أكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي إن إدارة الوافدين بوزارة التعليم العالي مازالت تستقبل الطلاب الوافدين للالتحاق بالتيرم الثاني بالجامعات المصرية، عبر منصة أدرس فى مصر.


وأشار المصدر لصدى البلد إلى أنه قد تم فتح التقديم للفصل الدراسي الثاني للدراسة في مصر ابتداءا من 1 ديسمبر للطلاب الوافدين راغبي الدراسة في مصر، بينما يستمر حتى يوم 31 يناير.

ننشر الأوراق المطلوبة للطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة للتقديم بالجامعات المصرية "بحوث الإلكترونيات" يبحث مع معهد التخطيط القومي تعظيم الاستفادة من أصوله المالية والإدارية للعام الثالث.. تنظيم فعاليات جامعة الطفل بالمركز القومي للبحوث لجنة اليونسكو تنظم مؤتمرًا لإطلاق ميثاق الاستخدام الأخلاقي لتقنيات الذكاء الاصطناعي بمصر «البحث العلمي» تعقد مؤتمرا حول إدارة النفايات الطبية.. تفاصيل المشاركة لدعم مشروعات التخرج بالجامعات.. كيفية الحصول على تمويل بـ 100 ألف جنيه لو جايب 55% هتلاقي الكليات دي بالجامعات الخاصة والأهلية التيرم الثاني الأماكن الشاغرة.. تعرف على الكليات المتاحة قبل التقديم بالجامعات الخاصة والأهلية التيرم الثاني بدء إعلان نتائج امتحانات التيرم الأول لطلاب الجامعات.. تفاصيل وزير التعليم العالي يتفقد عددًا من المنشآت الجديدة بجامعة الملك سلمان الدولية

كما أوضح إن خدمة تعديل الترشيح متاحة من الغد 19 يناير 2024 على منصة ادرس في مصر لطلاب المرحلة الثانية فقط للعام الجامعي 2023-2024، مشيرا إلى أن تعديل الرغبات متاح عبر ادرس في مصر وEGYAID، حيث يمكن للطلاب التقديم من خلال الرابط التالي لتعديل الرغبات.

وأكد أن نظام القبول يعتمد أوراق تقديم الطلاب الوافدين على أولوية التقديم بالجامعات المصرية، كما يتم تعديل الترشيح بين الجامعات المصرية عن طريق الموقع الرسمي أدرس في مصر.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم العالي والبحث العلمي التقديم بالجامعات الخاصة بالجامعات المصریة فی مصر

إقرأ أيضاً:

الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت نقابة أطباء مصر، كل الأطباء لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية، والمقرر عقدها يوم الجمعة الموافق 12 يوليو الساعة الثانية ظهراً بمقر النقابة العامة للأطباء 42 شارع قصر العيني بالقاهرة على أن يبدأ التسجيل من الساعة العاشرة صباحا.

وأشار الدكتور محمد فريد حمدي أمين عام نقابة الأطباء، إلى أنه تمت إجراءات الإعلان عن انعقاد الجمعية العمومية العادية بالجرائد الرسمية طبقاً لقانون نقابة الأطباء ، وتم الدعوة لانعقاد الجمعية يوم الجمعة 28 يونيو ولكن لم يكتمل النصاب القانوني لها ، ووفقا لقانون النقابة يتم الإعلان عن الانعقاد الثاني للجمعية العمومية يوم الجمعة 12 يوليو الجاري علي أن يكون جدول أعمال الجمعية العمومية كم يلي;
1- مناقشة الميزانيات المالية لنقابة الأطباء من عام 2018 وحتى عام 2023 واعتمادها .

2-كلمة مراقب الحسابات .

3- مناقشة تقريرى مجلس النقابة عن عام 2023 ( تقرير الأمين العام – تقرير أمين الصندوق ) .

4- اعتماد الموازنة التقديرية لعام 2024 .

5- تعيين مراقب حسابات الجمعية العمومية وتقدير الأتعاب .

6- مناقشة تعديل بعض بنود لائحة آداب المهنة .

7- مناقشة إقرار حساب معاش للأطباء والموارد المقترحة .

8-إلغاء قرار بيع نادي كنج مريوط بالإسكندرية .

9-تعديل لائحة النقابة الداخلية

10-تعديل لائحة مصر العطاء.

11- ما يستجد من أعمال .


وكان قد أعلن أمين صندوق النقابة العامة للأطباء الدكتور أبو بكر القاضى، عن تحقيق النقابة فائض بميزانية النقابة على مدار 4 أعوام بداية من 2019 و2020 و2021 وحتى 2022، على النحو التالى: الفائض فى عام 2020 هو 14,164,561، والفائض فى عام 2021  هو  41,818,929 ، أما   الفائض فى عام 2022 هو 43,123,807 جنيه، والفائض في عام 2019 هو 16,293,205.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مراجعة امتحان الفيزياء 2024 وأسباب تعديل الدرجات
  • الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • وظائف شاغرة في الصناعات العسكرية
  • منصة ادرس في مصر.. بدء استقبال طلبات الوافدين للالتحاق بالجامعات
  • فتح باب التقديم أمام الطلاب الوافدين الراغبين فى الدراسة بالجامعات المصرية
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقديم بالجامعات للطلاب الوافدين عبر منصة «ادرس في مصر»
  • فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقدم عبر منصة "ادرس في مصر" للطلاب الوافدين