كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الإثنين، الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية برئاسة اللجنة الفنية المشكلة لاختيار وترشيح الأم المثالية بالدقهلية والتي تم تشكيلها بقرار منه بمناسبة اقتراب موعد الاحتفال الرسمي " بعيد الأم" .

وأكد " المحافظ " أن إختيار الأم المثالية يتم بكل شفافية وأمانة وفقاً لشروط وضوابط تم وضعها من قبل اللجنة العليا بوزارة التضامن الاجتماعي .

وأشار " مختار " الي أنه وراء كل أم مثالية قصة كفاح ونجاح مليئة بالتحدي والصعاب التي واجهتها من أجل تربية أبنائها والوصول بهم الي بر الأمان وتفوقهم في حياتهم الدراسية.

وثمن " المحافظ " دور وعمل اللجنة الفنية علي جهودها المبذولة في اختيار وترشيح الأم المثالية بكل شفافية ونزاهة وطبقاً للمعايير التي وضعتها اللجنة العليا بوزارة التضامن الاجتماعي .

من جانبه أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي،  أنه تقدم للمديرية عدد 39 من الأمهات وقد انطبقت الشروط على عدد 24 أما منهم مقسمين كالاتي ( 19 أم مثالية طبيعية -  4 أم مثالية لابن من ذوي القدرات الخاصة - وام واحده بديلة   ).

جدير بالذكر أنه سبق وتم الاعلان من قبل وزارة التضامن الاجتماعي عن فتح باب التقدم  للمسابقة المركزية للاحتفال بالأم المثالية لعام 2024 وفقا للشروط والمعايير المعلنة وتم تشكيل اللجنة المحلية بقرار من محافظ الدقهلية.

شارك في أعمال اللجنة النائبة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب ، والنائبة نسرين عمر عضو مجلس النواب ، ونهي فهمي مدير الإدارة العامة للعلاقات والمراسم بالمحافظة ، واحمد بكر وكيل إدارة الصحافة والاعلام بالمحافظة ، وجيهان عبدالحافظ ممثل المجلس القومي للمرأة بالدقهلية ، والدكتورة لمياء الغرباوي ممثلا عن كلية التربية للطفولة المبكرة ، والدكتور احمد الشحات ممثلا عن المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية ، ومحمد السيد والدكتور أسامة الشبراوي ممثلين عن المجتمع المدني ، وليلي حسن مدير إدارة التأهيل بالتضامن الاجتماعي ، وناهد حسب الله ممثلا عن وزارة الثقافة ، ونهله دياب ممثلا عن الهيئة العامة للاستعلامات،  و عبد الباري العيسوي مدير عام رعاية الطلاب ممثلا عن الأزهر الشريف ، ونادية نادب مدير إدارة الأسرة والطفولة والأمانة الفنية ، والدكتورة ايمان صالح مسئول الأم المثالية بإدارة الأسرة والطفولة بالتضامن الاجتماعي .

FB_IMG_1706005936358 FB_IMG_1706005929066 FB_IMG_1706005923962

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية ذوي القدرات الخاصة للبحوث الإجتماعية والجنائية وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وكيل وزارة التضامن وزارة التضامن الاجتماعی الأم المثالیة ممثلا عن

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم اللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، ايهاب حسن عبدالوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة، لمجهوداته المتميزة وإنجاز عدد من المشروعات التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية لمزيد من التقدم والازدهار في مجال الشباب والرياضة وافتتاح وتطوير عدد كبير من مراكز الشباب بالمحافظة.

وأهدى المحافظ، وكيل وزارة الشباب والرياضة، شهادة تقدير نظرًا لجهوده المخلصة في الدفع بمنظومة العمل التي اتسمت بالتفاني والأداء المتميز، فضلا عن تنفيذ فعاليات اللقاءات الشبابية والمبادرات ، متمنيًا الاستمرار في تطوير منظومة العمل وتقديم أفضل الخدمات في أماكن العمل واستكمال الفعاليات والمشروعات التي يجري تنفيذها في كافة ربوع وأنحاء المحافظة

وأثنى المحافظ على دور مديرية الشباب والرياضة في النهوض بالنشء والشباب ورعايتهم وتقديم كافة الرعاية لهم في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والمشاركة المجتمعية في كافة الفعاليات، ومساهماتها البناءة وتعاونها المستمر مع أجهزة المحافظة، مؤكدًا أن المحافظة تحظى بالعديد من النماذج التي أثبتت كفاءتها في مختلف مجالات العمل.

كما تفقد اللواء دكتور خالد مجاور محمد ، محافظ شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، الدراسة بمدرسة الشهيد محمد سمير شراب الثانوية الصناعية بنين بإدارة العريش التعليمية.

وأكد المحافظ علي أن جولته التفقدية شملت تفقد الفصول الدراسية والمكتبة والفناء وقاعات الأنشطة والورش وحجرات المعلمين.

وأشار المحافظ إلي اهتمام القيادة السياسية بالتعليم الفني والذي تقوم المناهج الدراسية به علي إكساب الطلاب مختلف المهارات لتلبية احتياجات سوق العمل

وأعلن المحافظ عن انتظام الدراسة في جميع مدارس المحافظة للاسبوع الثاني على التوالي ، مشيرا إلي تجهيز المدارس بجميع المستلزمات اللازمة للعملية التعليمية من " اثاث - كتب مدرسية - هيئة التدريس اللازمة"، بجانب اجراء الصيانة البسيطة بالمدارس.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال
  • وكيل صحة قنا يناقش مدير مستشفي الهلال سُبُل الإنتهاء من قوائم الإنتظار
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس لجنة القيادات لاختيار وكيل مدرسة صناعي وزراعي وتجاري
  • وزارة التضامن الاجتماعي وجامعة القاهرة تبحثان دور وحدة التضامن داخل الجامعة والخدمات المقدمة للطلاب
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • تعاني من "إمساك لا يزول".. نصائح مثالية لعلاج المشكلة
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • التضامن الاجتماعي تشارك بـ 15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقيل مدير وحدة الكيلو 17 من منصبها
  • محافظ بني سويف يكلف رؤساء المدن بمراجعة أعمدة الإنارة وتوصيلات مبردات المياه