أعلنت وزارة الخارجية القطرية اليوم الثلاثاء، أن جهود الوساطة لإنهاء الحرب على قطاع غزة مستمرة.

ونقلت رويترز عن المتحدث باسم الخارجية قوله “جهود الوساطة مستمرة في غزة وكثير من المعلومات المنشورة مغلوطة” مضيفا أن التصعيد في البحر الأحمر يمثل خطرا كبيرا.

في هذا الوقت قال برنامج الأغذية العالمي، إن كميات قليلة جدا من المساعدات الغذائية تجاوزت جنوب قطاع غزة إلى شماله منذ بداية الحرب، وأن خطر حدوث مجاعة في مناطق بالقطاع لا يزال قائما.

وقالت عبير عطيفة، المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في الشرق الأوسط “من الصعب الوصول إلى الأماكن التي نحتاج إليها في غزة، وخاصة في شمال غزة”.

المتحدثة “كميات قلية جدا من المساعدات تجاوزت الشطر الجنوبي من قطاع غزة… أعتقد أن خطر وجود جيوب من المجاعة في غزة لا يزال قائمًا إلى حد كبير”.

وفي حصيلة جديدة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن 25490 فلسطينيا قتلوا وأصيب 63354 آخرون جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الخارجية القطرية الصحة الفلسطينة جهود الوساطة خطر المجاعة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة

قال عبد المنعم إبراهيم مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من معبر رفح، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعنت في إدخال المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية إلى قطاع غزة، والأوضاع تزداد سوءًا في القطاع.

50 ألف طفل في قطاع غزة يعانون من سوء التغذية

وأضاف «إبراهيم»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن منظمة الأمومة والطفولة «اليونيسف»، أكدت أن هناك أكثر من 50 ألف طفل في قطاع غزة يعانون من سوء التغذية والأعداد تزداد بطريقة كبيرة، وهناك أكثر من مليون شخص لا يتلقون الطرود الغذائية الكافية لبقائهم على قيد الحياة، موضحًا أن من بين 10 أطفال 9 يفتقدون إلى عناصر التغذية الأساسية القادرة على نموهم، وبالتالي هناك تهديد لصحة هؤلاء الأطفال.

تجويع المواطنين في قطاع غزة

وتابع أن دولة الاحتلال تنتهج سياسية التجويع ضد المدنيين الأبرياء في القطاع، مشيرًا إلى تواصل العمليات العسكرية لجيش الاحتلال في قطاع غزة ورفح الفلسطينية، والسلطات المصرية تسعى جاهدة إلى إدخال أكبر كم من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الأغذية العالمي: 2.2 مليون شخص بغزة ما زالوا بحاجة ماسّة للمساعدات
  • الأغذية العالمي: جميع مواطني قطاع غزة بحاجة ماسّة لمساعدات
  • «الأغذية العالمي»: 2.2 مليون شخص بغزة في حاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية
  • 3 شهداء وإصابات في قصف منزل شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • هآرتس تتحدث عن آخر المستجدات بالضفة الغربية وتأثير غزة
  • القسام تتحدث عن الرسالة القادمة لمصير أسرى الاحتلال (شاهد)
  • رابط التسجيل للمتضررين من العدوان في قطاع غزة
  • «الأغذية العالمي» يدخل «100» طن من المواد الغذائية إلى دارفور عبر «أدري»
  • الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة