الوحدة نيوز:
2024-07-01@15:02:42 GMT

فعالية خطابية بمحافظة صنعاء بذكرى جمعة رجب

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

فعالية خطابية بمحافظة صنعاء بذكرى جمعة رجب

الوحدة نيوز/ نُظمت بمحافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية ثقافية لتأصيل الهوية الإيمانية، تحت شعار ” ترسيخ الهوية الإيمانية”.

وفي الفعالية، التي نظمتها مكاتب مؤسستي الكهرباء والمياه، وهيئات الأوقاف – مياه الريف- الأراضي- الموارد المائية والاتصالات – البريد – والنفظ – والغاز، أكد وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان، أهمية هذه المناسبة كمحطة روحانية لتعزيز الإرتباط بالهوية الإيمانية لأبناء الأمة.

واستعرض فضل اليمنيين ومكانتهم في الإسلام والرابط القوي بينهم وبين الشعب الفلسطيني وكافة الشعوب العربية والإسلامية، متطرقا إلى استقبال أهل اليمن للإمام علي عليه السلام في صنعاء في رجب، وكيف تلقوا دعوة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للدخول في الإسلام دون قتال ، وإسهاماتهم في نشر الإسلام في شتى بقاع الأرض.

فيما تطرق مدير الارشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين إلى أهمية الإحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة لتعزيز الهوية الإيمانية التي تتمثل بالتمسك بالقيم والمبادئ الإسلامية والأخلاق والتقاليد الأصيلة ، وغرسها في نفوس الأجيال وتربيتهم عليها ومواجهة الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة التي هي أشد فتكا من الحرب العسكرية التي فشل فيها العدوان.

ودعا أبناء الشعب اليمني للتمسك بالهوية الإيمانية والاعتزاز بهويتهم وتجسيدها في تعزيز الصمود المجتمعي وتماسك الصف الداخلي لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته .

بدوره أشار نائب مدير شركة النفظ بالمحافظة فواد صباح إلى مخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة على الهوية الإيمانية، مؤكدا أهمية الحذر من الأعمال الهادفة إلى إفساد النفوس.

وحث على إغتنام مناسبة جمعة رجب في العودة إلى الله والقرآن الكريم والسير على المنهج المحمدي ونهج آل البيت والارتباط بالمساجد والتسبيح للتحصن الفكري والثقافي من العقائد الباطلة وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرو المكاتب والهيئات والمؤسسات والشركات المنظمة ونوابهم وعدد من مديري الإدارات والموظفين، فقرات إنشادية، وقصيدة شعرية عبرت عن المناسبة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الهویة الإیمانیة

إقرأ أيضاً:

تدشين العمل بمشروع صيانة خط الجامعة هزم في أرحب بمحافظة صنعاء

الوحدة نيوز/ دُشن اليوم، العمل في مشروع صيانة وترميم طريق فرع سلمان وفرع هزم الجامعة بمديرية أرحب، في محافظة صنعاء.

يتضمن المشروع صيانة طبقة الأسفلت في الطريق بمساحة ألف و 148متراً مربعاً، بقيمة 31 مليوناً و762 ألف ريال، بتمويل السلطة المحلية في المحافظة.

وخلال التدشين استمع مستشار المحافظة المهندس عبد الرحمن المرتضى ، من القائم بأعمال مدير الوحدة التنفيذية، المهندس سامي الترابي، ومدير المشروع المهندس محمد صبر، إلى شرح عن الأعمال التي سيتم تنفيذها وتشمل إعادة تأهيل مقاطع كبيرة وصغيرة وعمل طبقة إسفلتية، بإشراف مكتب الأشغال في المحافظة.

وأكدا حرص الوحدة على تنفيذ العمل والالتزام بالمواصفات والمقاييس الفنية، وتنفيذ المشاريع الخدمية التي تسهم في تطوير البنية.

حضر التدشين عدد من المسؤولين في المحافظة والمديرية.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • لقاء مشترك لقيادتي أمل وحزب الله في صور
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • تدشين العمل بمشروع صيانة خط الجامعة هزم في أرحب بمحافظة صنعاء
  • فعالية خطابية في المحويت بذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي
  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية في مديرية صرواح بمأرب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • مأرب: فعالية لحرائر مديرية صرواح بذكرى يوم الولاية
  • العزي: الحرب ستنتهي بشروط صنعاء
  • باحث بشئون الجماعات الأصولية: الإخوان يريدون طمث الهوية الفكرية والثقافية لمصر (فيديو)