كلف مجلس الوزراء الكويتي الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، إعداد مشروع برنامج عمل الحكومة تمهيدا لإحالته إلى مجلس الأمة.
وجدد رئيس المجلس الشيخ الدكتور محمد الصباح خلال ترؤسه اجتماع المجلس الأسبوعي حرص حكومته على تعزيز التعاون والتنسيق والعمل المثمر بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، مؤكدا أن هناك شبه تطابق حكومي نيابي حول ما يجب عمله خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن الحكومة تعكف حاليا على إعداد برنامج عملها، معربا عن تطلعات الحكومة بأن يحظى برنامج عملها على رضا الشعب الكويتي ويحقق طموحاته.


من جانبه، أكد وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بالوكالة الشيخ فراس سعود المالك الصباح، أن المجلس استعرض نتائج اجتماع اللجنة التنسيقية النيابية الحكومية الذي عقد يوم الأحد الماضي في مجلس الأمة بحضور رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون ورئيس الحكومة الشيخ الدكتور محمد الصباح وعدد من الوزراء والنواب.
وقال إنه التزاما بأحكام المادة 98 من الدستور بتقديم الحكومة برنامج عملها فور تشكيلها، فقد اطلع مجلس الوزراء على العرض المرئي المقدم من اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة برنامج عمل الحكومة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الكويتي الدكتور محمد الصباح

إقرأ أيضاً:

الكويت تشرع بتنفيذ قرار حكومي يخص المسحوبة جنسيتهم في البلاد

أعلن الجهاز المركزي الكويتي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، اليوم الأحد، عن شروعه في إصدار بطاقات خاصة لفئة المسحوبة جنسياتهم.

وقال مدير إدارة تعديل الأوضاع بالجهاز، العميد محمد الوهيب، في بيان إن البطاقة التي بدأ الجهاز بإصدارها تأتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 296 لعام 2024.

إقرأ المزيد بينهم سعودية وعراقية وإماراتية.. سحب الجنسية الكويتية من 30 شخصا

وأشار إلى أن القرار الحكومي المذكور قضى بتكليف الجهاز المركزي بالتنسيق مع الجهات الحكومية التي يراها مناسبة لتنظيم وتعديل ومتابعة أوضاع المسحوبة جنسياتهم الكويتية.

وأضاف الوهيب أن "الجهاز" سيقوم وفقا للقرار بتقديم تقرير إلى مجلس الوزراء كل 3 أشهر للإحاطة بكافة الإجراءات المتخذة بهذا الشأن.

يشار إلى أن العمل في الكويت متواصل في ملف سحب الجنسية، وهناك العديد من الملفات شارفت على الانتهاء، وسيجري عرضها على مجلس الوزراء تمهيدا لإقرارها.

وكشفت مصادر عن 631 بلاغا تلقتها وزارة الداخلية بتزوير الجنسية خلال 75 يوما، من 15 مارس حتى نهاية مايو 2024.

المصدر: القبس

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • المفتي إمام يعزي المحافظ مكاوي بوفاه والده
  • الكويت تشرع بتنفيذ قرار حكومي يخص المسحوبة جنسيتهم في البلاد
  • منظمة النساء الاتحاديات: تكليف مجلس العلماء بالإفتاء في بعض بنود المدونة استباق لأي تشويش عليها
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق منصتي أفكار وعين الشباب
  • برلمان في طي النسيان: تكهنات كثيرة حول مستقبل مجلس الأمة الكويتي