أفاد العميد يحيى سريع، المتحدث باسم جماعة "أنصار الله" اليمنية، بتعرض محافظات ومواقع تابعة للجماعة في اليمن، خلال الساعات الأخيرة، لـ18 غارة من قبل القوات الجوية الأمريكية والبريطانية.

وصرح سريع عبر منصة إكس، قائلاً: "نفذت الطائرات الأمريكية والبريطانية 18 غارة جوية خلال الفترة السابقة". 

وأوضح: "كان التوزيع كما يلي، 12 غارة استهدفت أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، فيما استهدفت ثلاث غارات محافظة الحديدة، وغارتين أخريين استهدفت محافظة تعز، وشملت الهجمات أيضًا غارة على محافظة البيضاء".

وأكد المتحدث على أن هذه "الاعتداءات لن تمر دون رد وعقاب.

وتعد هذه الغارات على صنعاء، الأعنف من بدء القصف الأمريكي قبل نحو 10 أيام.

وفي تطور سابق، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية تصنيف جماعة "أنصار الله" كمنظمة إرهابية عالمية، ردا على الهجمات المستمرة التي نفذتها الجماعة في مناطق البحر الأحمر وخليج عدن.

أشارت الوزارة إلى أن هذا القرار سيبدأ سريانه في 16 فبراير المقبل، مؤكدة أن هذا التصنيف يشكل أداة حيوية لتعطيل تمويل الإرهاب للحوثيين، وتقييد وصولهم إلى الأسواق المالية، ومحاسبتهم على أفعالهم.

على صعيد متصل، أعلنت جماعة "أنصار الله" أن قرار الولايات المتحدة "بلا قيمة"، مؤكدة أنه لن يؤثر على موقفها الداعم للشعب الفلسطيني. وأكدت الجماعة أيضًا استمرارها في منع مرور السفن المتعلقة بإسرائيل في البحرين الأحمر والعربي.

تصاعدت العمليات البحرية للحوثيين في البحرين الأحمر، حيث قاموا بمنع مرور السفن المتجهة إلى موانئ إسرائيل ردًا على هجمات واسعة نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا على مواقع تابعة للجماعة في مدن يمنية متعددة.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون ينشرون مشاهد لإسقاط الطائرة الأمريكية MQ-9 في محافظة ذمار

نشرت جماعة الحوثي، الإثنين، مشاهد لإسقاطها طائرة MQ-9 الأمريكية في أجواء محافظة ذمار.

 

وبحسب الإعلام الحربي للحوثيين، فقد أظهرت المشاهد عملية الرصد والمتابعة للطائرة الأمريكية ولحظة إطلاق صاروخ أرض – جو قالت الجماعة إنه "محلي الصنع"، باتجاهها والذي أصابها بشكل مباشر ما أدى إلى سقوطها.

 

كما أظهرت المشاهد حطام الطائرة الأمريكية وهي تحترق بعد ارتطامها بالأرض.

 

وتعتبر هذه الطائرة هي الثالثة خلال أسبوع والعاشرة من هذا النوع التي تمكنت فيها الجماعة من إسقاطها منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر الماضي.

 

وكانت جماعة الحوثي، أعلنت صباح أمس، عن تمكنها من إسقاط طائرة تجسس أمريكية من طراز MQ9 "كانت تقوم بأعمال عدائية في أجواء محافظة ذمار".

 

وتعد طائرة " MQ_9" من أحدث الطائرات الأمريكية بدون طيار وتضم مواصفات تكنولوجية عالية، منها نظام رادار متطور وكاميرات ومستشعرات عالية الدقة تستطيع مسح منطقة قطرها 360 درجة، وتبلغ قيمة الطائرة مع غرفة التحكم والصواريخ والأجهزة الأخرى 30 مليون دولار.

 

وتتنوع مهام هذه الطائرة بين المراقبة والتجسس وضرب أهداف أرضية، وتتميز بقدرتها على حمل صواريخ وقنابل موجهة بالليزر، وتمتلك نظام رادار متطور ينقل البيانات لعدد من الطائرات أو المواقع على الأرض.

 

ويبلغ طول الطائرة 11 مترا ويصل عرضها مع الأجنحة إلى 20 متراً، ويبلغ مدى التحليق للطائرة نحو ثلاثة آلاف كيلو متر، ويصل أقصى ارتفاع لها 45 ألف قدم، بينما تبلغ سرعتها القصوى نحو 240 كيلومتراً، ولها قدرة على العمل في الظروف الجوية القاسية، والتحليق لفترة زمنية طويلة تصل إلى 40 ساعة.


مقالات مشابهة

  • الحوثيون يدفعون بتعزيزات عسكرية الى هذه المناطق
  • البخيتي يكشف عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم في البحر الأحمر
  • الحوثيون ينشرون مشاهد لإسقاط الطائرة الأمريكية MQ-9 في محافظة ذمار
  • الحوثيون يكشفون عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم المساندة لغزة
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية في أجواء ذمار 
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة ذمار
  • الثالثة في أسبوع.. الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية من نوع (MQ_9) في أجواءِ محافظة ذمار
  • الحوثيون يقولون إنهم أسقطوا طائرة أمريكية نوع MQ_9 جنوب صنعاء
  • "أنصار الله" تسقط طائرة مسيرة أمريكية