على إثر نشر وثيقة منسوبة لقاضية التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط بشأن حجز جميع الأموال والقيم المنقولة والممتلكات والعائدات المملوكة للبرلماني محمد السيمو المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، قال السيمو لـ”اليوم24″، إنه لا علم له بأي شيء من هذا القبيل، وذهب السيمو إلى حد التشكيك في صحة الوثيقة المنسوبة للقضاء، والتي نشرتها عدة وسائل إعلام.

وقال تارة: “هذه الوثيقة ليست أصلية وليس رسمية”، وتارة أخرى: “لا أعرف من أين خرجت هذه الوثيقة، وإذا صح أنها صحيحة  وتسربت، فإن ذلك سيكون مصيبة لأنها سرية”. وقال إنه اشتكى للشرطة من نشر هذه الوثيقة.

وحول مدى توصله بقرار الحجز على ممتلكاته، قال السيمو، “لم أتوصل بشيء وأتصرف في راتبي بشكل عادي”، لكنه أضاف “سوف أعرف ما إذا كان هناك حجز على عقاراتي”.

واتهم السيمو أطرافا  لم يسمها، منها من قال إنها جهة محسوبة على حزب العدالة والتنمية، بوضع شكاية ضده تتعلق بتدبير جماعة القصر الكبير.  وقال “لن أتحدث إلى حين حسم القضاء في الملف”.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، استمعت إلى  البرلماني السيمو، بتعليمات من الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالرباط، قبل أن يحيل الملف إلى قاضية تحقيق التي استمعت  له.

وجاء في وثيقة قاضية التحقيق المنشورة، إنها طالبت السيمو بموافاة المحكمة بجرد لجميع كشوفات حساباته البنكية العائدة له والمفتوحة لدى مختلف المؤسسات المالية المعنية، وبيان ورصد حركة دائنيها ومديونيتها منذ تاريخ فتحها، مع الأمر بعقلها وحجزها، باستثناء راتبه الشهري  المحول له من مصدر شرعي معلوم.

وجرى تقديم البرلماني ورئيس المجلس الجماعي بالقصر الكبير محمد السيمو، في دجنبر الفائت بجانب 11 من مستشاري وموظفي المجلس، على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، من طرف عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتهم تتعلق “تبديد أموال عمومية”.

وتحقق قاضية التحقيق بالغرفة الخامسة باستئنافية الرباط، مع البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، في حالة سراح  في شكايات تتعلق بخروقات تمت في إطار صفقات عمومية أثناء ترؤسه للمجلس الجماعي في الولاية الماضية.

كلمات دلالية القضاء الإستئنافي محمد السيمو

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: القضاء الإستئنافي

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تبحث استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025

نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي الاجتماع الأول للجنة تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية لعام 2025، بالتنسيق مع جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، لمناقشة خطة عمل اللجان التحضيرية للمؤتمر، والذي سيُعقد تحت الرعاية الكريمة للشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، خلال نوفمبر 2025، بمشاركة 70 دولة.

وأوضحت المقدم الدكتورة آمنة محمد البلوشي، رئيسة جمعية الشرطة النسائية الإماراتية ورئيس لجنة تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية، لدى ترؤسها الاجتماع، ان المؤتمر يستقطب أكثر من 3000 مشاركاً، وأكثر من 150 متحدثاً من مختلف أنحاء العالم .

الترتيبات والتجهيزات 

واستعرضت آمنة البلوشي، بحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية الداخلية والخارجية، الترتيبات والتجهيزات الحالية والمستقبلية لإبراز المؤتمر بصورة متميزة عالمياً تعزيزاً لدور المرأة في مجال الشرطة والأمن، والاسهام في تبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين من مختلف الدول، لافتة إلى الاهتمام بتعزيز التعاون الدولي باعتباره محورياً في تحقيق الأهداف لترسيخ الأمن والسلام في مجتمعاتنا.
وذكرت أن أجندة المؤتمر ستتضمن عقد ورش عمل، وحلقات نقاشية، وتنظيم مسيرة عسكرية للشرطة النسائية مع الدول المشاركة، فضلاً عن أنشطة مخصصة للشباب، إلى جانب تنظيم معرض مصاحب بمشاركة القيادات الشرطية على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة إلى جانب المؤسسات والدوائر الاتحادية والمحلية والجهات الأكاديمية والتدريبية ومؤسسات القطاع الخاص المعنية والجمعيات المختصة بالشرطة النسائية.

مذكرات تفاهم 

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر توقيع عدة مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الشرطة النسائية على المستوى الدولي، إسهاماً في تطوير وتفعيل دور المرأة في مجالات العمل الشرطي والأمني على المستوى الدولي .

مقالات مشابهة

  • حيازة المخدرات تقود إلى اعتقال شقيقين بالعيون
  • بذريعة معاداة السامية.. ألمانيا تحاكم آلاف المتضامنين مع غزةضدّ ..
  • بدعوى معاداة السامية.. ألمانيا تحاكم آلاف المتضامنين مع غزة
  • 70 دولة تشارك بمؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية
  • شرطة أبوظبي تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية
  • شرطة أبوظبي تبحث استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • جمعية عمومية لاستكمال مجلس إدارة مركز شباب كوم مطاي
  • عمومية الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تعتمد مركزها المالي عن العام 2023/ 2024
  • أمن العيون يعتقل مطلوباً بـ 12 مذكرة بحث وطنية تتعلق بالهجرة السرية
  • زوجة فى دعوى تبديد: زوجي سرق منقولاتي ورفض منحى حقوقى الشرعية