قضت محكمة أبوظبي التجارية ابتدائي بإلزام شركة بأن تردّ إلى امرأة مبلغ 248 ألف درهم كانت قد حولته المدعية إلى حساب الشركة المدعى عليها خطأ، فيما رفضت الشركة المطالبات الودية بردّ المبلغ.

وتعود تفاصيل القضية، إلى أن امرأة رفعت دعوى قضائية ضد شركة طالبت فيها بإلزامها بأن تؤدي لها مبلغاً وقدره 248 ألفاً و711 درهماً، والذي تم الاستيلاء عليه بغير وجه حق ومن دون مسوغ قانوني أو شرعي مع الفائدة القانونية بواقع 9% من تاريخ الاستحقاق حتى تمام السداد، وإلزام المدعى عليها بأن تؤدي لها تعويضاً لجبر الضرر، مع الرسوم والمصروفات وأتعاب المحاماة، مشيرة إلى أنها قامت بتحويل مبلغ المطالبة عن طريق الخطأ لحساب المدعى عليها، ولم تقم الأخيرة بردّ المبلغ رغم مطالبتها الودية.

من جانبها، أوضحت المحكمة في حيثيات حكمها أن الثابت من تقرير الخبرة الاستشارية أن المدعية قد قامت بتحويل مبلغ وقدره 248 ألفاً و711 درهماً عن طريق الخطأ لحساب المدعى عليها دون أن يكون هناك أي علاقة تجارية تجمع بين المدعية والمدعى عليها، وخلص الخبير إلى استحقاق المدعية استرجاع المبلغ، مشيرة إلى اطمئنانها لتقرير الخبرة الاستشارية، لا سيما وأن المدعى عليها لم تمثل رغم إعلانها قانوناً، الأمر الذي تستخلص معه عدم وجود أي تعامل تجاري بين المدعية والمدعى عليها، وأن المبالغ التي تم تحويلها للأخيرة كانت عن طريق الخطأ، وعليه فإنه لا يسوغ لأحد أن يأخذ مال غيره بلا سبب شرعي، فإن أخذه فعليه رده. وحكمت المحكمة بإلزام المدعى عليها بأن تؤدي للمدعية 248 ألفاً و711 درهماً، وبإلزام المدعى عليها بمصروفات الدعوى ومقابل أتعاب المحاماة، وبرفض ما عدا ذلك من طلبات.

الإمارات اليوم

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: المدعى علیها

إقرأ أيضاً:

بعد مسرحية ملك والشاطر.. يسرا توجه رسالة لـ تركي آل شيخ (صورة)

وجهت الفنانة يسرا رسالة لـ تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد انطلاق العرض الأول لمسرحية ملك والشاطر بالتعاون مع النجم أحمد عز.

وشاركت يسرا البرومو الدعائي لمسرحية ملك والشطر عبر حسابها على «إنستجرام»، وعلقت عليها موجهة رسالة لـ تركي آل شيخ قائلة: «ألف شكر يا أبو نصر، بسبب دعمك وتوجهاتك وسعادتي لا توصف».

يسراقصة مسرحية ملك والشاطر

وتدور أحداث مسرحية ملك والشاطر، حول شخصية الشاطر حسن التي يقدمها أحمد عز، الذي يعيش قصة حب ويريد الزواج من فتاة، وتطلب منه الملكة ست الكل مهرا عبارة عن مادة معينة تشفيها من اللعنة التي تعاني منها مقابل زواجه من شقيقتها، ويواجه العديد من الصعاب طوال رحلته.

ويعود الثنائي يسرا وأحمد عز للتعاون في مسرحية ملك والشاطر، بعد غياب استمر قرابة 20 عاما تقريبا منذ تعاونهما في مسلسل "ملك روحي" الذي عُرض عام 2003.

أبطال مسرحية ملك والشاطر

تضم مسرحية ملك والشاطر بجانب الفنان أحمد عز، عدد من نجوم الفن، يأتي في مقدمتهم: يسرا، وسيد رجب، وشيماء سيف، ومصطفى غريب، وعدد آخر من الفنانين، والمسرحية من تأليف وإخراج محمد المحمدي.

اقرأ أيضاًسيد رجب يروج لـ مسرحية ملك والشاطر قبل عرضها «صورة»

موعد عرض مسرحية يسرا وأحمد عز «ملك والشاطر»

تعرض غدا بالسعودية.. تفاصيل مسرحية «ملك والشاطر» لـ أحمد عز ويسرا

مقالات مشابهة

  • بعد مسرحية ملك والشاطر.. يسرا توجه رسالة لـ تركي آل شيخ (صورة)
  • استنكار بسبب الزيادة “الفجائية” في أسعار تذاكر القطارات
  • امرأة تسمم زوجها لعدم تقديره احتفالها بعيد ميلاده الـ50
  • المؤامرات الأمريكية على القطاع النفطي حرمت اليمن من عائداته طيلة الفترات الماضية
  • متهم يحرق امرأة بسبب ديون مالية.. اجرام بغداد تكشف معالم الجريمة
  • طرق إلزام الزوج بسداد النفقات وفقا للقانون.. اقرأ التفاصيل
  • طرق إلزام الزوج بسداد النفقات وفقا للقانون.. أقرأ التفاصيل
  • يستولي على 408 آلاف درهم بداعي الاستثمار
  • يتراوح سعره بين 80 و 100 درهم للكيلوغرام.. مصدر مهني يوضح أسباب ارتفاع سعر فاكهة حب الملوك
  • كيف يحمى القانون الآباء المسنين حال تخلف الأبناء عن سداد نفقاتهم؟