صحيفة الخليج:
2024-09-19@19:01:14 GMT

الحبس والغرامة للصّ ومزيّف عملة

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

الحبس والغرامة للصّ ومزيّف عملة

دبي: محمد ياسين
قضت محكمة الجنايات في دبي بحبس عربيّ عامين، وتغريمه 200 ألف درهم وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، لإدانته بحيازة عملة مزيّفة.
ففي أغسطس الماضي، تقدم خليجي ببلاغ يفيد بتعرضه للاحتيال وشروع في سرقة 2500 ريال عُماني. وأفاد بأنه رأى إعلاناً عبر موقع تواصل، لبيع دولار أمريكي بأقل من سعر تداوله في السوق.


وتابع بأنه تواصل مع صاحب الإعلان (المتّهم) واتفق معه على شراء مبلغ من الدولار الأمريكي مقابل 2500 ريال عُماني، وحدد موعداً للقائه، فحضر بالقرب من فندق في منطقة الرقة وتسلّم من المتهم رزمة من العملة الأمريكية، فاستولى المتهم على 2500 ريال عُماني من مركبته وفرّ من المكان، قبل أن يتمكن المُبلّغ من عرقلته والتحفظ عليه وإبلاغ الشرطة.
وأفاد شرطي، بأن دورية من الشرطة وصلت إلى موقع البلاغ وقبضت على المتهم وخلال تفتيشه، عثرت بحوزته على 190 ورقة من العملة الأمريكية تبين أنها مزيفة. وخلال التحقيقات أقرّ بأنه وشخص آخر (هارب) اشتركا في إعلان بيع دولار أمريكي بسعر مخفض وتمكنا من استدراج الخليجي إلى المكان، حيث حاول الاستيلاء على ما لديه من أموال، قبل أن يتمكن الأخير من عرقلته وإبلاغ الشرطة. فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات محاكم دبي حبس

إقرأ أيضاً:

معظم الإصابات بـنفس المكان.. مقتل 9 بانفجارات أجهزة اتصال حزب الله

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي، مقتل 9 أشخاص، بينهم طفلة، وإصابة أكثر من 2800 بجروح، في تفجيرات أجهزة اتصال الـ"بيجر" (النداء الآلي) الخاصة بعناصر حزب الله، التي وقعت اليوم الثلاثاء في مناطق عدة بلبنان.

كما أفاد الأبيض بأن غالبية الإصابات كانت في اليد. ومن بين القتلى اثنان من عناصر حزب الله.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بياناً لحزب الله، قال فيه إن الأجهزة كانت بحوزة "عدد من العاملين في وحداته ومؤسساته ‏المختلفة"، واصفاً الانفجارات بـ"الغامضة".

كيف تم اختراق أجهزة اتصالات حزب الله؟.. مصدر يرجح السبب رجح مصدر عسكري تحدث لمراسلة الحرة في لبنان أنه تم اختراق الموجة التي تعمل عليها أجهزة الاتصالات اللاسلكية المحمولة التي انفجرت، وتسببت في وقوع مئات الإصابات، الثلاثاء، في لبنان.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت في وقت سابق الاستنفار العام لكافة العاملين في القطاع الصحي للذهاب إلى أماكن عملهم والمساهمة في علاج الجرحى الذين وصلوا المستشفيات.

ورجّحت مصادر لبنانية عسكرية ورسمية أن يكون ما حصل استهداف إسرائيلي، وصفته بالهجوم السيبراني "المعادي".

ومنذ بداية الحرب في قطاع غزة المستمرة منذ عام، تتبادل إسرائيل وحزب الله القصف وإطلاق الصواريخ عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية، ما خلّف عشرات القتلى والجرحى من عناصر حزب الله والسكان المدنيين في جنوب لبنان، إضافة لنزوح عشرات الآلاف منهم نحو مناطق تُعتبر أكثر أماناً.

فيديو.. عشرات الإصابات بتفجير متزامن لأجهزة اتصال يحملها عناصر حزب الله شهدت مناطق لبنانية عدة، خاصة الضاحية الجنوبية لبيروت، سلسلة من الحوادث المفاجئة، الثلاثاء، حين انفجرت بشكل متزامن أجهزة اتصالات لاسلكية محمولة يستخدمها عناصر من حزب الله، مما أدى إلى وقوع إصابات عدة.

 

مقالات مشابهة

  • “متحف جيتي الأمريكي يعيد سريرًا جنائزيًّا برونزيًّا عمره 2500 عام إلى تركيا”
  • السجن والغرامة بحق الرئيس التنفيذي السابق لـ “ثمار” لعمله ضد مصالح الشركة
  • تفاصيل صيد إسرائيلي كلفته إيران باغتيال نتنياهو.. ماذا فعل؟
  • الأمم المتحدة تحذر موظفيها من هذا المكان في صنعاء
  • استغاثة بوزير الداخلية
  • 2500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بكفر صقر
  • الأمم المتحدة تحذر موظفيها من التواجد في هذا المكان بصنعاء
  • مكتب النائب العام..إدانة مسؤولين في بعثة ليبيا لدى أوكرانيا بعقوبة السجن والغرامة
  • معظم الإصابات بـنفس المكان.. مقتل 9 بانفجارات أجهزة اتصال حزب الله
  • مسام يعلن انتزاع نحو 2500 لغم وعبوة ناسفة في عدد من المحافظات