التعليم العالي تعلن فرصة للالتحاق بالجامعات المصرية للطلاب الوافدينوبشرى سارة للطلاب الوافدين من التعليم العالي

 

أكد مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن إدارة الوافدين بوزارة التعليم العالي ما زالت تستقبل الطلاب الوافدين للالتحاق بالتيرم الثاني بالجامعات المصرية، عبر منصة “ادرس فى مصر”.


وقال المصدر لـ “صدى البلد” إنه تم فتح التقديم للفصل الدراسي الثاني للدراسة في مصر ابتداءً من 1 ديسمبر للطلاب الوافدين راغبي الدراسة في مصر، بينما يستمر حتى يوم 31 يناير.

للعام الثالث.. تنظيم فعاليات جامعة الطفل بالمركز القومي للبحوث لجنة اليونسكو تنظم مؤتمرًا لإطلاق ميثاق الاستخدام الأخلاقي لتقنيات الذكاء الاصطناعي بمصر «البحث العلمي» تعقد مؤتمرا حول إدارة النفايات الطبية.. تفاصيل المشاركة لدعم مشروعات التخرج بالجامعات.. كيفية الحصول على تمويل بـ 100 ألف جنيه لو جايب 55% هتلاقي الكليات دي بالجامعات الخاصة والأهلية التيرم الثاني الأماكن الشاغرة.. تعرف على الكليات المتاحة قبل التقديم بالجامعات الخاصة والأهلية التيرم الثاني بدء إعلان نتائج امتحانات التيرم الأول لطلاب الجامعات.. تفاصيل وزير التعليم العالي يتفقد عددًا من المنشآت الجديدة بجامعة الملك سلمان الدولية وزير التعليم العالي يتفقد الأعمال الإنشائية والتنفيذية بفرع جامعة السويس بأبورديس أيمن عاشور: إنتاج سيارات كهربائية بمصر نقلة نوعية في مجال التصنيع

وأوضح أن خدمة تعديل الترشيح متاحة من الغد 19 يناير 2024 على منصة “ادرس في مصر” لطلاب المرحلة الثانية فقط للعام الجامعي 2023-2024، مشيرا إلى أن تعديل الرغبات متاح عبر “ادرس في مصر” وEGYAID، حيث يمكن للطلاب التقديم من خلال الرابط التالي لتعديل الرغبات.

وأكد أن نظام القبول يعتمد أوراق تقديم الطلاب الوافدين على أولوية التقديم بالجامعات المصرية، كما يتم تعديل الترشيح بين الجامعات المصرية عن طريق الموقع الرسمي أدرس في مصر.

وشدد على ضرورة تقديم أفضل الفرص للطلاب الوافدين لتطوير مهاراتهم وإثراء مسيرتهم الأكاديمية، فضلا عن ضرورة العمل على جذب الطلاب للدراسة بجامعة الإسكندرية وتسيير جميع إجراءات التحاقهم، وحصولهم على خدمة تعليمية متميزة.

وأشار إلى ضرورة تسهيل عمليات التواصل معهم بالتعاون مع الجهات الخاصة بهم كسفارات وقنصليات بلادهم في مصر، والإدارة المركزية للوافدين.

وأضاف أنه لا بد من توفير بيئة مناسبة لهم خلال فترة دراستهم بمصر ليكونوا خير سفراء لمصر بعد عودتهم بلادهم، مشيرا إلى أن مبادرة "ادرس في مصر" تهدف إلى رفع تصنيف الجامعات المصرية، وزيادة الدخل القومي المصر، والترويج لمصر في الخارج ووضعها على الخريطة السياحة التعليمية العالمية.

من جانبه، قال الدكتور شريف صالح، رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالى الجديد، إن هناك تنظيما للعديد من المؤتمرات واللقاءات التي تتم في الدول التى هدفها استقطاب الطلاب الوافدين منها.

وأوضح صالح، أن من ضمن رؤية التطوير للقطاع القيام بإشراك جميع الجامعات فى ملف الطلاب الوافدين، لافتا إلى أنه تم فتح مكاتب تقوم بإدارة شئون الطلاب الوافدين فى الجامعات، والتي هدفها العمل على حل أى مشاكل تواجه الطلاب، بالإضافة إلى رفع كفاءة توزيع الطلاب على المؤسسات التعليمية المختلفة.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين أنه يوجد اهتمام كبير بملف الطلاب الوافدين، وتقام الأنشطة الطلابية على مدار العام الجامعى.

وأعلنت إدارة الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الكليات المتاح الدراسة بها في الفصل الدراسي الثاني بالقطاع الطبي، حيث جاءت الجامعات الأهلية المتاحة بها كليات الطب البشري "المنصورة الأهلية - الإسماعيلية الأهلية - المنيا الأهلية - أسيوط الأهلية - المنوفية الأهلية - بنها الأهلية".

كما أعلنت إدارة الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الكليات المتاح الدراسة بها في الفصل الدراسي الثاني بالقطاع الهندسي، حيث جاءت الجامعات المتاحة بها كليات الهندسة "المنصورة الأهلية - الإسماعيلية الأهلية - المنيا الأهلية - أسيوط الأهلية - المنوفية الأهلية - بنها الأهلية، النيل".

وأشارت إلى أنه متاح التقديم أيضا لكليات الذكاء الاصطناعي في الفترة  من 1 ديسمبر 2023 وحتى 31 يناير 2024، موضحة أن كليات الذكاء الاصطناعي متاحة في جامعات "المنصورة الأهلية - الإسماعيلية الأهلية - المنيا الأهلية - أسيوط الأهلية - المنوفية الأهلية - بنها الأهلية، النيل، الملك سلمان".

 

للعام الثالث.. تنظيم فعاليات جامعة الطفل بالمركز القومي للبحوث لجنة اليونسكو تنظم مؤتمرًا لإطلاق ميثاق الاستخدام الأخلاقي لتقنيات الذكاء الاصطناعي بمصر «البحث العلمي» تعقد مؤتمرا حول إدارة النفايات الطبية.. تفاصيل المشاركة لدعم مشروعات التخرج بالجامعات.. كيفية الحصول على تمويل بـ 100 ألف جنيه لو جايب 55% هتلاقي الكليات دي بالجامعات الخاصة والأهلية التيرم الثاني الأماكن الشاغرة.. تعرف على الكليات المتاحة قبل التقديم بالجامعات الخاصة والأهلية التيرم الثاني بدء إعلان نتائج امتحانات التيرم الأول لطلاب الجامعات.. تفاصيل وزير التعليم العالي يتفقد عددًا من المنشآت الجديدة بجامعة الملك سلمان الدولية وزير التعليم العالي يتفقد الأعمال الإنشائية والتنفيذية بفرع جامعة السويس بأبورديس أيمن عاشور: إنتاج سيارات كهربائية بمصر نقلة نوعية في مجال التصنيع

وأعلنت إدارة الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الكليات المتاح الدراسة بها في الفصل الدراسي الثاني بالقطاع النظري، حيث جاءت الجامعات المتاحة بها كليات أدبية "المنصورة الأهلية - الإسماعيلية الأهلية - المنيا الأهلية - أسيوط الأهلية - المنوفية الأهلية - بنها الأهلية، النيل".

وأشارت إلى أنه متاح التقديم أيضا لكليات الذكاء الاصطناعي في الفترة من 1 ديسمبر 2023 وحتى 31 يناير 2024.

من جانب آخر، طالبت إدارة الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي نظرًا للوضع الراهن واقتراب موعد بداية الدراسة بالجامعات المصرية، الطلاب الوافدين بتحديث بعض البيانات التالية لتسهيل الحصول على تأشيرات الدخول لجمهورية مصر العربية للطلاب السودانيين من دولة السودان من خلال معبر قسطل أو أرقين، ومن دولة السعودية من خلال المطارات، والطلاب الفلسطينيين من خلال معبر رفح، أو المطارات. 

ودعتهم إلى انتظار الرد عن طريق الإيميل  بشرط سداد كامل رسوم الترشيح على المنصة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر التعلیم العالی یتفقد الإسماعیلیة الأهلیة بالجامعات المصریة الذکاء الاصطناعی المنصورة الأهلیة الجامعات المصریة المنوفیة الأهلیة الطلاب الوافدین للطلاب الوافدین المنیا الأهلیة الدراسی الثانی أسیوط الأهلیة بنها الأهلیة من خلال إلى أن فی مصر

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية

التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية  أكدت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن اللجنة العليا للتنسيق هي صاحبة القرار في إعادة توزيع الطلاب على الكليات في تنسيق الجامعات 2024-2025، وكذلك التخفيض للكليات خاصة النظرية، لافتة إلى أن الآراء المقترحة حول التطوير لنظام القبول والتوزيع للطلاب تضمنت إلغاء الانتساب الموجه ولكن ترك الأمر للجنة العليا للتنسيق والأعلى للجامعات للدراسة المستفيضة خلال الفترة المقبلة.

تخفيض أعداد طلاب الأدبي


التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية  أوضحت الوزارة بأن التخفيض بأعداد الطلاب في الشعب الأدبية سيكون قليلًا لأن نسبتهم من العدد الإجمالي لطلاب الثانوية نحو 38% وأعدادهم تتماشى مع تلك الكليات المتاحة لهم، كما أن التخصصات سيتم تحديثها وتطويرها طبقًا للقواعد والضوابط الخاصة بذلك.

تنسيق الجامعات 2024


وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن التخفيض المقرر تطبيقه على عدد من الكليات في تنسيق 2024، سيتضمن تقليل أعداد الطلاب الملتحقين بالكليات النظرية من الشعبة العلمية وكذلك تقليل الملتحقين بنظام الانتساب الموجه، مؤكدا أن هناك بدائل كثيرة سيجرى توفيرها للطلاب بتنسيق الجامعات للالتحاق بها سواء بتخصصات البرامج الحديثة لكليات الزراعة والحاسبات والرقمنة والسياحة والترجمة والتمريض وغيرها من التخصصات

كليات تطلب وجود اختبارات القدرات وزير التعليم العالى يشهد توقيع أضخم اتفاق إطاري للشراكة الدولية


التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية  تستعد وزارة التعليم لتنظيم مكاتب التنسيق التي ستبدأ أعمالها بعد ما تنتهي اختبارات الثانوية العامة مباشرة أي ستكون قبل ظهور النتيجة، ويتوجه الطلاب إليها لإجراء اختبارات القبول في الكليات التي تتطلب ذلك، وإليكم أسماء بعض الكليات التي تتطلب اختبار قدرات للالتحاق بها:

كلية التربية الموسيقية التي تتواجد في الزمالك داخل جامعة حلوان.
كليات الفنون الجميلة عمارة وفنون.
كليات التربية الرياضية في كافة المحافظات.
كليتي التربية الفنية في الإسماعيلية وقناة السويس.
كليات التربية الفنية الموجودة في جامعة المنيا.
كليات الفنون التطبيقية الموجودة في بني سويف حلوان بنها ودمياط.

 

 

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة بنها الأهلية
  • فتح باب الالتحاق بكليات «بنها الأهلية» للطلبة الوافدين.. رابط التقديم
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • الفلكي الجوبي: دخول نجم الصلم المعروف بهطول الأمطار.. وبشرى سارة للمزارعين
  • التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية
  • أولويات عمل «التعليم العالي» الفترة المقبلة.. بينها تطوير منظومة الطلاب الوافدين
  • الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية
  • بن حبتور يشيد بالدور الاكاديمي والبحثي للجامعات الأهلية
  • وزير التعليم العالي يعلن أولويات العمل خلال الفترة المقبلة