قال الرئيس عبد الفتاح السيسي "إننا نكتب اليوم تاريخًا جديدًا من خلال تحقيق الحلم المصري فى إنشاء محطة الضبعة النووية".

من محطة الضبعة النووية.. بوتين: مصر صديق قريب وشريك استراتيجي |تفاصيل بوتين: انضمام مصر إلى بريكس يفتح آفاقًا جديدة للتعاون بوتين: الاقتصاد المصري حصل على صناعة جديدة وهي الطاقة النووية بوتين: المحطة النووية في الضبعة أهم المشاريع بين روسيا ومصر بوتين يشارك في صب خرسانة المفاعل الـ4 بالضبعة.

. 23 يناير

وأكد الرئيس السيسي، أن حدث اليوم هو إنجاز آخر يضاف إلى التعاون المصرى الروسي، وأن عملية الصبة الخرسانية الأولى التى ستستخدم كأساس للوحدة النووية الرابعة من محطة الضبعة للطاقة النووية اليوم، يسمح للدولة المصرية بالبدء فى توفير إمدادات طاقة آمنة ورخيصة.

ووجه الرئيس السيسي الشكر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين على دعمه وتحقيق الأهداف المرجوة من إنشاء محطة الضبعة النووية.

جاء ذلك، خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، فى مراسم عملية الصبة الخرسانية الأولى التى ستستخدم كأساس للوحدة النووية الرابعة من محطة الضبعة للطاقة النووية، اليوم 23 يناير الجاري، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

عبر الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن فخره واعتزازه بالحدث التاريخي اليوم، الخاص بعملية الصبة الخرسانية الأولى التى ستستخدم كأساس للوحدة النووية الرابعة من محطة الضبعة للطاقة النووية.

وقال الرئيس السيسي، إن هذا الحدث صفحة جديدة في العلاقات الثنائية المصرية الروسية، وإنجاز آخر يضاف للإنجازات المختلفة للتعاون بين البلدين، ويدل على جسامة الجهود الحكومية لإنشاء المحطة النووية.

تجاوز التحديات يعكس الأهمية القصوى التي توليها مصر لمحطة الضبعة النووية

ولفت إلى أن تجاوز التحديات يعكس الأهمية القصوى التي توليها مصر لمحطة الضبعة النووية، مؤكدا أن ما يجري حاليا في إمدادات الطاقة يؤكد اتخاذ تدابير خاصة لإنعاش البرنامج النووي السلمي لأنه يضمن إمدادات الطاقة لتقليل الاعتماد على المشتقات الأخرى.

من جانبه، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن محطة الضبعة النووية محاطة بأعلى معدلات الأمان في العالم، باعتراف كل المؤسسات الدولية.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن محطة الضبعة النووية أحد أهم المشروعات بين مصر وروسيا، وهناك علاقة صداقة بين البلدين، ومصر بالنسبة لروسيا شريك استراتيجي لا غنى عنه.

وأضاف بوتين، أن هناك مشروعات كثيرة يتم إنجازها بين روسيا ومصر، زراعيا وصناعيا وتنموية، وهناك آفاق كبيرة لزيادة هذه المشروعات، عقب انضمام مصر لمجموعة البريكس، وروسيا دعمت مصر للانضمام لهذه المجموعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الروسی فلادیمیر بوتین محطة الضبعة النوویة من محطة الضبعة

إقرأ أيضاً:

بوتين يشارك بالمنتدى الدولي "أسبوع الطاقة الروسي"

يلقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، كلمته في المنتدى الدولي "أسبوع الطاقة الروسي"، في العاصمة الروسية موسكو.

روسيا: خسائر القوات الأوكرانية بلغت 340 عسكريا خلال 24 ساعة روسيا: ضرورة إنشاء استراتيجية موحدة للطاقة لدول البريكس

وبحسب" سبوتنيك"، انطلقت اليوم في موسكو الجلسة النقاشية لأسبوع الطاقة الروسي بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال بوتين: "البعض يعتقد أن بإمكانهم تطبيق عقوبات غير قانونية لصالحهم في قطاع الطاقة"، مشيرا إلى أن "النخب الغربية تمنع الدول غير المرغوبة من الوصول إلى المنصة وتقنياتها لأنها لا تستطيع المنافسة".

وأشار بوتين إلى رغبتنا في تشكيل منصة فعالة للنمو خالية من الضغوط والإملاءات والعقوبات الخارجية.

وأكد أن "النمو الاقتصادي العالمي في القرن الحادي والعشرين لن يتركز في أوروبا وأمريكا الشمالية بل في دول "بريكس".

بوتين: "نحن نهدف إلى المضي قدما في هذا المجال، ولن نقتصر على قطاع الطاقة، ولكن في مجال تنفيذ المشروعات، ومد سلاسل الإنتاج، في عدد من القطاعات بما في ذلك في مجال الطاقة النووية، حيث تقوم "روس آتوم" الروسية ببناء محطات الطاقة، وإنشاء قطاعات اقتصادية برمتها، تهدف للوصول إلى آفاق جديدة في مجال التعاون الاقتصادي بشكل عام وليس في قطاع الطاقة فحسب".

ووفقا له فإن الدول التي تتطلع إلى الانضمام إلى مجموعة دول "بريكس" ترى احتمال قيام نظام عالمي متساوٍ مع احترام المصالح الوطنية للدول.

وبحسب الرئيس الروسي دول الجنوب العالمي ذات معدلات المواليد المرتفعة ستكون الرائدة في النمو الاقتصادي.

وأوضح أن "البريكس ترى أن هدفها يتمثل في تكوين الإمكانات الاقتصادية وخلق مساحة للتعاون متبادل النفع بين الدول".

وأكد أن روسيا، رغم الصعوبات تظل أحد المشاركين الرئيسيين ورائدة في سوق الطاقة، مشيرا إلى أن الدول الصديقة تستحوذ على 90% من صادرات روسيا من الطاقة.

مقالات مشابهة

  • لافروف: قرارات الغرب حول استهداف العمق الروسي ستكشف مدى فهمه لتصريحات بوتين عن “العقيدة النووية”
  • وظائف جديدة في محطة الضبعة النووية بمرتبات تصل لـ 25 ألف جنيها.. الشروط ورابط التقديم
  • “روس أتوم” تعلن عن مرحلة جديدة في بناء المحطة النووية المصرية
  • بوتين يُغيرالعقيدة النووية للاتحاد الروسي: هل هي شروط الضربة الانتقامية؟
  • وظائف محطة الضبعة النووية 2024.. سكن مجاني ورواتب تصل إلى 25 ألف جنيه
  • وفاة مؤسس مشروع الضبعة النووي.. من هو الدكتور ياسين إبراهيم؟
  • رئيس هيئة المحطات النووية ينعى ياسين إبراهيم أحد مؤسسي مشروع محطة الضبعة
  • واشنطن تردّ على تهديدات بوتين النووية
  • أول رد من واشنطن على تهديدات بوتين النووية
  • بوتين يشارك بالمنتدى الدولي "أسبوع الطاقة الروسي"