علوم وتكنولوجيا، ناسا تنشر صورة لـ3 مركبات فضائية ستشارك بمهماتها القادمة من Artemis إلى القمر،شاركت وكالة ناسا صورة لثلاث مركبات فضائية ستلعب دورًا مركزيًا في مهماتها الثلاث .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ناسا تنشر صورة لـ3 مركبات فضائية ستشارك بمهماتها القادمة من Artemis إلى القمر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ناسا تنشر صورة لـ3 مركبات فضائية ستشارك بمهماتها...

شاركت وكالة ناسا صورة لثلاث مركبات فضائية ستلعب دورًا مركزيًا في مهماتها الثلاث القادمة من Artemis إلى القمر، وتشرف وكالة الفضاء الأمريكية الكبسولات، يأتي ذلك بعد أن نجحت في اختبار مركبة أوريون الفضائية على القمر في نهاية العام الماضي، والانطلاق إلى الفضاء بواسطة صاروخ نظام الإطلاق الفضائي الجديد التابع لناسا.

وفي الصورة تظهر مركبة Orion الخاصة بـ Artemis II على اليمين، داخل الخليج العالي لمبنى Neil Armstrong Operations and Checkout في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا. أرتميس الثالث على اليسار، وأرتميس الرابع في المنتصف.

قامت شركة Lockheed Martin المصنعة Orion بتغريد نفس الصورة مع التعليق: "مستقبل NASA Orion يبدو جيدًا جدًا."

وقالت ناسا إن كل كبسولة من كبسولة أوريون في مرحلة مختلفة من الإنتاج حيث يقوم الفنيون والمهندسون بإعداد المركبة الفضائية لنقل رواد الفضاء نحو القمر في المهمات القادمة.

قام الفنيون مؤخرًا بتركيب الدرع الحراري على وحدة طاقم Artemis II ، وتهدف الفرق إلى إجراء اختبارات صوتية في الأشهر القليلة المقبلة. عندما تكون جاهزة سيتم ربط وحدة الطاقم بوحدة الخدمة استعدادًا للمهمة القمرية.

ومن المقرر حاليًا عرض Artemis II في نوفمبر 2024 وسيحمل رواد فضاء ناسا كريستينا كوخ وفيكتور جلوفر وريد وايزمان، بالإضافة إلى رائد فضاء وكالة الفضاء الكندية جيريمي هانسن. 

ولن يهبط رواد الفضاء على سطح القمر، بل يقومون بدلاً من ذلك برحلة طيران بالقرب من سطح القمر على مسافة قصيرة من سطح القمر قبل العودة إلى ديارهم حسبما نقلت Digitartlends.

وستمهد المهمة الناجحة الطريق لأرتميس الثالث، الذي سيسعى إلى صعود أول امرأة وأول شخص ملون على سطح القمر،  في هذه المهمة سينقل Orion رواد الفضاء إلى مدار حول القمر حيث سينتقلون إلى نسخة معدلة من مركبة هبوط المركبة الفضائية SpaceX. 

في حين أن موعد الرحلة المقرر حاليًا عام 2025، فإن التمسك بهذا التاريخ يعتمد إلى حد ما على التقدم الذي تحرزه سبيس إكس مع اختبار المركبة سوبر هيفي و ستارشيب.

في غضون ذلك ، من المقرر أن يكون Artemis IV في عام 2028 وسيضع رواد الفضاء أيضًا على سطح القمر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رواد الفضاء سطح القمر

إقرأ أيضاً:

عائلة أمريكية تقاضي ناسا وتطالب بتعويض قدره 80 ألف دولار لهذا السبب

تسعى عائلة أمريكية للحصول على تعويض من وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بعد أن مزقت قطعة من القمامة المعدنية من محطة الفضاء الدولية سقف منزلهم في نابولي بولاية فلوريدا في آذار/ مارس، بحسب صحيفة "واشنطن بوست".

ولم يصب أحد بأذى، لكن ممثلًا قانونيًا لعائلة أوتيرو وصف الحادث بأنه "كان من الممكن أن يكون كارثيًا"، في بيان صحفي نُشر الجمعة.

وتطالب العائلة بتعويض مقداره 80 ألف دولار، بحسب صحيفة "الغارديان".


من جهتها أكدت وكالة "ناسا" أن الجسم الذي اصطدم بسقف منزل في فلوريدا كان جزءًا من الحطام المنبعث من محطة الفضاء الدولية.

وكان جسم يزن نحو 700 غرام سقط في الثامن من آذار/ مارس الماضي على منزل عائلة أليخاندرو أوتيرو في إحدى مدن ولاية فلوريدا، مما أدى إلى إحداث ثقب في السقف والأرضية.

وأكدت "ناسا" بعد إجراء تحليل للجسم أن مصدره شحنة بطاريات قديمة في محطة الفضاء الدولية، وهي نفايات تم إفراغها عام 2021، وأكدت الوكالة أنها ستعود إلى الأرض من دون التسبب في أي خطر.

لكن بدلا من أن تتفكك كما كان متوقعا، بقيت القطعة على حالها لدى عودتها إلى الغلاف الجوي، وفقا للوكالة.

وتعهدت "ناسا" بالتحقيق في كيفية إفلات الحطام من التدمير الكامل في الغلاف الجوي، مضيفة أنها ستحدث نماذجها الهندسية وفقاً لذلك.

ولم يكن أليخاندرو أوتيرو في المنزل لدى حصول الاصطدام، لكن نجله كان موجودا.

وقال أوتيرو: "تلقيت مكالمة من ابني يوم الحادث، الذي جرى في آذار/ مارس الماضي، وعندما وصلت إلى المنزل وجدت قطعة أسطوانية معدنية متفحمة عالقة في الحائط، وعرفت على الفور أنها من الفضاء الخارجي".


وقالت محامية عائلة أوتيرو، ميكا نجوين ورثي، في بيان: "يسعى موكلي للحصول على تعويض مناسب لمراعاة الضغط والتأثير الذي أحدثه هذا الحدث على حياتهم"، وأضافت "إنهم ممتنون لأنه لم يتعرض أحد لإصابات جسدية من هذا الحادث، لكن وضعًا كان على وشك الموت مثل هذا كان من الممكن أن يكون كارثيًا. لو كان الحطام قد اصطدم ببضعة أقدام في اتجاه آخر، لكانت هناك إصابة خطيرة أو وفاة".

وتطلب محامية الأسرة من وكالة الفضاء التعامل مع القضية بموجب قانون الفضاء الدولي.

وفي حالة الحوادث الدولية، تكون الدولة التي أطلقت الجسم الفضائي أو الدولة التي تم إطلاقه منها، مسؤولة عن أي ضرر تسببه تلك الأجسام.


مقالات مشابهة

  • ناسا تختار سبايس اكس لمهمة تدمير محطة الفضاء بعد عام 2030
  • البحث عن سبل للتعايش.. ناسا: رواد الفضاء الأمريكيون سيهبطون على القمر قبل الصينيين
  • بكتيريا خارقة تهدد البشر على الأرض.. هل ينتشر الفيروس الفضائي؟
  • رئيس ناسا: الأمريكيون سيهبطون على القمر قبل الصينيين
  • ناسا تكشف عن صورة مذهلة لقمر المريخ بطاطس الفضاء
  • "ناسا" تلغي خروج رائديها إلى الفضاء المفتوح
  • أسرة تقاضي ناسا بسبب ثقب منزلها من جسم فضائي
  • رئيس وكالة ناسا: أمريكا تتنافس مع الصين في موعد تمكين البشر من الهبوط على القمر
  • أول دعوى من نوعها..أسرة تقاضي ناسا بسبب جسم فضائي ثقب منزلها
  • عائلة أمريكية تقاضي ناسا وتطالب بتعويض قدره 80 ألف دولار لهذا السبب