليفربول