ماجد محمد

أدارت الحكمة الدولية المغربية بشرى كربوبي (35 سنة) مباراة المنتخب النيجيري ضد نظيره غينيا بيساو، مساء الاثنين، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى ضمن نهائيات كأس أفريقيا للأمم، لتصبح بذلك أول سيدة عربية تدير مباراة في “الكان” كحكم رئيسي.

وتميزت كربوبي، بإدارتها العديد من مباريات كرة القدم على المستويين المحلي والقاري؛ حيث حصلت على الشارة الدولية سنة 2016 وصعدت لحكام الصف الأول في أفريقيا عام 2018.

وتجمع كربوبي بين مهامها المهنية كموظفة شرطة برتبة “مفتش شرطة ممتاز” تعمل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس (وسط المغرب)، وبين حملها للشارة الاحترافية كحكمة دولية.

واقتحمت كربوبي تاريخ الكرة المغربية للمرة الأولى في الـ10 من أكتوبر 2020، عندما أدارت مباراة “المغرب التطواني” ضد “أولمبيك خريبكة” في الدوري المغربي، لتصبح حينذاك أول حكمة تدير مباراة في هذه المنافسة.

وتعتبر كربوبي، أيضًا، أول سيدة مغربية تدير مباراة نهاية “كأس العرش”، وذلك خلال اللقاء الذي جمع بين فريقي الجيش الملكي والمغرب التطواني في مايو 2022، كما شاركت أيضًا في نهائيات كأس العالم للسيدات 2023، التي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التحكيم كأس أفريقيا

إقرأ أيضاً:

المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025

زنقة 20 | متابعة

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إجراءات قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم 2025، التي تستضيفها المغرب.

وتجرى القرعة، غدا الخميس، بمشاركة 48 منتخب.

وأعلن “كاف” أنه سيتم توزيع الفرق المشاركة على 4 مستويات، ويضم كل مستوى 12 منتخبا، تم تحديدها وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي “فيفا”.

وتضم قرعة التصفيات 12 مجموعة تضم كل منها 4 فرق (من المجموعة الأولى إلى المجموعة الثانية)، حيث يتأهل الأول والثاني في المجموعات بجانب منتخب واحد في المجموعة التي تضم المغرب.

وأعلن كاف التصنيف الرسمي الذي سيتم الاعتماد عليه في القرعة على النحو التالي:

المستوى الأول: المغرب – السنغال – مصر – كوت ديفوار – نيجيريا – تونس – الجزائر – الكاميرون – مالي – جنوب أفريقيا – الكونغو الديمقراطية – غانا.

المستوى الثاني: كاب فيردي – بوركينا فاسو – غينيا – الجابون – غينيا الاستوائية – زامبيا – بنين – أنجولا – أوغندا – ناميبيا – موزمبيق – مدغشقر.

المستوى الثالث: كينيا – موريتانيا – الكونغو – تنزانيا – غينيا بيساو – ليبيا – جزر القمر – توجو – السودان – سيراليون – مالاوي – أفريقيا الوسطى.

المستوى الرابع: النيجر – زيمبابوي – رواندا – جامبيا – بوروندي – ليبيريا – إثيوبيا – بوتسوانا – ليسوتو – إي سواتيني – جنوب السودان – تشاد.

مقالات مشابهة

  • إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية
  • تصفيات أمم إفريقيا 2025.. مواجهات عربية عربية في مجموعتين
  • مجموعات قرعة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا عام 2025 في المغرب
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • هذه هي النتائج الكاملة لقرعة تصفيات كأس أفريقيا المغرب 2025
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. منتخب مصر مع كاب فيردي وموريتانيا وبتسوانا
  • قنوات تلفزيونية عربية تخصص تغطيةً عالمية لقرعة كان2025 والقنوات المغربية نائمة
  • انطلاق مراسم سحب قرعة التصفيات المؤهلة لـ Can 2025
  • سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا
  • المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025