أكد الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تطوير وتحديث مستشفيات جامعة القاهرة وفقًا لأحدث المعايير الدولية. 

افتتاح مشروعات التجديد في مستشفيات جامعة القاهرة (صور) جولة مفاجئة لرئيس جامعة القاهرة في مستشفى المنيل التخصصي

جاء ذلك خلال افتتاح مشروعات التطوير والتجديدات بكلية طب قصر العيني، ضمن عمليات التطوير والتحديث الشاملة التي تشهدها مستشفيات جامعة القاهرة.

 

وأكد رئيس جامعة القاهرة تنفيذ عمليات التطوير والتحديث بمستشفيات جامعة القاهرة وفقًا لأحدث النظم الطبية بالمعايير العالمية. 

خطوات سريعة لتطوير مستشفيات جامعة القاهرة 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أنهم خطوا خطوات سريعة لإنجازه باعتباره مشروع قومي يخدم قطاعًا جماهيريًا كبيرًا من المرضى بالمجتمع المصري. 

وأضاف رئيس جامعة القاهرة أن تطوير المستشفيات يندرج تحته عدة مشروعات فرعية تشمل مستشفيات قصر العيني، ومستشفيات الأطفال أبو الريش المنيرة والياباني، والمنيل التخصصي، والمعهد القومي للأورام، ومستشفى ثابت ثابت. 

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى أن الجامعة تسخر إمكانات مستشفياتها وتضع خبرة كبار أساتذتها لتطوير المنظومة الصحية بالكامل.

ونوه رئيس جامعة القاهرة بأن مشروع تطوير المستشفيات الجامعية هو أحد المشروعات الضخمة التي تنفذها جامعة القاهرة منذ سنوات لتقديم الخدمات العلاجية للمرضى على أعلى مستوى. 

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى أن ذلك إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة المصرية لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية.

وشهدت مستشفيات جامعة القاهرة خلال السبع سنوات الأخيرة عمليات تطوير وتحديث شاملة على جميع المستويات. 

وتمثلت أهم الإنجازات في هذا الملف في العديد من المشروعات، أهمها: افتتاح مستشفى العيادات الخارجية بمستشفى أبو الريش الياباني الجديدة للأطفال، وتطوير مستشفيات أبو الريش الياباني والمنيرة، والانتهاء من المستشفى الجنوبي بالمعهد القومي للأورام وإعادة تأهيل وتطوير المعهد بالكامل بعد حادث التفجير الارهابي. 

كما شملت أهم مشروعات تطوير مستشفيات جامعة القاهرة : تطوير وتوسعة مستشفى أورام الثدي بالتجمع الخامس، وقرب افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى المعهد القومي للأورام الجديد 500 500، وتطوير مستشفى الطوارئ على سبعة الاف متر، ورفع كفاءة مستشفى الباطنة بقصر العيني، بالإضافة إلى الانتهاء من 25% من مشروع تطوير مستشفيات قصر العيني، وقطع مرحلة كبيرة في إنشاء أكبر مجمع طبي عالمي للأطفال في الشرق الأوسط بجامعة القاهرة الدولية، واستكمال مستشفى ثابت ثابت بحجم أعمال يصل إلى 100% من التشطيبات والاليكتروميكانيكال والتجهيزات الطبية، علاوة على افتتاح تحديث مستشفى الطلبة بالجيزة، وافتتاح مستشفى طب الأسنان بالشيخ زايد، ومركز طب الاسنان الرقمي.

وحضر افتتاح تطوير مستشفيات جامعة القاهرة هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، والدكتور حسام صلاح عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، ووكلاء الكلية، وأعضاء مجلس إدارة المستشفيات، ومى أبو النجا وكيل أول قطاع مكتب محافظ البنك المركزي، وغادة توفيق مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية، والدكتور أشرف الحفناوى  وكيل مساعد محافظ البنك المركزي للقطاع الطبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة مستشفيات جامعة القاهرة محمد عثمان الخشت الخشت المستشفيات الجامعية تطویر مستشفیات جامعة القاهرة رئیس جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

مستشفيات شمال قطاع غزة مُهددة بالتوقف خلال 24 ساعة

حذّر مدير مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة حسام أبو صفية، اليوم السبت، من خروج مستشفيات شمال القطاع عن الخدمة خلال الـ 24 ساعة المقبلة، نتيجة نفاد الوقود، ومنع إسرائيل إدخاله.

وأوضح أبو صفية في تصريح للأناضول: "الواقع شمال قطاع غزة كارثي، إذ ستخرج مستشفى كمال عدوان وباقي المستشفيات عن الخدمة خلال 24 ساعة بسبب نفاد الوقود وعدم إدخاله من قبل الاحتلال عبر منظمات دولية".

وأضاف: "منذ أسبوع، لم يدخل الاحتلال أي كميات وقود لشمال قطاع غزة، ما يضعنا أمام كارثة حقيقية تواجه المرضى والجرحى في قسم العناية المركزة، الذين يعتمدون على أجهزة التنفس الاصطناعي التي تعمل على الكهرباء".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • رئيس نقابة المستشفيات في لبنان للعربية: 4 مستشفيات في الضاحية الجنوبية لبيروت خارج الخدمة
  • مستشفيات شمال قطاع غزة مُهددة بالتوقف خلال 24 ساعة
  • رئيس جامعة القاهرة: ستظل انتصارات أكتوبر المجيدة خالدة فى الأذهان
  • رئيس جامعة القاهرة: انتصارات أكتوبر ستظل خالدة في الأذهان
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس جامعة القاهرة يلتقى وفدا من دار النشر التعليمية للشعب الصينى
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارىء ويتابع أعمال التحديث بها
  • رئيس جامعة الفيوم: زيادة قدرة المستشفيات ل900 سرير
  • محافظ المنيا: افتتاح مستشفيات «حميات وصدر ملوي» نهاية أكتوبر الجاري
  • الصحة العالمية: المستشفيات في لبنان تشهد اكتظاظا شديدا بسبب تدفق المصابين