مسقط – أثير

وقعت شركة المها لتسويق المنتجات النفطية ومجموعة سعود بهوان يوم أمس اتفاقية المشروع الاستثماري التجاري “واجهة الغبرة” والذي سيقام في ولاية بوشر بمنطقة الغبرة، ويمتد على مساحة 24 ألف متر مربع، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 5 ملايين ريال عماني.

ويتكون المشروع من مرافق متنوعة تجارية وترفيهية وخدمية تقدم تجارب مثرية للمجتمع والزوار مما يمثل إضافة مهمة لمناطق الجذب في محافظة مسقط وفي سلطنة عمان.

وتم تصميم المشروع بطراز معماري يبرز ملامح الأصالة ويستلهم عراقة التراث العماني، ويتكون “واجهة الغبرة” من ممشى مبرد ومساحات خضراء واسعة ومنطقة لألعاب الأطفال ونافورة مائية موسيقية ومحالّ لأشهر العلامات التجارية ومطاعم ومقاهي ونادي رياضي ومركز صحي وسوبر ماركت وقاعات للمناسبات ومركز أعمال ذكي، كما يضم المشروع أكبر مركز لخدمات السيارات يقام وفق أعلى المواصفات العالمية، وتتمتع المحالّ بمساحاتها الواسعة وتصميماتها الراقية وتقع في محطة المها وتلبي معايير الاستدامة باستخدام مصادر الطاقة الخضراء.

وقع الاتفاقية نيابة عن شركة المها لتسويق المنتجات النفطية المهندس حمد بن سالم المغدري الرئيس التنفيذي لشركة المها لتسويق المنتجات النفطية، ومن جانب مجموعة سعود بهوان الشيخ عبدالله بن محمد سعود المخيني.

وقال المهندس حمد بن سالم المغدري الرئيس التنفيذي لشركة المها لتسويق المنتجات النفطية بأن مشروع واجهة الغبرة يعد استمرارا لمبادرات القطاع الخاص في طرح مشروعات متطورة ومتنوعة تتوافق مع ما تشهده سلطنة عمان من تقدم في كافة المجالات، ويتبنى المشروع مفهوما عصريا لأنشطة التجزئة يمزج ما بين الجوانب الخدمية والترفيهية والتجارية ويقدم تسهيلات للزوار للاستجمام وإنجاز العمل بأحدث التقنيات من خلال مركز الأعمال الذكي.

وأضاف أن مشروع واجهة الغبرة يندرج ضمن توجه شركة المها لتسويق المنتجات النفطية لمواصلة التوسع والتنوع في أنشطتها للحفاظ على استدامة النمو ومواكبة المتغيرات في بيئة الأعمال، كما يعكس المشروع نهج الاستدامة الذي تتبناه الشركة  بهدف المساهمة الفعالة في جهود سلطنة عمان نحو تقليل الانبعاثات الكربونية في مختلف القطاعات الاقتصادية وزيادة استغلال المصادر المتجددة لإنتاج الطاقة النظيفة، وذلك تماشيا مع توجهات سلطنة عمان التي تستهدف الوصول للحياد الصفري الكربوني بحلول عام 2050، ومن خلال المساحات الخضراء الواسعة في المشروع واستخدام مصادر الطاقة المتجددة وكفاءة استهلاك الطاقة يقدم مشروع “واجهة الغبرة” نموذجا للمشروعات المستدامة التي تمثل مكونا مهما في اقتصاد المستقبل في سلطنة عمان، كما نعتز بما يقدمه المشروع من دور في توفير الوظائف ورفع معدلات التعمين وفتح فرص واعدة لأنشطة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ومن جانبه، أكد الشيخ عبدالله بن محمد سعود المخيني أن المشروع يمثل إضافة تعزز من تنوع الأنشطة الاستثمارية والتجارية في سلطنة عمان، وتؤكد على ثقة المستثمرين في التحسن المستمر لآفاق النمو الاقتصادي وتقدم جهود التنويع، مشيرًا إلى أن ما حققته سلطنة عمان من معدلات نمو جيدة خلال السنوات الماضية والدعم المتزايد للقطاع الخاص يشجع المستثمرين على التوسع وتأسيس المشروعات الجديدة واستغلال الفرص المواتية لنمو الأعمال حاليا في عُمان، ولاشك أن مثل هذه المشروعات المتكاملة الجديدة توسع من خيارات الترفيه والتسوق والاستجمام وتلبي تطلعات المجتمع في الرقي بمختلف الجوانب والخدمات.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: المها لتسویق المنتجات النفطیة سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

أول رد من سلطنة عمان حول حقيقة إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين

هل توقفت التأشيرة السياحية لـ عمان؟.. انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، بعض الأنباء عن إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين الراغبين في السفر إلى سلطنة عمان، الصادرة من المكاتب السياحية للجنسية المصرية فقط.

من جانبها، كشفت سفارة سلطنة عمان لدى جمهورية مصر العربية، حقيقة ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول وقف التأشيرات السياحية للمصريين لزيارة سلطنة عمان.

رد السفارة على الأخبار المتداولة

ونفت السفارة الأخبار المتداولة حول إيقاف سلطنة عمان التأشيرات السياحية للمصريين الراغبين في السفر إليها، قائلة عبر حسابها بموقع إكس: «تود سفارة سلطنة عمان في جمهورية مصر العربية أن تؤكد عدم صحة الأخبار المتداولة حول إيقاف السلطنة التأشيرات السياحية للمصريين الراغبين في السفر إليها».

تود سفارة سلطنة عمان في جمهورية مصر العربية أن تؤكد عدم صحة الأخبار المتداولة حول إيقاف سلطنة عمان التأشيرات السياحية للمصريين الراغبين في السفر إليها. وتناشد السفارة الجميع التحقق من صحة المعلومات حول هذا الشأن عبر موقع شرطة عمان السلطانية.

— سفارة سلطنة عُمان - القاهرة | OMAN EMBASSY - CAIRO (@OmanEmbassyEG) July 1, 2024

وناشدت الجميع التحقق من صحة المعلومات حول هذا الشأن عبر موقع «شرطة عمان السلطانية».

اقرأ أيضاًسيدة تسأل عن حكم الشرع في أدائها «الحج» بتأشيرة زيارة منذ 24 سنة «فيديو»

تأشيرة B2C.. كل ما تريد معرفته عن إلغاء «العمرة الترانزيت»

بعد إلغائها.. ما هي تأشيرة العمرة B2C؟

مقالات مشابهة

  • “المحتوى المحلي” تعلن عن إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • هشام طلعت مصطفى يكشف تفاصيل مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي.. واجهة سياحية واعدة
  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية
  • اتفاقية تعاون بين “ريبورتاج العقارية” و”إمباير هولدينج باكستان”
  • إيراداتها تجاوزت الـ 65 مليونًا؛ كيف تحتسب سلطنة عمان رسوم الطائرات العابرة والقادمة والمغادرة؟
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • إسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات لشركة «ACWA POWER»
  • أول رد من سلطنة عمان حول حقيقة إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • تحالف الفتح:من يدعم مشروع أنبوب نفط البصرة – العقبة “خائن” !