صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أردوغان يبحث التعاون في مجالات الاستثمار مع السعودية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس، إلى المملكة العربية السعودية، الوجهة الرسمية الأولى له .، والان مشاهدة التفاصيل.

أردوغان يبحث التعاون في مجالات الاستثمار مع السعودية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس، إلى المملكة العربية السعودية، الوجهة الرسمية الأولى له بعد فوزه في انتخابات الرئاسة.

وتتناول مباحثات الرئيس التركي مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان عدداً من القضايا المشتركة بين البلدين، ولقاء مع ملتقى رجال الأعمال السعودي التركي.

وقال أردوغان في تصريحات تلفزيونية قبيل مغادرته بلاده، إنه سيبحث خلال زيارته إلى السعودية مجالات الاستثمار، مضيفاً أن «السعودية من أهم دول المنطقة»، كما نقل موقع «العربية.نت».

ومن المتوقع أن تعزز الزيارة حجم التجارة بين السعودية وتركيا، في وقت يجتمع مجلس الأعمال السعودي التركي على هامش الزيارة.

وشهدت العلاقات الاقتصادية والتجارية بين السعودية وتركيا نمواً مطرداً في السنوات الأخيرة، وبحلول مارس الماضي كان هناك 1140 شركة سعودية مستثمرة في تركيا، و390 شركة تركية مستثمرة في السعودية، وتتركز الاستثمارات في قطاعات الإنشاءات والتصنيع وتجارة الجملة والتجزئة وقطاع المطاعم.

ملتقى إسطنبول

وكان ملتقى الأعمال السعودي التركي عقد أخيراً في إسطنبول، وتوج بتوقيع 16 اتفاقية تعاون بين الجانب السعودي والشركات التركية في مجالات التطوير العقاري والإنشاءات والاستشارات الهندسية وعدد من القطاعات الاستثمارية الأخرى بقيمة تتجاوز 2.3 مليار ريال.

وكانت المملكة قررت إيداع 5 مليارات دولار في البنك المركزي التركي في مارس الماضي، ما خفف من ضغوط العملة الأجنبية في تركيا في أعقاب الزلزال المدمر.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مجالات

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري

استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الاراضي اليوم الخميس  الدكتور اسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري الذي قدم له التهنئة، وتطرق اللقاء إلى إمكانية التعاون المستقبلي بين الوزارة والاكاديمية في مجال البحث العلمى والتدريب.

خطط التنمية الريفية 

أكد فاروق على تقديم الدعم  لجميع مجموعات العمل بالوزارة لاستكمال خطط التنمية الريفية والتطوير للوزارة مشيرا إلى أنه لا يفضل الجلوس في المكتب وسوف يقوم بزيارة كل مواقع العمل والانتاج وحل المشاكل على أرض الواقع.

وقال  فاروق ، إن خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية وسوف نراعي مصلحته في كل القرارات الصادرة عن الوزارة مؤكدا على استكمال مسيرة التحدي التي بدأت لدعم المزارع الصغير وكذلك العمل علي زيادة صادراتنا الزراعية وتطوير الثروة الحيوانية والنهوض بالثروة السمكية والداجنة.

وزير الزراعة الجديد: خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية

جاء ذلك خلال استقبال وزير الزراعة المهنئين ويجتمع بقيادات الوزارة ويؤكد على استكمال خطط التنمية الريفية والتطوير للوزارة  بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة  وفي أول يوم عمل له بعد تكليفه بالمسئولية، استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى المهنئين له من العاملين بالوزارة وخارجها، وكما عقد عدة اجتماعات ثنائية مع بعض قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية ومع نائبه المهندس مصطفى الصياد وبحث معهم الملفات العاجلة.

وفي إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحكومة امس عقب أدائها اليمين الدستورية. 

وزير الزراعة: نعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات (فيديو)

مقالات مشابهة

  • “شكشك” يبحث مع السفير التركي عددًا من ملفات التعاون المشتركة
  • اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء
  • صحيفة: عقوبة قاسية على نجم تركيا ديميرال بسبب "تحية الذئب"
  • وزير الاتصالات يختتم زيارته لواشنطن باجتماعات هادفة تعزز الشراكة في مجالات الابتكار والاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال وتطوير قطاع الفضاء السعودي
  • وزير الزراعة يبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري
  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة
  • السواحة يبحث سبل تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة مع شركات أمريكية
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • وزير البلدية والإسكان يشهد انطلاق المنتدى السعودي التركي للمقاولات