صرحت مي الصايغ مسؤولة الاتصال والإعلام بالهلال الأحمر الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم الثلاثاء، أننا نثمن جهود الهلال الأحمر المصري الذي يعمل ليل نهار لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وقالت الصايغ في حوار هاص لقناة «القاهرة الإخبارية»، إن المساعدات الإنسانية لا تصل إلى شمال قطاع غزة والمنطقة على وشك المجاعة، مشيرة إلى أن النازحون الفلسطينيون يفترشون الطرقات ولسنا قادرين على تقديم الخدمات الطبية.

وأضافت مسؤولة الاتصال والإعلام، أن المساعدات التي تصل إلى شمال غزة قليلة جدا مقارنة بحجم الاحتياجات الإنسانية، ويجب إتاحة ممرات آمنة لحماية الطواقم الطبية وعمال الإغاثة وتيسير إيصال المساعدات.

وتابعت مي الصايغ، أن هناك 900 ألف طفل في قطاع غزة معرضون لأمراض الجهاز التنفسي والأمراض المعوية، بالإضافة إلى 180 امرأة بقطاع غزة يلدن في ظروف غير آمنة يومياً.

اقرأ أيضاًالهلال الأحمر الفلسطيني: أحزمة نارية بمحيط مستشفى الأمل في خان يونس

الهلال الأحمر الفلسطيني: انتشار واسع للأمراض الجلدية والتنفسية في غزة

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال اعتقل 5 مُسعفين وأصاب 3 آخرين خلال عدوانه على «طولكرم»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان الهلال الأحمر الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر المصري تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة الهلال الأحمر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة

نظم الهلال الأحمر المصري بالمنوفية؛ فعالية تحت عنوان «العمل الإنساني ودعم غزة»، في نادي سيتي كلوب بشبين الكوم، على مدار يومي الخميس والجمعة الماضيين.

شرح برنامج الصحة والسلامة

وشملت الفعالية التعريف بأنشطة الهلال الأحمر المصري، ودوره في دعم أهلنا بغزة، بالإضافة إلى تقديم فقرات ترفيهية، وتوزيع بعض الهدايا للأطفال، وشرح برنامج الصحة والسلامة، بهدف رفع الوعي الصحي للأطفال، وحثهم على المشاركة في الأعمال الإنسانية.

كما ضمت الفعالية جزءا خاصا لتعبئة وتجهيز المساعدات إلى أهالينا في قطاع غزة، تحت عنوان «ساعة لغزة».

وقال محمد إبراهيم موسى، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري بالمنوفية، إن الفعالية جاءت رغبة من الهلال في المداومة على إسعاد الآخرين، والتوعية بأهمية العمل الإنساني، ودعم أشقائنا في غزة، ولتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم، ودعمهم المستمر، في ظل التحديات الإنسانية الراهنة، سواء بإرسال مساعدات للقطاع أو دعم أولئك المتواجدين بمستشفيات المحافظة.

دعم الدولة المصرية

وأثنى «موسى» على دعم الدولة المصرية، بمؤسساتها وشعبها، في تقديم التسهيلات المطلوبة، والتنسيق اللازم لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين في غزة ومستشفيات المنوفية.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نثمن جهود مصر المتواصلة لحل الأزمة
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة
  • الهلال الأحمر: شهيد و3 جرحى في قصف نفذته مسيرة بشمال قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب
  • «القاهرة الإخبارية»: تلوث مياه الشرب يهدد النازحين الفلسطينيين بالكوليرا