البوابة:
2024-06-30@11:44:31 GMT

اتهام H&M باستغلال الأطفال جنسيًا في إعلانها الأخير

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

اتهام H&M باستغلال الأطفال جنسيًا في إعلانها الأخير

تعرّضت مجموعة "إتش اند إم - H&M"، ثاني أكبر شركة مبيعات تجزئة للملابس في العالم، لاتهاماتٍ بـ"إضفاء طابع جنسي على الأطفال" في حملتها الترويجية الأخيرة لأحدث مجموعتها من ملابس الأطفال.

وتضمن الإعلان الأخير للشركة السويدية صورة لطفلتين ترتديان الزي المدرسي مع تسمية توضيحية باللغة الانجليزية "Make those heads turn" و هي عبارة تحمل معانٍ بعيدة كل البعد عن معناها الحرفي، وقد تتضمن إيحاءات "جنسية" لا تتناسب إطلاقًا مع الأطفال.

اتهام H&M باستغلال الأطفال جنسيًا في إعلانها الأخير

وأثار الإعلان وما تضمنه من إيحاءات "جنسية" غضبًا واستياء الكثيرين حول العالم الأمر الذي دفع العديد من النشطاء إلى إطلاق حملة لمقاطعة العلامة التجارية الشهيرة.

ولجأ العديد من الآباء إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبهم واستيائهم من العلامة التجارية الضخمة، ووصفوا الحملة الترويجية بأنها "انتهاكًا واضحًا وصريحًا لحقوق الأطفال".

وذكر عدد من المغردين أن العبارة التي يتضمنها إعلان H&M وكأنها دعوة ”لمعاكسة الأطفال” أو "التحرش لفظيًا" بهم، داعين إلى ضرورة اتخاذ إجراء قانوني بحق  إتش اند إم - H&M لتوظيف الأطفال في محتوى جنسي بهدف تحقيق ربح مادي.

وغرّد أحد النشطاء باللغة الإنجليزية في منصة "إكس": "لقد قامت شركة H&M الآن بسحب إعلانها "الجنسي" الذي يظهر فتاتين صغيرتين ترتديان الزي المدرسي مع تسمية توضيحية تقول "اجعل تلك الرؤوس تدور" بعد إثارة رد فعل عنيف. وقد قامت العلامة التجارية بإزالة الإعلان وأصدرت اعتذارًا، نحن نأسف بشدة على الإساءة..."

اعتذار  إتش اند إم - H&M

أصدر المتحدث باسم إتش اند إم – H&M اعتذارًا رسميًا عن الحملة الترويجية جاء فيها: "نحن نأسف بشدة على الإساءة التي سببها هذا الأمر وننظر في كيفية تقديم الحملات للمضي قدمًا".

إعلان H&M يشبّه طفل أسود بالقرد

ولا تعد هذه المرة الوحيدة التي تثير فيها العلامة التجارية السويدية سخط زبائنها حول العالم، ففي 2018، نشرت إتش اند إم - H&M السويدية إعلانًا ترويجيًا شبهت فيه طفلًا ببشرة سمراء بـ"القرود".

وظهر الطفل الأسمر في الإعلان مرتديًا سترة كُتب عليها "القرد الأكثر روعة في الغابة"، وهو ما عرضها لاتهامات بـ العنصرية".


 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: العلامة التجاریة

إقرأ أيضاً:

فعالية ثقافية في حجة إحياءً للذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي

يمانيون/ حجة

نُظمت بمحافظة حجة ،اليوم، فعالية ثقافية إحياءً للذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية، التي حضرها وكلاء المحافظة حمود المغربي ومحمد القاضي ومحمد القيسي وأحمد الأخفش وعادل شلي ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الاشول، أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين إلى ما وصلت إليه اليمن من عزة وقوة بفضل الله.
وبيّن أن العالم الرباني بدأ في بناء آل بيته وأسرته وأبناء قريته ومنطقته بناء قرآنيا ، ووصل صوته وعلمه ورسالات الله عز وجل إلى جميع أنحاء اليمن.
وتطرق إلى دور العلامة بدر الدين الحوثي في مواجهة الاستكبار الداخلي والخارجي والتصدي للمد الوهابي والأفكار التضليلية والهدامة من خلال عشرات المؤلفات التي فضحت الأفكار الوهابية.
وأشار إلى مباركة السيد بدر الدين الحوثي لشعاري الصرخة و المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية اللذين انطلقا من منزله وأصبحا شعارا للعالم.
فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن، حسين جحاف، إلى مآثر فقيد الأمة والمؤسس الأول للمسيرة القرآنية العلامة بدر الدين الحوثي ودوره في إنشاء المدارس الصيفية وتركيزه على علوم القرآن والفقه والتاريخ واللغة العربية.
واستعرض سيرة حياته ودوره في تكريس دين الله واهتمامه بالتدريس والتعليم، مؤكدا على ضرورة الاقتداء به والسير على نهجه واستلهام الدروس والعبر من سيرته ومناقبه وفضائله.
تخلل الفعالية ، بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية ومسئولي التعبئة والشخصيات العلمائية والاجتماعية والعسكرية، قصيدة للشاعر علي النعمي. # فعالية ثقافية#حجة#ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي

مقالات مشابهة

  • "لو تجاري".. اعرف موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • دانون تفوز بجائزة العلامة التجارية الأكثر إعجابًا في المغرب
  • 292 مليون شخص يتعاطون المخدرات بارتفاع قدره 20 في المائة خلال العقد الأخير
  • عاجل- قبل إعلان التشكيل الوزراي الجديد.. تابع تطورات حركة المحافظين 2024
  • محافظة تعز تُحيي الذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • غادة والي: 292 مليون متعاطٍ حول العالم بزيادة 20% خلال العقد الأخير
  • فعالية خطابية في تعز بالذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • فعالية ثقافية في حجة بالذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي
  • حجة.. فعالية ثقافية بالذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي
  • فعالية ثقافية في حجة إحياءً للذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي