غادر الصحفي معتز عزايزة، قطاع غزة وصولا إلى مطار العريش، بعد تغطية أكثر من 100 يوم من حرب غزة التي بدأت في 7 أكتوبر الماضي، بعد فقدان عدد كبير من عائلته، وذلك ما جعلت كافة المعلومات عن الصحفي معتز عزايزة محط اهتمام العالم.

وفي هذا السياق، ترصد «الوطن» أبرز معلومات عن الصحفي معتز عزايزة، الذي أعلن مغادرة قطاع غزة من خلال مقطع فيديو نشره على حسابه الشخصي عبر تطبيق «إنستجرام»، يظهر فيها وهو يخلع سترته، معربا عن أسفه للشعب الفلسطيني، ومنددا بالأعمال الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل مستمر على القطاع.

 

10 معلومات عن الصحفي معتز عزايزة

ومن أبرز المعلومات عن الصحفي معتز عزايزة، أنه ولد في مدينة غزة بفلسطين. 

حصل الصحفي معتز العزيزة على البكالوريوس في اللغة الإنجليزية عام 2021.

درس الصحفي معتز عزايزة   الصحافة، وعمل في المجال الصحفي من خلال تغطية الأحداث في فلسطين وقطاع غزة. 

وتضمنت المعلومات عن الصحفي معتز عزايزة، أنه يتقن اللغة الإنجليزية، التي تساعده في شرح وعرض الأحداث العدوانية المتكررة على القطاع، بهدف وصولها للعالم أجمع، وفقا  لسبكة «ال بي بي سي«.

قتل 15 شخص من افراد عائلة الصحفي معتز عزايزة في 12 أكتوبر الماضي بعد بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، وذلك خلال ضربةٍ جوية شنتها القوات  الاحتلال الإسرائيلي على منزل عائلته في مخيم دير البلح.

استشهاد عدد كبير من أفراد عائلة الصحفي معتز عزايزة في حرب غزة

استشهد 25 شخصا من عائلة الصحفي معتز عزايزة خلال تغطيته للأحداث في قطاع غزة.

تطوع الصحفي معتز عزايزة بالعمل في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني. 

عمل الصحفي معتز عزايزة في  الأونروا لتوثيق ما يحدث في قطاع غزة

 يمتلك الصحفي معتز عزايزة أكثر من 12 مليون متابع على حسابه الشخصي بتطبيق «الإنستجرام»، يعرض عليه تطورات الأحداث في غزة وجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين.

وأطلق رواد التواصل الاجتماعي على الصحفي معتز عزايزة لقب «سوبر هيرو»، لعمله ودوره في تغطية تطورات الأحداث في غزة ونقلها للعالم.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة معتز العزايزة الصحفي معتز العزايزة قطاع غزة فلسطين الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%

قال محمد المصري، رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية، إن الخلاف والصراع اليوم ليس فقط علي ما سيحدث في اليوم التالي في غزة، بل في الشارع الإسرائيلي أيضا.

الوضع في إسرائيل

وأضاف المصري، خلال استضافته ببرنامج "ثم ماذا حدث"، المُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامي جمال عنايت، أنه منذ الحرب على غزة خرج الإسرائيليين على مدار 39 أسبوعًا تطالب برحيل بنيامين نتنياهو، والوصول لصفقة تبادل.

عماد الدين حسين: الحوار الوطني سيشهد زخما كبيرا الفترة المقبلة بعد فترة من الهدوء سفير مصر الأسبق في إسرائيل: تصريحات نتنياهو كثيرة ومتناقضة لبعضها

وأشار إلى أن البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%، وهذا ما فعله نتنياهو منذ الحرب علي غزة، إضافة إلى استشهاد أكثر من 38 ألف وإصابة أكثر من 80 ألف، فهل هذا الإنجاز الذي يريده الشارع الإسرائيلي، بالطبع لا.

نوه بأن القتال مستمر في مدينة رفح الفلسطينية حتى هذه اللحظة، بسبب التحاق الشباب الفلسطيني، للفصائل الفلسطيني، وهذا يعد إخفاقا جديدا لرئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي يسعى لإطالة أمد الحرب.

تابع أن نتنياهو يستغل الجيش والأمن من أجل الضغط على المتظاهرين في الشارع الإسرائيلي، إضافة لوزيره بن جفير الذي يميل للعنف والتشدد، ولا يسعى لحل الأزمة.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وزوجته وطفلهما في قصف إسرائيلي (تفاصيل)
  • استشهاد 18 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • استشهاد ١٢ فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على جنوب غزة
  • استشهاد صحفي فلسطيني في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة