تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، ومحمد شوقي بدر، السكرتير العام للمحافظة، سير العمل بمستشفى كوم حمادة التخصصي، يرافقهم الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة.

وذلك ضمن برنامج زيارة وزير الصحة لمحافظة البحيرة، وفي إطار الجولات الميدانية لمتابعة سير العمل داخل المستشفيات العامة والمركزية والتأكد من توافر الخدمات الطبية للمواطنين والوقوف على أي تحديات أو معوقات والعمل على حلها.

حيث تفقدوا أقسام المستشفى، قسم الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية، والغسيل الكلوي، والمعامل، والأشعة والصيدلية للتأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأكد وزير الصحة والسكان على الدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية للارتقاء بالصحة العامة للمواطنين، وتحقيق أمنهم الصحي، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تضع ملف تطوير وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، على رأس أولوياتها حيث حققت مصر نجاحات غير مسبوقة وإنجازات كبيرة في تحسين الصحة العامة.

كما أكدت نائب محافظ البحيرة أن المحافظة تشهد المزيد من الجهد لتطوير الخدمات الطبية ورفع كفاءة العنصر البشري، وتوفير أحدث الأجهزة الطبية لتحسين مستوى الرعاية الصحية التي يتلقاها المرضى، والعمل على تقديم أفضل خدمة طبية للجميع بصورة عادلة وعاجلة وبجودة كبيرة.

يذكر أن مستشفى كوم حمادة مقامه على مساحة إجمالية ٨٩٠٠ م٢ (مساحة المباني ٣١٠٠ م٢)، وبتكلفة إجمالية ٨٣٨ مليون جنيه وتخدم حوالي مليون نسمة من سكان محافظة البحيرة، وتتكون من دور أرضى و٥ أدوار علوية بطاقة استيعابية ٢٦٢ سريرا وتضم عدد ٢٠ سريرا للعناية- ٣١ حضانات- عدد ٣٩ ماكينة غسيل كلوي- ١١٤ سرير للقسم الداخلي- ٦ أسرة للعمليات- ١٦ عيادة و٤ أسنان- ١٥ سرير للإفاقة- ١٦ سرير للطوارئ.

حضر الجولة: اللواء محسن الجندي، رئيس مركز ومدينة كوم حمادة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة وزير الصحة كوم حمادة وزیر الصحة کوم حمادة

إقرأ أيضاً:

غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الأربعاء، قافلة طبية علاجية بقرية بوجا بمركز سمالوط، على مدار يومين متتاليين 26 و27 يونية الجاري، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن"، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا
  • وكيل صحة الشرقية و مدير عام الأمراض الصدرية بالوزارة يتفقدان مستشفيات السعديين والصدر
  • محافظ أسيوط يلتقي مدير فرع وسط الصعيد بالتأمين الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال تطوير مستشفى المبرة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة
  • محافظ أسيوط يلتقي مدير فرع التأمين الصحي لمتابعة تطوير مستشفى المبرة
  • وزير الصحة يوجه بتشكيل لجنة لتفقد مستشفى مرسى علم ودراسة معوقات التشغيل
  • وزير الصحة يناقش تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • وزير الصحة يوجه بتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسي علم
  • وزير الصحة يوجه بوضع خطة شاملة لتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • الدقهلية تناقش الإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين