شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن خبير معظم الدول العالمية تحاول الاستثمار في المملكة، كشف عضو الجمعية المصرية لرجال الأعمال، أحمد الزيات، إن الحقبة الاقتصادية لدى تركيا بعد الانتخابات الرئاسية تعتبر مختلفة بشكل كبير جدا،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خبير: معظم الدول العالمية تحاول الاستثمار في المملكة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خبير: معظم الدول العالمية تحاول الاستثمار في المملكة

كشف عضو الجمعية المصرية لرجال الأعمال، أحمد الزيات، إن الحقبة الاقتصادية لدى تركيا بعد الانتخابات الرئاسية تعتبر مختلفة بشكل كبير جدا.

وأوضح الزيات أن السياسة الاقتصادية الحالية لتركيا تتمحور حول زيادة الاستثمارات الأجنبية وخاصة مع وجود بعض الضغط على العملة المحلية.

وأضاف الزيات أن تركيا تحاول الاستثمار في الدول الأجنبية وخاصة دول الخليج وتحديدا المملكة، في آخر 5 سنوات، استطاعت أن تكون واحدة من أفضل الدول الجاذبة للاستثمارات الأجنبية.

وأشار الزيات أن معظم الدول العالمية تحاول الاستثمار في المملكة نتيجة وجود عدد كبير من المشاريع الضخمة.

وأردف الزيات أن المملكة تحاول تعزيز استثماراتها مع تركيا خاصة أن لدى أنقرة الخبرة القوية في مجال الصناعة والعقارات والأجهزة الإلكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير سياحي: إقبال كبير من الزوار العرب على المقاصد المصرية خلال 2024

أكد محمد ثروت، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن الحركة السياحية التي استقبلتها مصر من الدول العربية منذ بداية العام الحالي حتى الآن جيدة للغاية.

وأوضح «ثروت» أن السعودية احتلت المركز الأول كأكثر الدول العربية إرسالا للسياح إلى المقصد السياحي المصري خلال تلك المدّة، تلتها كل من الكويت والإمارات والأردن وليبيا، لافتا إلى أن هناك حجوزات سياحية مؤكدة قادمة لمصر من الدول العربية خلال الربع الأخير من العام الجاري.

أعداد السياح العرب

وأضاف لـ«الوطن»، أنه وفقا لأعداد السياح الذين زاروا مصر خلال الـ 9 شهور الأولى من العام الجاري، وأيضا وفقا للحجوزات خلال الـ 3 شهور الأخيرة من عام 2024، فإنه من المتوقع أن تتخطى أعداد السياح العرب الوافدين لمصر بنهاية هذا العام حاجز المليون و500 ألف.

متوسط الإنفاق اليومي للسياح العرب

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إلى أن متوسط الإنفاق اليومي للسياح العرب بمصر خلال العام الجاري تراوح ما بين 300 إلى 350 دولارا، موضحًا أن نسب الإنفاق الحالية جيدة ونسعى لزيادتها خلال الفترة المقبلة من خلال طرح برامج تستهدف السياح ذوى الإنفاق المرتفع.

مقالات مشابهة

  • حسام هيبة: مصر نجحت في جذب عدد كبير من الشركات العالمية والفرنسية للاستثمار بها
  • خبير الطاقة: لا توجد شبكة كهربائية بها فقد فني حتى بأكثر الدول تقدما
  • تهدد الدول الصناعية..انتربول تحذر من العصابات العالمية
  • خبير سياحي: إقبال كبير من الزوار العرب على المقاصد المصرية خلال 2024
  • خبير سياسات دولية: بقاء إسرائيل ومستقبلها جزء من السياسة الأمريكية
  • هيئة الدواء تستقبل وفد التجارة السويدي لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • خبير سياسي: إسرائيل تحاول إعادة السكان إلى المستوطنات في الشمال
  • «دبي الإنسانية» تستضيف قادة المراكز العالمية
  • نقص التمويل أبرز تحديات معظم الدول العربية
  • أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تحاول توسيع رقعة الصراع وتعيش دور الضحية