أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، اليوم الثلاثاء، استهداف دبابة من طراز «ميركافا» تابعة للاحتلال الإسرائيلي بقذيفة «الياسين 105» غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

يذكر أن كتائب القسام أفادت، يوم الخميس الموافق 18 يناير 2024، استهدفها دبابتي من طراز «ميركافا» وجرافة عسكرية من طراز «D-9» بقذائف «الياسين 105» في عبسان شرق خان يونس.

وأكدت كتائب القسام في بيان: «أنها فجرنا منزلًا في قوة صهيونية راجلة من 30 جندياً في بني سهيلا شرق خان يونس وأوقعناهم بين قتيل وجريح».

ومن جانبها، كشفت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، عن خوضها اشتباكات ضارية مع العدو الإسرائيلي برشاشات ومضادات للدروع في محاور التقدم وسط وشرق وجنوب خان يونس.

ومن جانب آخر، أوضح حزب الله اللبناني، أنها استهدفت موقع «بركة ريشا» الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، مؤكدة تحقيق إصابة مباشرة.

اقرأ أيضاًكتائب القسام تستهدف دبابتين «ميركافا» وجرافة.. وسرايا القدس تخوض اشتباكات ضارية جنوب خان يونس

حزب الله وكتائب القسام وسرايا القدس ينشران مقاطع فيديو أثناء استهداف قوات الاحتلال

كتائب القسام تستهدف ناقلة جند إسرائيلية شرق جباليا بقطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين استهداف دبابة ميركافا اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان المقاومة الفلسطينية تدمير دبابة ميركافا إسرائيلية تل ابيب حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله اللبناني حزب الله بلبنان حزب الله في لبنان حماس حماس فلسطين خان يونس خانيونس دبابة ميركافا دبابة ميركافا إسرائيلية سرايا القدس صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم فلسطين حماس قصف اسرائيل قصف خان يونس قصف خانيونس قطاع غزة قوات الاحتلال كتائب القسام لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة کتائب القسام خان یونس

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف خمس آليات للعدو في كمين شرق خان يونس

الثورة نت/
أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الاثنين، أنها تمكنت من نصب كمين لجنود العدو الصهيوني شرق خان يونس اوقعتهم بين قتيل وجريح .
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، قالت “كتائب القسام”، في بيان لها، “خلال كمين مركب، تمكن مجاهدو القسام من تدمير ناقلتي جند صهيونيتين واستهداف دبابة “ميركفاه” وجرافتين عسكريتين من نوع “D9” بالعبوات وقذائف “الياسين 105″ وأوقعوا طواقم الآليات الصهيونية بين قتيل وجريح في منطقة الفخاري شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع”.

وأكدت “كتائب القسام”، أن المجاهدين رصدوا هبوط الطيران المروحي للإخلاء.
وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية عملياتها البطولية ضد قوات العدو المتوغلة في مختلف مناطق قطاع غزة، مكبدة العدو خسائر في العتاد والأرواح.

مقالات مشابهة

  • القسام تستهدف دبابات وجرافتين إسرائيليتين بقذائف "الياسين 105"
  • القسام تستهدف دبابات وجرافتين إسرائيليتين بقذائف الياسين 105
  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • القسام تفجر حقل ألغام بقوة إسرائيلية في خان يونس
  • كتائب القسام تعلن تفجير حقل ألغام معد مسبقًا ومقتل جنود من الاحتلال
  • القسام تعلن تفجير حقل ألغام في قوة هندسية إسرائيلية شرق خان يونس
  • عاجل | القسام تعلن تفجير حقل ألغام في قوة هندسية إسرائيلية شرق خان يونس
  • القسام تعلن عن عمليات جديدة بخان يونس
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف خمس آليات للعدو في كمين شرق خان يونس
  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي