قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، بمعاينة مشروع إنجاز القطب الجامعي بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله بالعاصمة.

وخلال زيارة عمل وتفقد لمشاريع القطاع بإقليم ولاية الجزائر، عاين بداري رفقة والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي. مشروع إنجاز القطب الجامعي بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله.

حيث استمع الوزيرإلى عرض مفصل حول تفاصيل أشغال إنجاز المشروع، كما طاف بعديد مرافق القطب.

قصد معاينة وتفقد نوعية الأشغال المنجزة وكذا التجهيزات والوسائل التي تم وضعها على مستوى المرافق.

وتجدر الإشارة أن الأشغال توشك على الانتهاء بمستوى هذا الصرح العلمي بسيدي عبد الله ويعد في مرحلة رفع التحفظات. حيث سيوفر خدمات جامعية عالية المستوى نظرا لتعدد المرافق فيه وجودة الأشغال المنجزة.

جدير بالذكر، أن القطب الجامعي يتضمن 20 ألف مقعد بيداغوجي تنقسم إلى 05 كليات كاملة،. بالإضافة إلى 05 ملاحق تتمثل في عمادة القطب، المكتبة الرئيسية، قاعة المحاضرات الرئيسية. المخابر العلمية، وكذا القرية الجامعية التي تتسع لـِ 1500 مقعد. والتي تحتوي على محلات ومطاعم وقاعات للترفيه، كما يتضمن هذا القطب الجامعي 06 إقامات جامعية كاملة بسعة 11 ألف سرير.

يشار أن الزيارة تتم بحضور كل من رئيسة المجلس الشعبي الولائي، أعضاء اللجنة الأمنية، الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لسيدي عبد الله،. نواب المجلس الشعبي الوطني، رئيس المجلس الشعبي البلدي للمعالمة، مدير التجهيزات العمومية وإطارات المديرية،. ممثلو مؤسسة الإنجاز، إطارات وزارة التعليم العالي، وإطارات الولاية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: عبد الله

إقرأ أيضاً:

نظام معدل يتيح إلغاء تصديق المجلس على مشروع القانون المقبول من النواب كما ورد من الأعيان

معدل للنظام الداخلي لمجلس الأعيان يتيح إلغاء تصديق المجلس على مشروع القانون الذي يقبله النواب كما ورد من الأعيان بدء العمل بمعدل النظام الداخلي لمجلس الأعيان

صدر في عدد الجريدة الرسمية، الإثنين، نظام معدل للنظام الداخلي لمجلس الأعيان، الذي يعمل به اعتبارا من الاثنين.

اقرأ أيضاً : العياصرة يعرب عن صدمة بأداء الأحزاب تقنيًا ويطالب بتعديل الأوتار

وبموجب النظام المعدل، يلغى تصديق المجلس على مشروع القانون الذي يقبله النواب كما ورد من الأعيان، والاكتفاء بتوقيع من رئيس المجلس والأمين العام وتقديمه لرئيس الوزراء لرفعه إلى الملك، مع اطلاع المجلس على ذلك.

إضافة إلى توزيع تقارير اللجان على أعضاء المجلس قبل مناقشتها بـ48 ساعة على الأقل وليس 24 ساعة، وعدم جواز مخالفة قرار اللجنة في جلسات المجلس من قبل عضو اللجنة ما لم يكن قد تحفظ او خالف قرار اللجنة داخل اجتماعها وأن يتم تدوين المخالفة.

اقرأ أيضاً : الفايز: الأردن عصي على قوى الشر والإرهاب ويتصدى بحزم لكل خوان ومتطرف

ويعتبر النظام مدونة السلوك الخاصة بأعضاء مجلس الأعيان جزءا منه، مع منح اللجنة القانونية في المجلس صلاحيات الإشراف على تطبيق المدونة، والنظر في أي مخالفة لها ودراسة أي مقترحات بشأنها، فضلاً عن النظر في أي تصرف يسيء الى سمعة المجلس وهيبته وأعضائه سواء كان تحت القبة او خارجها.

وينص النظام المعدل على البدء بالاقتراح عند التصويت على مشروع القانون إذا جرى التثنية عليه، ثم على قرار اللجنة، ثم على قرار مجلس النواب، ثم على مشروع القانون.

اقرأ أيضاً : الأمن: رقم خاص للتبليغ عن مطلقي العيارات النارية في الأردن

ويصدر رئيس مجلس الأعيان بموجب النظام المعدل التعليمات الإدارية اللازمة لحسن سير عمل المجلس بالتنسيق مع المكتب الدائم للمجلس، وله قرار تشكيل لجنتين او أكثر معا لدراسة مشروع قانون أو موضوع معين، وتسمية العدد اللازم لتشكيل اللجنة المشتركة لبحث المواد المختلف فيها بين المجلسين، بحسب وكالة الأنباء (بترا).

كما يلزم الأمانة العامة للمجلس بإعداد تقارير تتضمن نتائج أعمال اللجان والمجلس في نهاية كل دورة تشريعية ونشرها على الموقع الإلكتروني للمجلس.

مقالات مشابهة

  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • أزيد من 13 ألف شقة ستوزع بسيدي عبد الله
  • عطاف يستقبل نواب المجلس الشعبي الوطني المنتخبين عن الجالية الوطنية بالخارج
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء
  • ستوفر 45 ألف وظيفة.. الإنطلاق في إنجاز 800 مشروع سياحي
  • نظام معدل يتيح إلغاء تصديق المجلس على مشروع القانون المقبول من النواب كما ورد من الأعيان
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تعقد اجتماع مجلس إدارتها
  • الحشد الشعبي يعلن مشاركته الحربية مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل
  • وزيرة البلدية: انتهاء أعمال التطوير والصيانة في مشروع دروازة العبدالرزاق بالقريب العاجل
  • العلاج التقليدي الشعبي الذي حفظ الله به جنس السودانيين السمر : الكف الصاموتي.