أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أن مصر تنتقل إلى مرحلة جديدة عبر بناء المفاعلات النووية، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح شاكر، في كلمته خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو كونفرانس، بمناسبة صب الخرسانة بقاعدة وحدة الكهرباء رقم (4) بمحطة الضبعة للطاقة النووية، أن مصر تسابق الزمن للوصول إلى جميع الأهداف المرجوة والمنشودة بقيادة الرئيس السيسي.

وأشار إلى أن خلال الشهور القادمة ستتم المشاركة في مختلف المشاريع الخاصة بمحطة الضبعة للصب الأول للخرسانة في المفاعلين الثالث والرابع.

ونوه بأن هذه الإنجازات تحققت في فترة قصيرة بفضل العمل المتسارع والشركاء والتنسيق العالي بين الشركة المنفذة والمشغلة «روس أتوم» وغيرهم من المشاركين، مضيفا أن: «هذه الفاعلية ليست من باب الصدفة، إنما حدث يدل على إنجاز الرئيسين الروسي والمصري في تحقيق الهدف المنشود والعمل الدؤوب الذي استغرق وقتا طويلا».

وقدم وزير الكهرباء الشكر للرئيس السيسي ونظيره الروسي، وفريق العمل من مصر وروسيا على الجهد المبذول في هذه المشاريع.

اقرأ أيضاًالسيسي وبوتين يشهدان بدء صب الخرسانة بـ «وحدة الكهرباء» رقم 4 بمحطة الضبعة النووية

رئيس الوزراء يتفقد لوحة توزيع الكهرباء بقرية فارس في أسوان

مسؤولون بالكهرباء: نعمل على إمداد العاملين بمنح تدريبية لإثقال خبراتهم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي محطة الضبعة للطاقة النووية وزير الكهرباء وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر

إقرأ أيضاً:

6 سنوات حاسمة.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل (فيديو)

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الرئيس  عبد الفتاح السيسي عازم على التغيير الشامل، مشيرا إلى أننا أمام ست سنوات حاسمة في تاريخ الوطن.

مدبولى يناقش مستهدفات الحكومة مع البنك المركزي لزيادة الحصيلة الدولارية وخفض التضخم أبرزها الأسعار وانقطاع الكهرباء.. ملفات عاجلة على طاولة الحكومة الجديدة  خطة التنمية البشرية من أولويات وزير الصحة والسكان

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج  “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، أن خطة التنمية البشرية من أولويات وزير الصحة والسكان، مؤكدا أن مشروع التأمين الصحي الشامل يعد أولوية وزير الصحة.

 

وأضاف مصطفى بكري، أن المستشار عدنان الفنجري الذي تولى وزارة العدل كان له موقف واضح ومحدد في عهد جماعة الإخوان الإرهابية، حيث رفض بعض المطالب من الرئيس المعزول محمد مرسي، في مقابل احتلال ما يريده من مناصب. 

تحديات كبيرة تقف أمام الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي، والتى أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس الأربعاء، وأهمها إحداث تطوير شامل فى الخدمات الحكومية وتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.


وتعد ملفات ضبط الأسعار وإعادة الاستقرار للأسواق، وأزمة الكهرباء، وخفض معدلات التضخم، وتقوية قيمة الجنيه المصرى، الأبرز على طاولة الحكومة الجديدة، في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية التى انعكست على الواقع المعيشى للمواطنين.

أزمة الكهرباء
تحديات عدة تنتظر الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، منذ اليوم الأول لدخوله مبنى الوزارة فى العاصمة الإدارية الجديدة، وسيكون مطالبًا بالعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.


ويأتي في مقدمة التحديات، جدول تخفيف الأحمال والعمل بالتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية ورئاسة مجلس الوزراء لإنهاء العمل بجدول تخفيف الأحمال، ويعتبر من أهم الملفات التى تناقش بشكل دائم داخل مجلس الوزراء ووزارة الكهرباء، وسيكون الملف الأبرز على طاولة وزير الكهرباء، وسط حالة من التفاؤل بوضع خطة جديدة تسهم فى إنهاء الأزمة.


ومن بين الملفات التي ينتظرها وزير الكهرباء، هو تقليل نسبة الفقد الفنى والتجارى داخل شركات الكهرباء، نظرًا لما يسببه من إهدار للمال العام، ومحاربة سرقة التيار الكهربائى التى انتشرت فى بعض المناطق خاصة المبانى المخالفة، ووصل الفقد فى إحدى الشركات لما يتجاوز الـ٤٠٪.

توفير السلع الأساسية وخفض الأسعار 
عدد من الملفات المهمة والحيوية التي تمس حياة المواطنين تنتظر وزير التموين الدكتور شريف فاروق فور دخوله مكتبه، على رأسها الحد من ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق، واستدامة دعم السلع الأساسية، وتوفير مصادر لتمويل هذا الدعم وتوصيله إلى مستحقيه، وهو ما يعد تحديًا صعبًا فى ظل التحديات العالمية الراهنة.


ومن أبرز التحديات التي تنتظر وزير التموين أيضاً، ملف الرقابة على الأسواق والحد من الانفلات فى السوق، وتطبيق القانون على استغلال التجار للأوضاع المحلية والإقليمية والعالمية ورفع الأسعار رغم إلزامهم بخفضها.

وينتظر المواطنون من وزير التموين عددًا من القرارات، من بينها توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، بعد أن تم استخراج نحو 569 ألف بطاقة تموينية مستجدة لمحدودى الدخل، وأصحاب المعاش المنخفض، والأسر الأكثر احتياجًا، والمستفيدين من برنامجى تكافل وكرامة، والعمالة غير المنتظمة والأرامل والمطلقات.

مقالات مشابهة

  • الوكيل يعلن وصول الونش العملاق الى موقع محطة الضبعة النووية في مصر
  • «الوكيل» يعلن وصول الونش العملاق إلى موقع محطة الضبعة النووية
  • وصول الونش العملاق إلى موقع محطة الضبعة النووية
  • بالصور.. وصول الونش العملاق إلى موقع محطة الضبعة النووية
  • 6 سنوات حاسمة.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل (فيديو)
  • التقديم بـ مدرسة الضبعة النووية 2024-2025.. شروط الالتحاق والأوراق المطلوبة
  • مستقبل وطن: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • «مستقبل وطن»: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • خطة وزير الأوقاف أسامة الأزهري لتحقيق رؤية وطنية تحت قيادة الرئيس السيسي
  • عاجل:- أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا