أعلنت وزارة التجارة عن إتاحة التقدم للحصول على تراخيص التخفيضات الموسمية ليوم التأسيس للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية اعتبارًا من 8 فبراير 2024، بشكل إلكتروني عبر الرابط، وتبدأ فترة تخفيضات يوم التأسيس للمستهلكين اعتباراً من 15 فبراير حتى 29 فبراير 2024.

ويهدف التقديم الإلكتروني إلى تمكين المنشآت والمتاجر للحصول على تراخيص التخفيضات بسهولة، وطباعتها وإبرازها للمستهلك، دون فقدان أيام من الرصيد السنوي للتخفيضات.

ويمكن للمستهلك التحقق من نظامية وصحة التخفيضات من خلال مسح "الباركود" الظاهر في ترخيص التخفيضات، بكاميرا الجوال لتظهر له جميع البيانات المتعلقة بالتخفيضات التي تشمل "نوع ونسبة التخفيضات، ومدتها، بالإضافة إلى بيانات المنشأة".

وأكدت الوزارة استمرار الجولات التفتيشية للتحقق من نظامية التخفيضات والرقابة عليها في جميع مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التجارة يوم التأسيس

إقرأ أيضاً:

التجارة: ارتفاع إجمالي السجلات التجارية المُصدرة بنسبة 62% خلال الربع الثالث

المناطق_الرياض

ارتفع إجمالي السجلات المُصدرة في الربع الثالث من هذا العام مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي بنسبة 62% حيث تم إصدار 135 ألف سجل تجاري خلال الأشهر الثلاثة الماضية ليصل إجمالي السجلات التجارية إلى أكثر من 1.5 مليون سجل تجاري بجميع مناطق المملكة. وذلك حسب البيانات التي أصدرتها وزارة التجارة في نشرتها الربعية الموجزة لقطاع الأعمال للربع الثالث من العام 2024م، متضمنة نظرة لأداء قطاع الأعمال وتطوراته في المملكة.

حيث تناولت النشرة الربعية صدور خمسة أنظمة معززة للثقة في البيئة التجارية، هي: نظام السجل التجاري، نظام الأسماء التجارية، نظام سلامة المنتجات، نظام المواصفات والجودة، ونظام القياس والمعايرة.

أخبار قد تهمك “التجارة” تستدعي 412 مركبة جينيسيس لاحتمالية تشقق أنبوب إمداد زيت الشاحن التوربيني 22 أغسطس 2024 - 1:02 مساءً المملكة ترأس جهاز تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية للعام 2024 / 2025م 25 مارس 2024 - 12:12 صباحًا

وسلطت النشرة الضوء على التطور في القطاعات الواعدة، وأبرزت نمو السجلات التجارية في أنشطة: التقنية المالية، والذكاء الاصطناعي، والألعاب الإلكترونية، الأنشطة المالية والتأمين، والتعليم في مجال الرياضة والترفيه، والنوادي الرياضية، وتنظيم الرحلات السياحية، ومراكز الاسترخاء، وأبحاث السوق واستطلاعات الرأي وغيرها من الأنشطة الواعدة في رؤية المملكة 2030.

كما تناولت السجلات التجارية للتجارة الإلكترونية التي تمثل رافداً هاماً للاقتصاد الوطني، حيث نمت 9.4%، مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي بإجمالي 39.769 سجل تجاري.

مقالات مشابهة

  • تصميم متجر إلكتروني
  • أسعار السمك اليوم للمستهلك في الأسواق المحلية
  • “مساند” توضح 5 شروط للحصول على تأشيرة بديلة تعويضية للعمالة المنزلية
  • منذ فبراير 2022 حتى نهاية الربع الثالث من 2024.. “اعتدال” و”تليجرام” يزيلان 129.6 مليون محتوى متطرف
  • التجارة: ارتفاع إجمالي السجلات التجارية المُصدرة بنسبة 62% خلال الربع الثالث
  • بدء تطبيق المقابل المالي على شحنات المتاجر الإلكترونية
  • «WATCH IT» تتيح 3 أيام هدية للجمهور بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان تستنكر الصمت الدولي إزاء الاستهداف الأمريكي الإسرائيلي للمنشآت والأعيان المدنية في اليمن
  • بداية من الغد.. 15 ريالاً على شحنات الأفراد الواردة من المتاجر الإلكترونية بالخارج
  • نتيجة معادلة كلية الهندسة 2024.. 6 خطوات سهلة للحصول عليها