صدى البلد:
2024-07-06@16:18:54 GMT

المشدد 6 سنوات لديلر الهيروين في الجيزة

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، عاطلا بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، لإدانته بالاتجار فى مخدر الهيروين بمنطقة إمبابة فى محافظة الجيزة.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد دهشان، وعضوية المستشارين ياسر إبراهيم، وسالم عبد العزيز، وأمانة سر صبحى عبد الحميد وعصام حسين.

 

مأساة في الطالبية.. تفاصيل تمزيــ.

ق عاطل لزوجته الحامل وجنينها كأنه جايبني من الشارع.. هدير تطلب الطلاق للضرر: زوجي سادي وبيربطني

وأسندت التحقيقات فى القضية رقم 9433 لسنة 2023 جنايات مركز إمبابة، للمتهم "هشام. ظ"، 46 سنة، فى يوم 23 يوليو 2023، أنه أحرز بقصد الاتجار جوهر مخدر الهيروين فى غير الأحوال المصرح بها.

 

وردت معلومات لمركز شرطة إمبابة بمديرية أمن الجيزة، مفادها اتجار أحد الأشخاص بالمواد المخدرة متخذا من دائرة المركز وكرا لممارسة نشاطه الإجرامى، وبعد التأكد من صحة المعلومات استهدف الأمن مكان تواجد المتهم وأمكن ضبطه، وبحوزته 16 لفافة من جوهر الهروين المخدر وهاتف محمول ومبلغ مالي.

وبمواجهة المتهم، أقر بحيازته المضبوطات بقصد الاتجار، والمبلغ المالى من متحصلاته، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه من متجرى ومتعاطى المواد المخدرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ديلر الهيروين الجيزة المشدد 6 سنوات محكمة جنايات جنوب الجيزة امبابة

إقرأ أيضاً:

حبس متهمين بترويج مخدر الهيروين بالسلام 4 أيام

أمرت نيابة السلام، بحبس متهمين بحيازة وترويج مخدر الهيروين، بمنطقة السلام، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكشفت التحريات الأولية أن المتهمين عثر بحوزتهما علي (كمية من الهروين وزنت 600 جراما) قبل ترويجها، والكسب غير المشروع منها، وأمرت النيابة بإرسال المضبوطات إلى المعمل الكميائي لإعداد تقرير مفصل عنها.

وكانت بداية الواقعة بورود معلومات لقسم شرطة السلام، يفيد بقيام متهمين بترويج المواد المخدرة وبيعها بدائرة القسم، وبإجراء التحريات اللازمة وإعداد الأكمنة تم تحديد المتهمين وضبطهما، وعثر بحوزتهما علي كمية من الهيروين، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيقات.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

 

 

 







مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد و200 ألف جنيه لـ «سائق» لاتهامه بترويج مخدر الهيروين بالقناطر الخيرية
  • بقصد الاتجار.. استمرار حبس المتهم لحيازته أقراص مخدرة في الوراق
  • بقصد الاتجار.. حبس المتهم بحيازة أقراص مخدرة في الوراق
  • حبس متهمين بترويج مخدر الهيروين بالسلام 4 أيام
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمة بإحداث عاهة مستديمة لسيدة في القليوبية
  • المشدد 10 سنوات لعاطل لاتهامه بسرقة وتهديد طفلة بشبرا الخيمة
  • المشدد 3 سنوات لعامل لاتهامه بإحراز مخدر الحشيش بالدقي
  • بقصد الاتجار.. التحقيق مع المتهم لحيازته أقراص مخدرة في الوراق
  • ضبط أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص بحوزة شخص في القليوبية
  • الحبس لسائق لقيادته سيارة تحت تأثير المخدر بالدقي