صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@13:57:32 GMT

سفراء «دوري أدنوك».. «هدافو آسيا»!

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

سلطان آل علي (دبي)
مع نهاية الجولة الثانية من بطولة كأس آسيا 2023 في قطر، نجد أن الصورة ما زالت غير واضحة على مستوى المتأهلين، خصوصاً في المركز الثالث والوصيف، وقد شهدت المباريات تسجيل 56 هدفاً، بمعدل 2.33 هدف كل مباراة.
ويعد أقوى خط هجوم لدى منتخب الأردن، فقد سجل 6 أهداف خلال مباراتين على ماليزيا وكوريا الجنوبية، يليه كل من إيران واليابان وكوريا الجنوبية بـ5 أهداف.


وإذا ما نظرنا إلى الأهداف من جانب آخر، وهو الدوريات التي ينتمي لها المسجلين، فسيتصدر القائمة دوري أدنوك للمحترفين الإماراتي والدوري الفرنسي، حيث سجل لاعبو كل دوري 7 أهداف في المسابقة حتى الآن، وهو ما يوازي 25% من الأهداف، فبالنسبة لدوري أدنوك، نجد أنّ سلطان عادل «هدفين» وزايد سلطان ويحيى الغساني قد سجلوا 4 أهداف لمنتخب الإمارات، بينما سجل مهدي قائدي هدفين لمنتخب إيران، وعلي مدن هدفاً حاسماً للبحرين، ويعد اتحاد كلباء الأكثر حضوراً بـ4 أهداف عبر سلطان عادل ومهدي قائدي.
أما الدوري الفرنسي، فقد سجل منه 4 لاعبين مختلفين، حيث حضر لي كانج «باريس» بهدفين مع كوريا الجنوبية، وكذلك الحال مع الياباني مينامينو «موناكو» بهدفين، إضافة إلى موسى التعمري «مونبلييه» مع منتخب الأردن، في حين أن كيتو ناكامورا «ريمس» سجل هدفاً واحداً لليابان.
ومن الدوريات التي شهدت تسجيل لاعبيها للأهداف، هي الدوري القطري والتايلاندي بـ5 أهداف، ثم الدوري العراقي والسعودي، الذين سجل لاعبوهم 4 أهداف في المسابقة، ولا يزال أيمن حسين «العراق»، وأكرم عفيف «قطر» في صدارة هدافي البطولة بـ3 أهداف لكل لاعب.

أخبار ذات صلة «أجمل شتاء في العالم» يزين معسكرات الأندية «الأبيض» يعتمد على «الروح القتالية» لحسم التأهل إلى دور الـ16 من كأس آسيا

أكثر الدوريات تسجيلاً في كأس آسيا بنهاية الجولة الثانية:
الدوري الإماراتي: 7 أهداف
الدوري الفرنسي: 7 أهداف
الدوري القطري: 5 أهداف
الدوري التايلاندي: 5 أهداف
الدوري العراقي: 4 أهداف
الدوري السعودي: 4 أهداف

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس آسيا دوري أدنوك للمحترفين الدوري الفرنسي

إقرأ أيضاً:

لوس انجليس ليكرز يختار بروني جيمس في الدرافت

نيويورك (أ ف ب) - اختير بروني، نجل النجم ليبرون جيمس، من قبل لوس انجليس ليكرز في المركز 55 على قائمة الدخول "درافت" الى دوري كرة السلّة الأميركي للمحترفين في الجولة الثانية، ليصبحا أول أب وإبن يلعبان في موسم واحد بتاريخ الدوري كما كان يحلم ليبرون جيمس.

وتحوّل الحلم الى حقيقة بالنسبة لجيمس الأب، الفائز بجائزة أفضل لاعب أربع مرات وبطل الدوري أربع مرات ايضًا، والذي لطالما كرّر لاعوام حلمه باللعب الى جانب ابنه.

وقال روب بيلينكا المدير العام لليكرز "في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين، لم يكن هناك أب وابن يتشاركان في ملعب كرة السلة ذاته".

وتابع "يبدو هذا وكأنه شيء يمكن أن يكون سحريًا".

وفي حين يستعد ليبرون (39 عاما) للمشاركة مع المنتخب الاميركي في منافسات كرة السلة ضمن دورة الالعاب الاولمبية في باريس الشهر المقبل، سيرتدي بروني (19 عاما) قميص ليكرز في الدوري الصيفي في لاس فيغاس.

ونشر ليبرون صوراً عبر حسابه في انستغرام وأرفقها بكلمة واحدة "الإرث"، وهذه الصورة جمعته بنجله اثناء صغره، وتظهرهما وهما يحاولان كبس السلّة "دانك" وأخرى وهما يرتديان قميص ليكرز.

ولعب بروني الموسم الماضي مع جامعة "ساوثرن كاليفورنيا" وبلغ معدله 4.8 نقاط و2.8 متابعات و2.1 تمريرة حاسمة وذلك بعد مسيرة جيدة ايضا في دوري الثانويات.

ويملك ليبرون حتى اليوم السبت من اجل اتخاذ قراره بتفعيل الموسم الاخير في عقده مع ليكرز ام ان يصبح لاعبا حرًا، وحينها يستطيع التوصل الى اتفاق جديد مع ليكرز. وهذا ما يعطيه ايضا خيارات متعددة في حال انتهى الامر ببروني في فريق آخر بالدوري الاشهر عالميًا.

مقالات مشابهة

  • جدول ترتيب الدوري المصري قبل انطلاق مباريات الجولة الـ 29
  • رسميًا.. دي زيربي يتولى تدريب عملاق فرنسي
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • مباريات مثيرة وحضور جماهيري كبير في ختام دوري الهواة بالأندية
  • حسين الشحات يفتتح أهداف الأهلي أمام فاركو في الدوري
  • الاتحاد الآسيوي يغرم الهلال
  • لوس انجليس ليكرز يختار بروني جيمس في الدرافت
  • هدافو ريال مدريد في كأس أوروبا 2024
  • أهداف مباراة مودرن فيوتشر والجونة اليوم في الدوري الممتاز والملخص «فيديو»
  • ناتشو يكشف سبب رحيله عن ريال مدريد والانتقال إلى الدوري السعودي