ليبيا – اجتمع وزير الداخلية المكلف في حكومة تصريف الأعمال اللواء عماد الطرابلسي، الإثنين مع مديري الأمن بالمناطق بحضور وكلاء وزارة الداخلية لشؤون المديريات:” اللواء بشير الأمين، والشؤون العامة اللواء محمود سعيد، وعدد من رؤساء الأجهزة ومديري الإدارات الأمنية”.

الطرابلسي أكد بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية خلال الاجتماع على ضرورة تسخير كافة الجهود الأمنية لإنجاح العمل الأمني وفرض القانون وهذا لا يتحقق إلا من خلال تعاون جميعاً خاصةً ما تشهده البلاد حالياً.

وأوضح الوزير أن العاصمة طرابلس وطوقها تشهد تحسن أمني ملحوظ وأصبحت مراكز الشرطة تعمل بشكل جيد أفضل مما سبق ، كما استطاعت الوزارة توفير الاحتياجات لعدد من مديريات الأمن،مؤكداً على أن الدعم سيشمل كافة المديريات ومكونات الوزارة.

وتابع الوزير حديثه:” نعمل وفق دراسة أمنية لإعادة تنظيم مديريات الأمن والابتعاد عن التشتت الأمني الحاصل،ويجب تشكيل غرف أمنية مشتركة تضم عدة مديريات حسب التقسيم الجغرافي للمناطق لفرض الأمن والقانون ،ولا زال العمل مستمرا للنظر في إعادة تنظيم مديريات أمن الساحل الغربي”، مشيراً إلى مباشرة دعم مديريات الأمن بكافة مكوناتها لتشمل الفترة القادمة مديريات الساحل الغربي ومن ثم المنطقة الوسطى.

ونبه على ضرورة الابتعاد عن التجاذبات السياسية والقبلية والجهوية من أجل إنجاح العمل الأمني وأن يكون الولاء لله ثم الوطن والمواطن.

كما أصدر الوزير تعليماته إلى مديري الأمن بمنحهم الصلاحيات للتواصل مع المكونات الأمنية والعسكرية بمناطقهم لتنظيم عمل البوابات والتمركزات الأمنية وأن يختصر عملها على رجال الشرط والأمن فقط، وكذلك متابعة محطات الوقود بصورة شخصية من قبل مديري الأمن في عمليات توزيع الوقود بالتنسيق مع شركة البريقة لتسويق النفط، ومنع تعبئة الوقود خارج الخزانات المخصصة للمركبات بمحطات الوقود سوى جالونات أو غيرها بالإضافة إلى منع بيع الوقود على الطرقات العامة.

واستمع الوزير لشروح وملاحظات من قبل مديري الأمن حول ما تنجز من أعمال،مشدداً على العمل بكل جدية وعدم التهاون في أداء المهام والواجبات،وموضحاً في الوقت ذاته أن مديري الأمن تقع على عاتقهم مسؤوليات كبيرة الأمر الذي يتطلب منهم تحمل المسؤوليات في المحافظة على الأمن.

 

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مدیری الأمن

إقرأ أيضاً:

جھود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلیة خلال 24 ساعة فى مواجھة جرائم التھریب

استمراراً لجھود أجھزة وزارة الداخلیة لمكافحة الجریمة بشتى صورھا، لاسیما جرائم التھریب من خلال إحكام السیطرة الأمنیة على كافة المنافذ، فقد أسفرت جھود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلیة بالتنسیق مع كافة الجھات المعنیة، خلال 24 ساعة، عن تحقیق العدید من النتائج الإیجابیة، أبرزھا الآتي:

فى مجال مكافحة جرائم تھریب البضائع عبر المنافذ الجمركیة : ضبط (9) قضايا.

فى مجال ضبط المخالفات المروریة: ضبط عدد (3114) مخالفة مروریة متنوعة.

فى مجال الأمن العام : ضبط عدد (44) قضیة.

فى مجال تنفیذ الأحكام: تنفیذ عدد (292) حكما قضائيا متنوعا.

فى مجال مكافحة جرائم الھجرة غیر الشرعیة وتزویر المستندات: ضبط (5) قضایا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونیة..وجارى مواصلة الحملات الأمنیة على جمیع منافذ الجمھوریة لإحكام السیطرة الأمنیة علیھا.







مقالات مشابهة

  • ضربة حاسمة لتجار الأخضر.. الداخلية تضبط 18 مليون جنيه آخر 24 ساعة
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ18 مليون جنيه
  • وزير الداخلية يلقي كلمة بحفل تخرج طلبة كلية الشرطة
  • وزير الداخلية: استحدثنا معهد تدريب تخصصي لنظم التكنولوجيا الأمنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • جھود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلیة خلال 24 ساعة فى مواجھة جرائم التھریب
  • وزير الداخلية: نجاح عناصر الشرطة النسائية فى القيام بالعديد من المهام الأمنية
  • نص كلمة وزير الداخلية في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة
  • كلمة وزير الداخلية في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة
  • انطلاق فعاليات ملتقى مديري مكتبات مصر العامة بالبحر الأحمر
  • وزير الخارجية الأردني: نطالب مجلس الأمن بمنع إسرائيل من مواصلة ارتكاب جرائمها