بوابة الوفد:
2024-07-06@15:28:33 GMT

سرقة بيانات 16 مليون عميل من LoanDepot

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

بينما يواصل بنك الرهن العقاري LoanDepot جهود التعافي من هجوم برامج الفدية، فقد كشف يوم الاثنين أن المتسللين سرقوا بيانات من أكثر من 16 مليون عميل. ولم يتضمن ملف لجنة الأوراق المالية والبورصة المقدم من مقرض الرهن العقاري تفاصيل عن نوع المعلومات التي اخترقها المتسللون، فقط أن "طرفًا ثالثًا غير مصرح به تمكن من الوصول إلى معلومات شخصية حساسة".

كشفت LoanDepot لأول مرة أنها وقعت ضحية للهجوم في 8 يناير. وأوقفت الشركة بعض أنظمة تكنولوجيا المعلومات عن العمل، لكنها واجهت انتعاشًا بطيئًا. لجأ العملاء إلى وسائل التواصل الاجتماعي للشكوى من مشكلات الدفع، والصعوبات في الوصول إلى حساباتهم، وحتى صعوبة إغلاق صفقات الرهن العقاري. بحلول يوم الجمعة، بعد حوالي أسبوعين من إعلان LoanDepot لأول مرة عن الحادث، عادت أنظمة مثل بوابات العملاء والمواقع الداخلية الأخرى إلى الإنترنت مرة أخرى. يبدو أن LoanDepot وقع ضحية لهجوم برامج الفدية، حيث يطلب المتسللون المال مقابل الوصول أو المعلومات، وفقًا لتقارير TechCrunch.

وقال فرانك مارتيل، الرئيس التنفيذي لشركة LoanDepot، في بيان: "لسوء الحظ، نحن نعيش في عالم تتزايد فيه هذه الأنواع من الهجمات بشكل متكرر ومتطور، ولم يتم إنقاذ صناعتنا. ونحن نأسف بشدة لأي تأثير على عملائنا".

ومع ذلك، فإن العواقب الحقيقية للهجوم ما زالت تظهر إلى النور. ولم يقدم LoanDepot تعليقًا إضافيًا، أو يوضح أنواع المعلومات الحساسة التي ربما تم الكشف عنها. وقالت إنها ستقدم خدمات مجانية لمراقبة الائتمان وحماية الهوية للعملاء المتأثرين. 

من الجدير بالذكر أن ثلاث مؤسسات مالية كبرى أخرى – كوبر جروب، وفيديليتي ناشيونال فايننشال، وفيرست أمريكان فايننشال – تعرضت أيضًا لهجمات إلكترونية في الأشهر الأخيرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برامج الفدية هجمات إلكترونية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: ناقشت مع وزير الثقافة خطوات استعادة قوة مصر الناعمة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الثقافة ملف مهم بالنسبة للحكومة، وجرى وضعه ضمن المجموعة الوزارية للتنمية البشرية، مشددًا على أن قوة مصر الناعمة كانت في هذا الملف.

وأضاف «مدبولي»، في مؤتمر صحفي، نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «اختيار الوزير جاء بناءً على رؤية واضحة عرضها بخصوص التحرك لاستعادة قوة مصر الناعمة في ملف الثقافة، واستغلال الأصول التي تمتلكها الدولة ممثلة في وزارة الثقافة، والأهم الوصول للشباب».

وتابع: «الوصول للشباب كان نقطة مهمة جدا وموضع نقاش مع وزير الثقافية، لأن أكثر من 60% من الشعب المصري تحت الـ40 عاما، وبالتالي نحن أمة شابة، والشباب لم يعد يتابع بالصورة المرجوة الحركة الثقافية، وأصبح يستقي ثقافته من الخارج، وبالتالي كان أهم الملفات التي ناقشتها معه كيف نستعيد قوتنا الناعمة في الداخل قبل الانطلاق للخارج، وهذه النقطة ستكون الشغل الشاغل لوزارة الثقافة».

مقالات مشابهة

  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها في غزة وقرارات الإخلاء تؤثر على ربع مليون شخص
  • «معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورًا حيويًا في حماية البيئة
  • «معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورا حيويا في حماية البيئة
  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها على مُختلف أنحاء غزة
  • 3.3 مليون مسافر عبر مطار دبي بين 6 و17 يوليو الجاري
  • لبنانية وسوري شكّلا عصابة لسرقة السيارات الحديثة.. هكذا وقعا في قبضة المعلومات
  • رئيس الوزراء: ناقشت مع وزير الثقافة خطوات استعادة قوة مصر الناعمة
  • رئيس هيئة العقار: 1.3 مليون خريطة عقارية مصححة منذ إطلاق السجل العقاري
  • هيئة العقار: 1.3 مليون خريطة عقارية مصححة منذ إطلاق السجل العقاري
  • وزير السياحة والآثار: الدولة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030