مملكة بريس:
2024-09-29@06:53:15 GMT

إعفاء ضريبي لعدد من الأدوية

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن تخفيض أسعار نحو 4500 دواء بين أصلي وجنيس بسبب استفادة هاته الأدوية من الإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة ابتداء من فاتح يناير الجاري.

وجاء هذا القرار بالموازاة مع توسيع نطاق الإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة، التي كانت محددة في 7 في المائة، ليشمل جميع الأدوية والمواد الأولية التي تدخل في تركيبها وكذا اللفائف غير المرجعة.

وتهم اللائحة تلك الأدوية التي تستخدم لعلاج مجموعة من الأمراض الخطيرة والمزمنة، كالسرطانات، والقلب والشرايين والتهابات الكبد (ب) و(س) وفقر الدم، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وغيرها، بالإضافة إلى العقاقير الموصوفة للاضطراب ثنائي القطب، وعلاجات مرض الفصام لدى البالغين والمراهقين، الذين تتراوح أعمارهم بين 15 سنة وأكثر، ناهيك عن الأدوية التي تدخل في علاج ونقص المناعة المكتسب مرض متلازمة (السيدا) ومرض التهاب السحايا واللقاحات.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

إعفاء أحمد آل عبدالسلام من تدريب صحم

أعفت إدارة نادي صحم المدرب أحمد آل عبدالسلام من تدريب الفريق الكروي الأول من منافسات دوري عمانتل، حيث خسر صحم في الجولة الأولى والثانية أمام ناديي عمان والرستاق وحقق الفوز في الجولة الثالثة والرابعة على حساب الخابورة والنصر، فيما تأجلت الجولة الخامسة لصحم، بعدها خاض الفريق الجولة السادسة أمام السيب وخسر بنتيجة 1 - 4 على أرضية المجمع الرياضي بصحار.

ويحتل صحم حاليا المركز السادس في دوري عمانتل برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز على الخابورة والنصر، وسجل 6 أهداف، بينما تلقى 10 أهداف في 5 مباريات، ويعد أحمد آل عبدالسلام من المدربين المجيدين وقاد صحم للفوز بدوري الدرجة الأولى الموسم المنصرم بعد أن هبط قبل موسمين.

وسيقود تدريبات الفريق مساعد المدرب المصري أكرم عبدالمجيد وذلك لحين الإعلان عن المدرب الجديد، حيث يستعد نادي صحم لخوض منافسات كأس الاتحاد ولديه نقطة وحيدة بعد تعادله في المباراة الأولى أمام النهضة وسيخوض لقاءه الثاني أمام نادي عبري على ملعب الأخير، وتتمنى الجماهير هذا الموسم من الفريق الأول المنافسة وعدم تكرار مسلسل الصراع على الهبوط والذي لازمه مواسم.

مقالات مشابهة

  • السبت المقبل.. الحكم في دستورية الضريبة على أرباح منشآت استصلاح الأراضي
  • "أوكيو" تستعرض إنجازاتها في مجال القيمة المحلية المضافة
  • إعفاء أحمد آل عبدالسلام من تدريب صحم
  • رئيس مصلحة الضرائب المصرية: إتاحة 62 إتفاقية تجنب إزدواج ضريبي على الموقع الإلكتروني
  • اتفاق بشأن الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وهذه الدولة الآسيوية
  • حقيقة إضافة التربية الدينية للمجموع.. هل صدر قرار من وزارة التعليم؟
  • أول دولة عربية تعفى من تأشيرة الدخول إلى أمريكا
  • لتعزيز القدرة الشرائية.. إعفاء ضريبي على شريحة واسعة من المغاربة ابتداء من يناير 2025
  • الاحتفال بتكريم المؤسسات والشركات المشاركة بالنسخة الثانية من كتاب إنجازات القيمة المحلية المضافة
  • تفاصيل ‎برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية بعد إتاحته للقطريين