أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والمرشح المحتمل حاليًّا لمنصب الرئاسة، اليوم الثلاثاء، مجددًا، إعجابه بالرئيسين الروسي والصيني، وذلك خلال حملته الانتخابية التي بدأها بانتصار كبير في ولاية آيوا الأسبوع الماضي. وقال ترامب، إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الصيني شي جين بينغ، على عكس الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، يحبان بلديهما، ويريدان لهما النجاح.



وتابع ترامب في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية: "إنهما (زعيم الاتحاد الروسي وزعيم الصين) يحبان بلديهما، ويريدان لهما أن ينجحا. ولدينا شخص (بايدن) في رأيي، غير قادر على القيام بذلك".

وفقًا لترامب، فإن بوتين وشي جين بينغ شخصان "ذكيان وقويان للغاية"، سواء أعجبك ذلك أم لا. وقال الرئيس الأمريكي السابق مرة أخرى، إن بايدن "غير كفؤ للغاية"، و"غير قادر على الربط بين كلمتين والنزول من المسرح وإيجاد الدرج".

وهذه ليست المرة الأولى التي يشيد فيها ترامب ببوتين وشي، رغم تعرّضه لتحقيقات في ولايته الأولى بزعم أن موسكو ساعدته في الوصول إلى منصب الرئاسة من خلال تدخلها الخفي في الانتخابات الرئاسية عام 2016.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

هل هدد أوباما بايدن بالعزل؟

بغداد اليوم -  متابعة

كشف الصحفي الأمريكي الاستقصائي، سيمور هيرش، اليوم الأحد (28 تموز 2024)، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن الانسحاب من السباق الرئاسي، بعد تهديدات من الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما.

وزعم هيرش أن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، هدد بايدن بالعزل من منصبه، بموجب التعديل الـ25 للدستور الأمريكي، ما لم ينسحب من السباق الرئاسي.

وكتب هيرش في منشور عبر مدونة على موقع "Substack"، أن أوباما أخبر بايدن أنه حصل على موافقة نائبة الرئيس كامالا هاريس لاستدعاء الحماية ضد العجز الرئاسي، مشيرا الى انه "وفقا للتعديل الـ25 للدستور، فإنه يمكن عزل الرئيس الأمريكي من السلطة، في حالة الحكم عليه بأنه لم يعد قادرا على أداء واجباته، مع تولي نائب الرئيس دوره".

وادعى هيرش أنه بحلول الوقت الذي اتصل فيه أوباما ببايدن، كان من الواضح بالفعل أن كامالا هاريس ستحصل على موافقة زعماء الحزب الديمقراطي للترشح كمرشحة للحزب.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • خبير نرويجي: قادة دول الاتحاد الأوروبي لم يعارضوا تحويل أوكرانيا إلى أفغانستان جديدة
  • بوتين يهنئ مادورو بالفوز في الانتخابات الرئاسية
  • ما سر مغادرة إيلون ماسك معسكر الديمقراطيين وقراره دعم ترامب؟
  • عاجل- استعدادات لقاء بوتين بالرئيس الإيراني الجديد.. ومؤشرات اقتراب توقيع معاهدة التعاون الشمالية بين البلدين
  • "الوضع لا يدعو إلى تفاؤل".. كيف تنظر روسيا إلى الرئيس الأمريكي القادم؟
  • في عيد البحرية الروسية.. بوتين استذكر سنوات الحرب الباردة وشكر الجزائر والصين والهند فما السبب؟
  • «بوتين» يعلن عن أنظمة قتالية ضاربة!
  • ‏بوتين: إذا مضت الولايات المتحدة قدمًا في خططها لوضع صواريخ في ألمانيا فإن روسيا ستتخذ إجراءات مضادة
  • هل هدد أوباما بايدن بالعزل؟
  • أخيرًا فعلها..؟