الجزيرة:
2024-09-08@21:59:07 GMT

‫متلازمة القدم السكرية تهدد ببتر القدم

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

‫متلازمة القدم السكرية تهدد ببتر القدم

قالت رابطة المهن الاستشارية ‫والتدريبية لمرض السكري في ألمانيا إن متلازمة القدم السكرية هي نتيجة ‫خطيرة لمرض السكري، إذ إنها عبارة تلف شديد في الأعصاب ناتج عن هذا المرض. ‫

‫وأضافت الرابطة أنه كلما طال أمد مرض السكري وكلما كانت مستويات السكر ‫في الدم غير مضبوطة زادت احتمالية حدوث متلازمة القدم السكرية، مشيرة ‫إلى أنه في أسوأ الحالات هناك خطر البتر الكامل لأصابع القدمين أو ‫القدمين أو الساق بأكملها.

‫وأوضحت الرابطة أن الخطة العلاجية لمتلازمة القدم السكرية تقوم على ضبط ‫مستويات السكر في الدم، مع ضبط مستوى ضغط الدم ومستوى الكوليسترول بالدم ‫أيضا، بالإضافة إلى الإقلاع عن التدخين.

عناية جيدة بالأقدام

‫وينبغي أيضا العناية الجيدة بالأقدام على يد اختصاصي عناية بالأقدام، إذ ‫ينبغي علاج مشاكل مثل الأظافر الغارزة في الجلد وزيادة سمك الجلد ‫المتقرن، وذلك للحيلولة دون تعرض قاعدة وجدار الظفر للضرر والحماية من ‫الالتهابات والتقرحات.

وعموما، ينبغي فحص القدم يوميا لاكتشاف أي إصابات طفيفة مبكرا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: القدم السکریة

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية يرعى مؤتمر دولي عن أحدث التطورات في علاج السكري

المناطق_واس

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، المؤتمر الدولي الرابع “Saudi Endo” حول مستجدات أمراض السكري، الذي تنظمه الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء في الخبر خلال الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر 2024.

 

أخبار قد تهمك أمير الشرقية يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة 7 أغسطس 2024 - 12:29 مساءً أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية رؤية لتنمية القدرات البشرية 4 أغسطس 2024 - 4:42 مساءً

 

وأوضحت المدير التنفيذي للجمعية خديجة الحنوة، أن المؤتمر سيستضيف نخبة من الباحثين والمحاضرين والأطباء من داخل المملكة وخارجها، المتخصصين في أمراض السكري والغدد الصماء, فيما يتناول المؤتمر محاور متنوعة في هذا المجال، بما في ذلك السكري والسمنة واضطرابات الغدة الدرقية والتناسلية والكظرية، بالإضافة إلى أمراض العظام والغدد الصم العصبية وأورام الغدد الصماء.

 

 

وبينت أن المؤتمر يعد فرصة للمشاركين للاطلاع على أحدث التطورات في مجال أمراض الغدد الصماء، وسيكون منصة للعلماء والباحثين لتبادل المعرفة ومناقشة أحدث الإنجازات العلمية والسريرية. مشيرة إلى أن المؤتمر معتمد من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 24 ساعة تعليم طبي.

 

 

من جانبه ثمن رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء عبدالعزيز التركي، باسمه وباسم جميع منسوبي الجمعية واللجان المنظمة للمؤتمر رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية للمؤتمر، واهتمامه بأعمال وأنشطة وفعاليات الجمعية، مؤكدًا أن هذه الرعاية تمثل حافزًا كبيرًا للجمعية لمواصلة جهودها في نشر الوعي الصحي ومكافحة الأمراض المزمنة.

 

 

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر في إطار اهتمام الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بتوفير فرص التعليم والتطوير المستمر للكوادر الطبية والطلاب والمتخصصين في الرعاية الصحية، بما يسهم في الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة.

 

 

ودعت اللجنة العلمية للمؤتمر الراغبين في المشاركة إلى التسجيل عبر الرابط https://saudiendo.com، مؤكدة سعي الجمعية إلى تنظيم مؤتمر يليق بمكانة المملكة وبمستوى الخبرة المميزة للمشاركين من الأطباء والخبراء الدوليين والمحليين.

مقالات مشابهة

  • والدان قتلا رضيعهما المصاب بمتلازمة داون
  • قضية اختفاء المولود الذكر.. صلاح الدين تستنفر قياداتها الأمنية ومجلس محافظتها مهتم أيضا
  • نائب وزير الحج : "نسك عناية" يسهم في تيسير استضافة المزيد من الحجاج والمعتمرين
  • نائب وزير الحج : مشروع “نسك عناية” يسهم في تيسير استضافة المزيد من الحجاج والمعتمرين
  • الدرقاش: الجلوس مع من جلس مع حفتر «خيانة أيضاً»
  • متلازمة المؤخرة الميتة: اضطراب صحي جديد نتيجة نمط الحياة الخامل
  • أمير الشرقية يرعى مؤتمر دولي عن أحدث التطورات في علاج السكري
  • الجلوس طويلاً.. مرض العصر
  • خطورة استخدام المراهقات منتجات عناية البشرة
  • البدوي: وقعنا أيضاً مذكرات تفاهم في مجال التعدين لاستخلاص المعادن النفيسة عبر شراكات استراتيجية مع مؤسسات صينية