أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن فتح تحقيق بخصوص الأحداث التي تلت مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الكونغولي الديمقراطي، التي جرت أطوارها الأحد الماضي، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023

وقال “كاف” في بلاغ له، “فتحت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، تحقيقا ضد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والاتحاد الكونغولي لكرة القدم، عقب أحداث ما بعد مباراة كأس أمم أفريقيا، كوت ديفوار 2023، بين المغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية”.

وأضاف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في البلاغ ذاته، “لن تدلي “كاف” بأي تعليق آخر حول هذه المسألة حتى يكتمل التحقيق”، في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات، حيث من المنتظر أن تكون هناك توقيفات من الجانبين، جراء الأحداث اللارياضية التي شهدها اللقاء بعد نهايته.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أدانت كل التصرفات غير الرياضية التي تلت مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الكونغولي الديمقراطي، التي جرت أطوارها مساء أول أمس الأحد، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، أن العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذا روابط الأخوة بين الشعبين، تبقى متميزة، كما أن العلاقة بينها وبين الاتحاد الكونغولي للعبة تعد علاقة تعاون استثنائية، مشيرة إلى أن هناك عدد من اللاعبين الكونغوليين يمارسون نشاطهم في المغرب، واتفاقية الشراكة التي تجمع بين الاتحادين خير دليل على ذلك.

وأشار المصدر ذاته، أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، كان أول من هنأ مدرب المنتخب الكونغولي سيبستيان دوسابر، وهو ما يترجم قيم الروح الرياضية العالية بين المنتخبي.

وللإشارة فقد سهر الدولي المغربي أشرف حكيمي، على تتبع علاج اللاعب هينوك باكا؛
ومن خلال ما سبق، تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مجددا تمسكها بقيم الروح الرياضية والأخلاق واللعب النظيف، مبرزة أن هذه الأحداث لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على الروابط الأخوية بين البلدين.

وشهدت مباراة المنتخب الوطني المغربي والكونغو الديمقراطية، أحداثا اللارياضية، بعد نهايتها، نتيجة حوار جمع بين عميد الكونغو الديمقراطية شانسيل مبيمبا، والناخب الوطني وليد الركراكي، تحول إلى مناوشات بعد ذلك، ما جعل الأوضاع تتدهور كثيرا هناك بين لاعبي وأطقم المنتخبين.

كلمات دلالية الاتحاد الكونغولي لكرة القدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي منتخب الكونغو الديمقراطية نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي منتخب الكونغو الديمقراطية نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 الجامعة الملکیة المغربیة لکرة القدم المنتخب الوطنی المغربی الکونغو الدیمقراطیة مباراة المنتخب کوت دیفوار 2023

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يعلن رحيل قائده ناتشو بعد رحلة استمرت 23 عاما

أعلن ريال مدريد الإسباني لكرة القدم ، بشكل رسمي، يومه الثلاثاء، عن رحيل مدافعه وقائده ناتشو فيرنانديز بعد رحلة استمرت 23 عاما مع النادي الملكي.

وأصدر الريال بيانا رسميا، جاء فيه :” يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أن قائدنا ناتشو قرر إنهاء مسيرته كلاعب في ريال مدريد”.

وأضاف البيان: “يريد ريال مدريد التعبير عن امتنانه ومحبته لناتشو، أحد أعظم أساطير نادينا”.

وعلق فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد عن رحيل ناتشو قائلا: “منذ وصوله إلى أكاديمية الشباب لدينا عندما كان طفلاً، كان ناتشو دائما مثالا للتحسن للجميع وحصل على الحب والتقدير والإعجاب من جميع مشجعي ريال مدريد. ريال مدريد كان وسيظل بيته دائما”.

وأنهي بيريز تصريحه قائلا: “يتمنى ريال مدريد له ولعائلته حظاً سعيداً في هذه المرحلة الجديدة من حياته”.

ومن المقرر أن ينتهي عقد ناتشو فيرنانديز صاحب الـ 33 عاما مع ريال مدريد في 30 يونيو الجاري، وسط اهتمام من القادسية السعودي واتحاد جدة لضمه هذا الصيف.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. إنجلترا تبدأ الاستعداد لمواجهة الدنمارك بدون روديجر
  • لقجع يرفض الترشح لرئاسة الكاف
  • ريال مدريد يعلن رحيل قائده ناتشو بعد رحلة استمرت 23 عاما
  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن كرة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • تعميم للإتحاد السوداني بخصوص الجمعيات العمومية ومجلس الإدارات المنتهية دورتها
  • المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية يفوز ببطولة إفريقيا ويتأهل لأولمبياد باريس
  • رسمياً..رابطة الأندية تخطر الأهلي بفوزه على الزمالك 2-0
  • رسميا.. الزمالك يعلن رفض خوض مباراة القمة أمام الأهلي
  • جمال السلامي: متحمس جدا لبدء العمل مع المنتخب الأردني
  • من هو جمال السلامي مدرب منتخب الأردن الجديد وما أبرز إنجازاته؟