المناطق_واس

أعلنت وزارة التجارة عن إتاحة التقدم للحصول على تراخيص التخفيضات الموسمية ليوم التأسيس للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية اعتبارًا من 8 فبراير 2024، بشكل إلكتروني عبر: sales.mc.gov.sa ، وتبدأ فترة تخفيضات يوم التأسيس للمستهلكين اعتباراً من 15 فبراير حتى 29 فبراير 2024.

ويهدف التقديم الإلكتروني إلى تمكين المنشآت والمتاجر للحصول على تراخيص التخفيضات بسهولة، وطباعتها وإبرازها للمستهلك، دون فقدان أيام من الرصيد السنوي للتخفيضات.

أخبار قد تهمك “التجارة” : ضبط عمالة مخالفة تمارس الغش في المعسل بمحافظة المجمعة 28 ديسمبر 2023 - 12:49 مساءً وزير التجارة: السجلات التجارية في منطقة الحدود الشمالية شهدت تناميًا 32% خلال الفترة من 2018 إلى 2023 25 نوفمبر 2023 - 3:57 مساءً

ويمكن للمستهلك التحقق من نظامية وصحة التخفيضات من خلال مسح “الباركود” الظاهر في ترخيص التخفيضات، بكاميرا الجوال لتظهر له جميع البيانات المتعلقة بالتخفيضات التي تشمل “نوع ونسبة التخفيضات، ومدتها، بالإضافة إلى بيانات المنشأة”.

وأكدت الوزارة استمرار الجولات التفتيشية للتحقق من نظامية التخفيضات والرقابة عليها في جميع مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: التجارة

إقرأ أيضاً:

“التجارة” تُشهّر بمواطن ومقيم لتورطهما بجريمة التستر في قطاع المقاولات والإنشاءات

شهّرت وزارة التجارة بمواطن سعودي ومقيم سوري بعد ثبوت تورطهما في ارتكاب جريمة التستر التجاري بقطاع المقاولات والإنشاءات بمحافظة بقيق.

وصدر حكم قضائي نهائي من المحكمة الجزائية بالدمام ضد المدانين متضمنًا التشهير وغرامة مالية 50 ألف ريال، وشطب السجل التجاري وإلغاء الترخيص، وتصفية النشاط، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، وإبعاد المتستر عليه عن المملكة وعدم السماح له بالعودة للعمل.

اقرأ أيضاًالمملكةوزارة البيئة”: المملكة تسجل رقمًا قياسًا بإنتاج 558 مليون كجم من لحوم الدواجن

وضبطت الجهات الرقابية أدلة مادية تؤكد مزاولة المتستر عليه نشاط المقاولات والإنشاءات لحسابه الخاص دون الحصول على رخصة استثمار أجنبي عبر السجل التجاري الخاص بالمؤسسة، بالإضافة إلى توافر عنصري التبعية والإشراف لدى المقيم المتستر عليه من خلال إدارته للحسابات البنكية العائدة للمنشأة، وحيازة عقود العمالة وتوقيع المستندات، وعدم تناسب إيراداته المالية مع الأجر الوظيفي.

يذكر أن نظام مكافحة التستر نص على فرص عقوبات تصل إلى السجن خمس سنوات، وغرامة مالية تصل إلى خمسة ملايين ريال، وحجز ومصادرة الأموال غير المشروعة بعد صدور أحكام قضائية نهائية ضد المتورطين.

مقالات مشابهة

  • نتيجة معادلة كلية التجارة 2024.. اعرف طريقة الحصول عليها إلكترونيا بسهولة
  • قطاع الخدمات الأمريكي عند أعلى مستوى منذ فبراير 2023
  • تعرف على المستندات المطلوبة لاستخراج تراخيص البناء
  • بيتكوفيتش: “اصابة عطال مؤسفة لكنها تتيح فرصة للاعبين آخرين”.
  • لليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة “كاف برو”
  • “الاتحادية للضرائب” تدعو أصحاب تراخيص أغسطس وسبتمبر للتسجيل بضريبة الشركات قبل نهاية أكتوبر
  • “التجارة” تُشهّر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في قطاع المقاولات والإنشاءات
  • “التجارة” تُشهّر بمواطن ومقيم لتورطهما بجريمة التستر في قطاع المقاولات والإنشاءات
  • رابط نتيجة معادلة الدبلومات التجارية جامعة القاهرة
  • إصدار مبادئ “الالتزام” و”المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري