سواليف:
2024-07-04@10:11:15 GMT

إعلان الطوارئ المتوسطة في بلديات الشمال والوسط

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

#سواليف

أعلنت #وزارة_الإدارة_المحلية حالة #الطوارئ المتوسطة في غرف طوارئ البلديات ومجالس الخدمات المشتركة وذلك بدءا من مساء اليوم الثلاثاء في بلديات #محافظات_الشمال والوسط، تزامناً مع الظروف الجوية المتوقع أن تؤثر على المملكة وللتعامل مع الحالة الجوية التي تؤثر على المملكة، وفقا للمعلومات الواردة عن إدارة #الأرصاد_الجوية.

ودعا الدكتور نضال أبو عرابي العدوان أمين عام وزارة الإدارة المحلية للشؤون الإدارية والمالية رئيس غرفة الطوارئ المركزية، المواطنين الذين يقطنون بالقرب من المناطق المنخفضة ومجاري #الأودية و #السيول والعبارات والبؤر الساخنة إلى ضرورة الابتعاد عن هذه المناطق حفاظاً على حياتهم وحياة أسرهم وعائلاتهم.

ووجه البلديات إلى ضرورة مواصلة تفقد مراكز الإيواء التابعة لها، تحسباً لأي #حالات_طارئة ستتعامل معها غرف الطوارئ.

مقالات ذات صلة الدويري .. يوم يسجل في تاريخ المقاومة والمخفي أعظم 2024/01/23

وأكد العدوان على المواطنين ضرورة التعاون الكامل مع تعليمات التعامل مع #الحالة_الجوية، وعدم التردد بالاتصال مع غرفة الطوارئ الرئيسية في الوزارة على أرقام الهواتف:

(4641393 06 مقسم، و 4622372 06 مباشر، و فاكس رقم 4652269 06 )، و عن طريق منصة تواصل ( https://tawasol.mola.gov.jo ) للإبلاغ وإرسال الصور والفيديوهات عن أي حالة طارئة ناتجة عن الحالة الجوية والتي تحتاج إلى تدخل غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة الإدارة المحلية الطوارئ محافظات الشمال الأرصاد الجوية الأودية السيول حالات طارئة

إقرأ أيضاً:

نائب الملك يزور وزارة الداخلية ويترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للسلامة المرورية

نائب الملك يشدد على ضرورة تعزيز تواصل المحافظين والحكام الإداريين مع المواطنين نائب الملك: ضرورة الاستمرار بالإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية لترسيخ سيادة القانون نائب الملك يؤكد أهمية التركيز على الجانب التوعوي لتعزيز السلامة المرورية

زار نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الأربعاء، وزارة الداخلية.

وأكد سمو ولي العهد ضرورة تعزيز تواصل المحافظين والحكام الإداريين مع المواطنين، للوقوف على احتياجاتهم وتجويد الخدمات المقدمة لهم.

وشدد سموه على ضرورة الاستمرار بالإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية لترسيخ سيادة القانون، وتقديم التسهيلات اللازمة لدخول السياح للمملكة.‏

واستمع سمو ولي العهد إلى شرح من وزير الداخلية مازن الفراية، عن سير العمل في مديريات الوزارة ضمن مسؤوليات عملها.

وترأس نائب جلالة الملك اجتماعا للمجلس الأعلى للسلامة المرورية في الوزارة بحضور رئيس المجلس وزير الداخلية، ونائب الرئيس مدير الأمن العام بالإنابة العميد أنور الطراونة، إذ أكد سموه أهمية التركيز على الجانب التوعوي لتعزيز السلامة المرورية، والتخفيف من الخسائر البشرية جراء حوادث السير.

وشدد سموه ولي العهد على أهمية التنسيق مع المؤسسات المعنية، لتطبيق خطط المجلس.

بدوره، تطرق الفراية إلى الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية للأعوام 2024-2028، والخطة التنفيذية للمجلس، والإجراءات المتخذة للحد من الحوادث المرورية.

واستعرض مهام وواجبات ‏المجلس الأعلى للسلامة المرورية وآلية عمله والنتائج التي ترتبت على إقرار القانون المعدل لقانون السير، والتي أدت لانخفاض عدد الوفيات الناتجة عن حوادث السير.

وكان المجلس الأعلى للسلامة المرورية، أقر الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية للأعوام 2024-2028، وخطتها التنفيذية، بالتنسيق مع الجهات الرسمية والأهلية المعنية بالسلامة المروية، لتوحيد الجهود المتعلقة بالسلامة المرورية، ودراسة الأثر المروري.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • ارتفاع عن المعدل الطبيعي.. السعودية تصدر تقريرا عن الحالة المناخية المتوقعة خلال الصيف
  • نائب الملك يزور وزارة الداخلية ويترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للسلامة المرورية
  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت
  • الجراد يغزو مطار 8 ماي 1945 وبعض بلديات سطيف
  • الارصاد: درجات الحرارة ستشهد اعتدال تدريجي على مناطق الشمال الغربي
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر المتوسط
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر الأبيض المتوسط (صورة)
  • تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان