يرغب قطاع كبير من أصحاب المعاشات الذين يبلغ عددهم 11 مليون مواطن في معرفة موعد قرار زيادة المعاشات الجديد، وهل سيتم تبكير موعد الصرف قبل الموعد القانوني من عدمه، وخلال السطور التالية تجيب «الوطن» عن تساؤل المواطنين عن موعد قرار زيادة المعاشات الجديد.

موعد قرار زيادة المعاشات الجديد

وفقًا للقانون الخاص بالتأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، يكون موعد قرار زيادة المعاشات الجديد في شهر يوليو من كل عام، وبنسبة زيادة 15% كحد أقصى، وذلك إن لم يصدر قرار من الحكومة المصرية بغير ذلك، مثلما حدث العام الماضي وقرر الرئيس عبدالفتاح السيسي صرف علاوة استثنائية في شهر سبتمبر 2023.

علاوة استثنائية

وقرر الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال شهر سبتمبر الماضي صرف علاوة استثنائية قدرها 300 جنيه، وتم الصرف بأثر رجعي عن شهري أكتوبر ونوفمبر بمبلغ 600 جنيه.

وتسعي الدولة المصرية إلى تطبيق حزم اجتماعية تهدف إلى تحسين مستوى معيشة الأشخاص، لتحقيق حياة كريمة للمواطنين تليق بهم، وذلك وفقًا للخطة الموضوعة لتطوير المعاشات، وهو ما اتضح خلال السنوات الأخيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعاشات التأمينات الاجتماعية التأمينات زيادة المعاشات

إقرأ أيضاً:

موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. (اعرف التفاصيل)

موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. ينتظر العديد من المواطنين وأصحاب المال والأعمال بشغف موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم، والمقرر عقده يوم الخميس الموافق 18 يوليو المقبل، ويترقب الجميع معرفة ما إذا كان سيتم تثبيت أسعار الفائدة كما حدث في الاجتماع الأخير يوم 23 مايو الماضي.

ويحمل هذا القرار تأثيرًا كبيرًا على الاقتصاد المحلي والاستثمارات، ويشكل محور اهتمام كبير للمتابعين والمحللين الاقتصاديين.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. (اعرف التفاصيل)

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها في هذا التقرير التفاصيل والمعلومات الكاملة عن موعد اجتماعات البنك المركزي المقبلة والذي سيتم مناقشة سعر الفائدة

اجتماع البنك المركزي

من المقرر أن تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعها الرابع خلال هذا العام يوم 18 يوليو المقبل؛ لمناقشة سعر الفائدة سواء بالانخفاض أو التثبيت أو الارتفاع.

سعر الدولار اليوم الأربعاء 26-6-2024 في البنك المركزي المصري البنك الإسلامي للتنمية يشارك في أعمال المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك للتنمية الدولية موعد اجتماع البنك المركزي المصري

ومن المترقب أن يعقد البنك المركزي المصري اجتماعه المقبل، يوم 18 يوليو 2024، حيث تعقد لجنة السياسة النقدية 8 اجتماعات على مدار العام، وتم عمل 3 اجتماعات ليتبقى 5 اجتماعات نرصدهم في السطور التالية، حسب الموقع الرسمي للبنك المركزي.

يعقد  الاجتماع الرابع يوم 18 يوليو 2024.يعقد الاجتماع الخامس يوم 5 سبتمبر 2024.يعقد الاجتماع السادس يوم 17 أكتوبر 2024.يعقد الاجتماع السابع يوم 21 نوفمبر 2024.يعقد الاجتماع الثامن يوم 26 ديسمبر 2024.اجتماع البنك المركزي الثالث على مدار العام

والجدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية قررت في اجتماعها الثالث الماضي في 23 مايو 2024 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب، وكذلك سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 «رابط الاستعلام»
  • عاجل.. موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 بعد تبكيرها
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة
  • بزيادة 15%.. موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • زيادة أسعار البنزين في مصر تتصدر تريند جوجل .. اعرف وصل كم
  • موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. (اعرف التفاصيل)
  • تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024: بشرى سارة لأصحاب المعاشات
  • زيادة موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024: الإعلان الرسمي والتسهيلات المقدمة
  • بدء صرف معاشات يوليو 2024.. اليوم
  • شباب الأهلي يبدأ «النخبة الآسيوية» 6 أغسطس