تختتم اليوم الثلاثاء، منافسات الجولة الأخيرة لدور المجموعات بالمجموعة الثالثة، حيث يلتقي منتخب السنغال "حامل اللقب" مع منتخب غينيا، بينما يضرب منتخب الكاميرون موعدًا مع جامبيا في لقاء هو الفرصة الأخيرة لـ "الأسود غير المروضة" لحسم التأهل لدور الـ16.

وتقام مباريات الجولة الثالثة من بطولة كأس أمم أفريقيا في توقيت واحد، حيث تنطلق صافرة مباراتي السنغال ضد غينيا، والكاميرون مع جامبيا، في السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

وتمكن منتخب السنغال من حجز بطاقة التأهل بالفعل إلى دور الـ16  ، بعد الوصول للنقطة 6 على رأس المجموعة الثالثة، بينما يأتي منتخب غينيا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط ثم منتخب الكاميرون في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ويتزيل المجموعة منتخب جامبيا بدون رصيد من النقاط.

ويحتاج "أسود التيرانجا"، إلى الفوز أو التعادل لضمان صدارة المجموعة، بينما يمتلك منتخب غينيا  فرصة كبيرة للتأهل حيث يحتاج فقط إلى نقطة واحدة لضمان ذلك.. وشدد كابا دياوارا مدرب غينيا على صعوبة مواجهة السنغال، لكنه أكد أنهم يستهدفون الفوز على حامل اللقب.

وهناك صدام كروي اخر يجمع المنتخب الكاميروني مع جامبيا حيث تبحث "الأسود الغير مروضة" عن الفوز بهذه المباراة بعدد وافر من الأهداف وانتظار هدية المنتخب السنغالي بالفوز على منتخب غينيا للتأهل إلى دور الـ16 في المركز الثاني أو الانتظار لنهاية كافة مباريات دور المجموعات لمعرفة ما إذا كان سيتمكن من التأهل كواحد من أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث في دور المجموعات.

ورغم تواجد عدد من اللاعبين الممزين في المنتخب الكاميروني منهم ايكامبي  وحارس  المرمي اونانا الا ان الفريق قدم اداء غير مقنع حتي الان ويحتل المركز الثالث مجموعته ولديه نقطة واحدة بعد تعادله في المباراة الأولى أمام غينيا 1/1 وخسارته في المباراة الثانية أمام السنغال 1 / 3 ، ويتفوق المنتخب الغيني على المنتخب الكاميروني بفارق الأهداف حيث سجل هدفين وتلقت شباكه هدفا، فيما سجل المنتخب الكاميروني هدفين وتلقت شباكه أربعة أهداف.

لذلك، سيحرص ريجوبرت سونج المدير الفني للكاميرون، على الدفع بكافة أوراقه الرابحة أمام منتخب جامبيا الذي يتواجد في قاع الترتيب بلا رصيد من أجل التأهل للدور التالي.

ويحتاج منتخب جامبيا متذيل المجموعة لمعجزة حقيقية للتأهل لدور الـ16 حيث يحتاج للفوز على منتخب الكاميرون وانتظار بقية مباريات المجموعات الأخرى على أمل الوصول كأحد أفضل الثوالث .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السنغال الكاميرون جامبيا منتخب الكاميرون أمم افريقيا المنتخب الکامیرونی منتخب الکامیرون منتخب غینیا دور الـ16

إقرأ أيضاً:

شباب اليمن يعبر جزر المالديف بثلاثة أهداف نظيفة

الثورة نت../

حقق المنتخب الوطني للشباب فوزا ثمينا على نظيره جزر المالديف بثلاثة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما اليوم ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة التي تستضيفها إندونيسيا.

بهذا الفوز تصدر شباب اليمن المجموعة بشكل مؤقت بانتظار ما ستسفر عنه مباراة إندونيسيا وضيفتها تيمور الشرقية.

وافتتح النجم عادل عباس مجال التسجيل إثر تسديدة مباغتة عند الدقيقة السابعة، قبل ان يضيف المنتخب ثاني الأهداف عبر تسديدة زاحفة لأنور الطريقي لينتهي الشوط الأول بهذين الهدفين.

وفي الشوط الثاني تحديدا نهايته، أحرز محمد العقيلي الهدف الثالث، بعدما أرسل كرة مقوسة خدشت شباك المالديف، لينتهي اللقاء بثلاثية نظيفة.

ويختتم المنتخب الوطني مشواره في الدور التمهيدي بعد غد الأحد عندما يلاقي مضيفه الإندونيسي.

مقالات مشابهة

  • اليمن إلى نهائيات كأس آسيا للشباب
  • شباب الأخضر يتأهلون لكأس آسيا
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام
  • الفرصة الأخيرة.. الإثنين آخر موعد للكشف الطبي للطلاب الجدد الذين تخلفوا بجامعة بنها الأهلية
  • غدا.. منتخبنا الشباب يواجه إندونيسيا بحثاً عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا
  • 10 ميداليات .. مصر تحتل المركز الرابع في بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال
  • شباب اليمن يعبر جزر المالديف بثلاثة أهداف نظيفة
  • شباب اليمن يتجاوزون المالديف في التصفيات الآسيوية