نال الناقد الأدبي والمترجم السريلانكي رانجانا سيناسينغ ميدالية "بوشكين" الحكومية الروسية لقاء إنجازاته في ترجمة الكثير من الأعمال الأدبية الروسية، كقصص بونين وتشيخوف وغيرهم.

وقد تم تقليد المؤرخ والمترجم الشهير رانجانا سيناسينغ بميدالية "بوشكين" لمساهمته في تطوير العلاقات الثقافية مع روسيا، حيث قلده بها السفير الروسي لدى سريلانكا ليفان دزاغاريان خلال حفل أقامته السفارة الروسية.

صرح بذلك مسؤول الخدمة الصحفية بالسفارة الروسية في كولومبو ألكسندر إيفين لوكالة "تاس" الروسية.

إقرأ المزيد توجيه من بوتين بنشر ترجمات الأدب الروسي الكلاسيكي على منصة إلكترونية خاصة

وقال إيفين:"تم منح الميدالية من قبل السفير الروسي لدى سريلانكا ليفان دزاجاريان في الحفل الذي أقامته السفارة بحضور نائبة وزير خارجية دولة سريلانكا السيدة ياسوجي جوناسيكيرا".

وأشارت الدبلوماسية إلى أن سيناسينغ هو المؤرخ الأدبي الذي يعمل حاليا كرئيس تحرير الموسوعة الوطنية لسريلانكا باللغة السنهالية. وهو أيضا رئيس النادي الثقافي الروسي في البيت الروسي بكولومبو.

ومضت قائلة:" يقوم السيد سيناسينغ بتدريس اللغة الروسية في قسم اللغات الأجنبية بكلية العلوم الإنسانية في جامعة كيلانيا، حيث يلقي مجموعة من المحاضرات بعنوان "المقدمة في الأدب الروسي"، "اللغة الروسية كوسيلة للتواصل"، "تاريخ اللغة الروسية"، "اللغة" و"الأدب الشعبي الروسي".

يذكر أن سيناسينغ معروف أيضا كمترجم من الروسية إلى السنهالية، فقد ترجم قصصا من المجموعة السيلانية لإيفان بونين، بالإضافة إلى أعمال أنطون تشيخوف ومكسيم غوركي وليف تولستوي وغيرهم من الأدباء الروس والسوفييت. كما يقدم برنامجا إذاعيا تابعا لهيئة الإذاعة الحكومية في سريلانكا، مخصصا لمؤلفات الكتّاب الروس.

المصدر: تاس

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأدب الروسي

إقرأ أيضاً:

إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعات كورسك وليبيتسك وفورونيج وبريانسك وأوريول وبيلغورود.

إقرأ المزيد الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم

وقالت الوزارة في بيان لها: "خلال الليلة الماضية تم إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار ضد أهداف على أراضي الاتحاد الروسي".

وأضاف البيان: "تم إسقاط 15 مسيرة فوق منطقة كورسك و9 فوق ليبيتسك و4 فوق كل من فورونيج وبريانسك ومسيرتين فوق كل من أوريول وبيلغورود".

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

 

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية "حفل بوشكين الراقص" (فيديو)
  • إجابات امتحان اللغة الإنجليزية توجيهي 2024 الورقة الأولى الأدبي والعلمي
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • لافروف يهنئ نظيره السوري بالذكرى الـ 80 لإقامة العلاقات الروسية السورية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على منطقة شومي الأوكرانية
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • مركز المصالحة: مسيرة أمريكية تقترب من طائرة روسية بشكل خطير فوق سوريا