حذرت مصر اليوم الثلاثاء من مغبة استمرار الأزمة في قطاع غزة واتساع دائرة الصراع والزج بالمنطقة في سيناريوهات لا يمكن التنبؤ بعواقبها بدأت تظهر ملامحها في التوترات بمنطقة جنوب البحر الأحمر وتأثيراتها على أمن الملاحة الدولية.

وذكرت الخارجية المصرية في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل وذلك خلال زيارة الأول الحالية الى بروكسل على رأس وفد مصري في الاجتماع ال10 لمجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأوضح البيان أن التطورات الإقليمية لا سيما الأوضاع في قطاع غزة خيمت على المناقشات بين الجانبين حيث استعرض شكري جهود مصر الحثيثة في حلحلة الأزمة الحالية التي يشهدها القطاع وضمان الإدخال المستدام لأكبر قدر من المساعدات الإنسانية له للتخفيف من الأوضاع الإنسانية المتردية هناك.

وأشار شكري في هذا السياق الى المعوقات التي يفرضها الكيان الإسرائيلي المحتل على عملية إدخال المساعدات التي تعقد من الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة الذي أصبح أغلب سكانه من النازحين مشددا على حتمية إيجاد مسار سياسي لتسوية القضية الفلسطينية يقوم على حل الدولتين للوصول إلى حل شامل ومستدام لها باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه شدد ميشيل على أن التحديات الإقليمية الحالية أثبتت الدور المحوري والإقليمي لمصر كركيزة للأمن والاستقرار في المنطقة التي أصبحت تموج بالاضطرابات كما أثبتت كون مصر شريكا يمكن الاعتماد عليه والوثوق به في مواجهة هذه التحديات.

وفي إطار الزيارة عقد شكري لقاء ايضا مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس شتولتنبرغ للتشاور بشأن تطورات التعاون الثنائي والأزمات الإقليمية الحالية.

وتطرق اللقاء بحسب البيان الى تبادل الرؤى والتقييمات لعدد من القضايا في المنطقة وفي مقدمتها الأزمة الجارية في غزة ومستقبل القضية الفلسطينية بالإضافة إلى التطورات الجارية في منطقة القرن الإفريقي والبحر الأحمر.

المصدر وكالات الوسومالاتحاد الأوروبي الاحتلال الإسرائيلي فلسطين مصر

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الاحتلال الإسرائيلي فلسطين مصر

إقرأ أيضاً:

أمصال العقارب.. وصول شحنات إلى المنطقة الجنوبية

أفادت وزارة الصحة بحكومة الوحدة بتسليم المراكز الطبية وبعض المستشفيات الواقعة بالمنطقة الجنوبية، شحنات من الأمصال المضادة لسم العقارب، وأدوية تخصصية، وأخرى عامة.

وأضافت الوزارة في منشور لها؛ أن جهاز الإمداد الطبي طرابلس، قد سلم إلى عدد من المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة الغربية احتياجاتها من مشغلات المختبرات والأدوية العامة.

وفي 26 مايو الماضي، سجل مستشفى الشهيد عطية الكاسح بالكفرة أول حالة وفاة بلسعة عقرب في الكفرة، وسط تحذيرات بخصوص بدء موسم انتشار في فصل الصيد.

المصدر: وزارة الصحة

أمصال العقاربوزارة الصحة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية: مصر ركيزة الاستقرار في المنطقة التي تموج بالصراعات
  • وزير الخارجية الجديد: مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات
  • كلمة أبو الغيط في مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية بالمنطقة العربية
  • بحث الجهود الحالية والمستقبلية لإنهاء الأزمة في ليبيا
  • العودة إلى الرواقية
  • أمصال العقارب.. وصول شحنات إلى المنطقة الجنوبية
  • وزير الخارجية: مصر تري أهمية تطبيق مبدأ الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية
  • روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • متحدث الكهرباء موجهًا رسالة للمواطنين: يجب علينا التكاتف لتخطي الأزمة الحالية