حذر برنامج الأغذية العالمي، اليوم، من تواصل خطر حدوث مجاعة في مناطق بقطاع غزة، مشيرا إلى أن كميات قليلة جدا من المساعدات الغذائية تجاوزت جنوب القطاع إلى شماله، منذ بداية العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
وأكدت عبير عطيفة المتحدثة باسم البرنامج الأممي في منطقة الشرق الأوسط، خلال تصريحات، صعوبة الوصول إلى الأماكن التي تحتاج للمساعدات العاجلة في غزة، خاصة في شمال القطاع، قائلة: إن "كميات قلية جدا من المساعدات تجاوزت الشطر الجنوبي من قطاع غزة، وأعتقد أن خطر وجود جيوب من المجاعة في غزة لا يزال قائما إلى حد كبير".


من جانبه، قال مايكل فخري مقرر الأمم المتحدة الخاص بالحق في الغذاء، في منشور عبر حسابه على موقع إكس: "إن إسرائيل تدمر النظام الغذائي في غزة"، معتبرا أنه "أمر غير مسبوق أن تجعل سكانا مدنيين بأكملهم يعانون من الجوع".
وأوضح المسؤول الأممي أن الكيان الإسرائيلي يفرض عمدا على سكان القطاع، من خلال تدمير البنية التحتية المدنية، معدلا مرتفعا من الأمراض وسوء التغذية لفترات طويلة.
وكان برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة قد ذكر الشهر الماضي أن نصف سكان غزة يتضورون جوعا، وغالبا ما يقضون أياما كاملة دون تناول الطعام، فيما حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف من عدم توفر مياه آمنة في القطاع، ما يؤدي لوفاة مزيد من الأطفال.
يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يشن، منذ تسعة أيام بعد المئة، عدوانا غير مسبوق على قطاع غزة، أدى حتى الآن إلى استشهاد أكثر من 25 ألفا وأكثر من 63 ألفا وثمانية آلاف مفقود، فضلا عن تدمير مئات آلاف الوحدات السكنية والتهجير القسري لنحو مليوني نسمة داخل القطاع.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: غزة فلسطين برنامج الأغذية العالمي

إقرأ أيضاً:

” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024

قامت شركة عسل معجزة الشفاء المتخصصة في إنتاج وتوزيع منتجات النحل، بكافة أنواعها بالمشاركة في معرض الأغذية العالمي في سنغافورة آسيا سيجيب SIGEP ASIA) SINGAPORE) ، والتقت بعدد من شركات الأغذية المشاركة ، على هامش فعاليات المعرض الذي أستمر من الفترة من ٢٦ إلى ٢٨ يونيو ، جدير بالذكر، أن شركة معجزة الشفاء تأسست مند 30 عاماً وخلال هذه السنوات الماضية تسعى الى التطور والتميز ، ومواكبة تحديثات الجودة العالمية ، من منطلق التزامها بمطابقة المعايير الدولية .

وفي سياق متصل ، قال خبير إنتاج العسل وتربية النحل ومدير شركة معجزة الشفاء محمد قاسم المجددي ، نركز على فتح أسواق خارجية بعد أن اثبتنا تواجدنا الكبير في السوق المحلي وانتشارنا في أسواق أوروبا وامريكا وكندا والدول العربية ، قررنا التوجه الى الدول الآسيوية ، وتغطية الأسواق الآسيوية بمنتجاتنا المميزة في جودتها ، ومن ثم شاركنا في معرض سنغافورة الدولي للأغذية ، لتأتي انطلاقتنا نحو تغطية الأسواق الآسيوية من سنغافورة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يحذر من مجاعة وشيكة في السودان
  • وزير الخارجية المصري يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)
  • وزير الخارجية يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)
  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة إثر تزايد القتال الإسرائيلي اللبناني
  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة مع تصاعد المواجهات بين حزب الله والاحتلال
  • أحد أسباب حدوث جلطة القلب.. خالد النمر يحذر من إدمان أكل المطاعم والوجبات السريعة
  • تسليم مساعدات غذائية بمدينة زالنجي وبرنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • الأغذية العالمي : مليونا شخص في غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان