أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أننا اليوم نكتب تاريخ جديد عبر تحقيق الأحلام لجميع المصريين، مشددًا على أن تكون ضبعة نووية لأغراض سلمية سعيًا إلى التطوير وتشكيل مستقبل لمصر.

 

وأوضح “السيسي”، خلال حفل تدشين وبدء صب الخرسانة بقاعدة وحدة الكهرباء رقم 4 بمحطة الضبعة للطاقة النووية، والذي تم عرضه عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن هذا الحدث تاريخي ويعتبر صفحة جديدة، مؤكدًا أن هذا المشروع يحدث بوتيرة سريعة وتجاوز جميع العقبات وهذا يدل على أهمية خاصة مصرية لهذا المشروع ويأتي ذلك في مصلحة النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية.

واضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه يتقدم بالشكر لمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هذه المراسم الخاصة بالصب الأول للخرسانة في الوحدة الرابعة بمحطة الضبعة النووية، مشددًا على أنه يسمح للدولة المصرية ببدء المرحلة التالية الخاصة ببناء الوحدات المختلفة.

 

وأوضح خلال حفل تدشين وبدء صب الخرسانة بقاعدة وحدة الكهرباء رقم 4 بمحطة الضبعة للطاقة النووية، والذي تم عرضه عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أنه يتقدم بالشكر لجميع المشاركين في هذا الحدث التاريخي بصب الخرسانة بقاعدة وحدة الكهرباء بمحطة الضبعة النووية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي لمصر محطة الضبعة للطاقة النووية النمو الاقتصادي وحدة الكهرباء بمحطة الضبعة

إقرأ أيضاً:

السيسي يكشف طبيعة ظروف المصريين منذ 12 عاما وتحملهم

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن المصريين شركاء فيما حققته مصر في الاقتصاد، مشيرا إلى أنهم منذ 12 سنة يعيشون في ظروف صعبة وقد تحملوا الكثير.

"مصر تحترق".. هجوم حاد على الحكومة ورسالة عاجلة للسيسي

وجاءت تصريحات السيسي، خلال تعقيبه على الجلسة الأولى من مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي لافتا إلى أن هناك جهودا مبذولة خلال الـ100 يوم الماضية، من المفوضية الأوروبية وعلى رأسها رئيس المفوضية وكذلك المسؤولون المصريون من أجل نجاح هذا المؤتمر الهام.

وألقى الرئيس المصري كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر وأكد أن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا إيجابيا في شتى مجالات التعاون، وقد تم تتويج هذا التطور بالتوقيع على الإعلان السياسي، لرفع مستوى العلاقات بين الجانبين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة في مارس الماضي.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • مدرسة الضبعة النووية 2024.. المميزات والتخصصات وشروط الالتحاق
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدرسة الضبعة النووية بجميع المحافظات
  • «الوفد» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر
  • السيسي يكشف طبيعة ظروف المصريين منذ 12 عاما وتحملهم
  • تركيا.. قتيلان و 35 جريحا حافلتين تقل إحداهما عمال محطة "أقويو" للطاقة النووية
  • فتح باب التقدم لمدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية.. المميزات والرسوم
  • تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2024.. الحد الأدنى والأوراق المطلوبة
  • تعرف على شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية
  • التقديم في مدرسة الضبعة النووية 2024.. الشروط ومميزات الدراسة
  • تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2024 - 2025 رسميا.. شروط الالتحاق والتفاصيل