بوابة الوفد:
2024-09-30@17:12:43 GMT

رئيس جامعة أسيوط يهنئ السيسي بمناسبة عيد الشرطة

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

بعث الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط؛ برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أسرة جامعةأسيوط؛ بمناسبة حلول الذكرى الـ72 بمناسبة عيد الشرطة والذكرى 13 لثورة 25 يناير.   

 وقال رئيس جامعة أسيوط في برقيته: إننا ننتهز هذه المناسبة؛ لنذكر بكل فخر، واعتزاز الجهود المخلصة التي يبذلها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في دفع عجلة التنمية، والبناء؛ لتشهد مصرنا الغالية نهضة تنموية غير مسبوقة في مختلف المجالات؛ من أجل أن ينعم أبناء الوطن بالخير، والرخاء.

 

  ودعا الدكتور أحمد المنشاوي، في ختام برقيته، أن يعيد هذه المناسبة على فخامة الرئيس ؛ بموفور الصحة، ودوام التوفيق، وعلى شعب مصر الكريم؛ بالتقدم، والرقي، والازدهار.

كان قد أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أن جامعة أسيوط تركز على النظام البيئي، وتشجيع البحث العلمي في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة، ترسيخًا لدور الجامعة في العديد من محاور التنمية، وتكامل خطة الجامعة التعليمية والبحثية مع رؤية مصر الاستراتيجية 2030، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، مؤكدًا ريادة جامعة أسيوط في دراسة كيفية الحفاظ على تبطين الترع وهو إحدى أولويات المشروع القومي لتنمية الريف المصري، والقيام بإجراء دراسة استطلاعية لرصد احتياجات القرى المستهدفة وكيفية تلبية تلك الاحتياجات بالتنسيق مع المؤسسات المعنية.

 

واستعرض الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ تقريرا مقدما من الدكتور محمود عبد العليم، عن اجتماع مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن شهر يناير 2024؛ مؤكداً حرص إدارة الجامعة على القيام بدور ملموس في تنفيذ حملات التوعية والتثقيف، والتي تستهدف نشر الوعي الاجتماعي والبيئي والسلوكي في مختلف المجالات والقضايا المجتمعية؛ لتحقيق الاستراتيجية الوطنية ورؤية مصر 2030.

 

وأوضح الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ إن أنشطة القطاع خلال المرحلة الحالية تتمثل في كيفية التصدي والتعامل مع الشائعات باعتبارها وسيلة ضغط على أجهزة ومؤسسات الدولة، التي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تمس الأمن القومي لمصر، والتغيرات المناخية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، سعياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

وأشار التقرير، إلى مشاركة جامعة أسيوط في مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة للعام الجامعي 2023- 2024، متضمنة الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية، موضحا معايير المسابقة والجدول الزمني لتنفيذ أعمال المسابقة، وتشكيل لجنة تقييم المسابقة للعام 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة أسيوط الرئيس عبد الفتاح السيسي عبدالفتاح السيسى الدکتور أحمد المنشاوی رئیس جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد سير العمل بكليتي الجامعة في أول أيام العام الجامعى الجديد   

قام الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية اليوم الأحد بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل بكليتي الجامعة فى أول أيام العام الجامعى الجديد 

 ورافقه خلال الجولة التفقدية الدكتور علي محمد يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خليل علي خليل عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة والدكتورة ولاء محمود الشريف عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بالجامعة 

وأوضح الدكتور جمال تاج أن الجامعة قد استعدت بكامل طاقتها لتجهيز المُدرجات، والقاعات الدراسية، والمعامل، ومراجعة أعمال الصيانة والبنية التحتية؛ بالإضافة للتأكد من وجود وسائل السلامة والأمان بكافة المنشآت داخل الجامعة؛ وإعلان الجداول الدراسية لتكون على أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب، وتوفير جو دراسي ملائم يتماشى مع استراتيجية الجامعة الهادفة إلى توفير تعليم تكنولوجي يُقدم خدمات تعليمية وتدريبية متكاملة ذات جودة مناظرة للجودة العالمية.

وهنأ رئيس الجامعة الطلاب ببدء العام الجامعي الجديد؛ وحثهم على تحقيق الاستفادة القصوى من العملية التعليمية والانشطة الطلابية التي تقدمها الجامعة، إكتساب مهارات وخبرات تؤهلهم لسوق العمل؛ مؤكدًا على عمداء الكليات بعقد اللقاءات الطلابية لتعريفهم بالجامعة والبرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة؛ وكذلك طبيعة الحياة الجامعية وكيفية دمجهم في الأنشطة الطلابية المختلفة.

وتابع الدكتور علي محمد يوسف جاهزية قاعات المحاضرات والورش والمعامل؛ مؤكدًا حرص الجامعة على تطوير مصادر التعلم ومخرجات العملية التعليمية، وتوفير بيئة جاذبة لطلاب الجامعة في إطار دور الجامعة بإتاحة فرص التعليم التكنولوجي بالجودة والكفاية التي يتطلبها سوق العمل.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أن الجامعة لديها خطة أنشطة طلابية متنوعة على مدار العام لتنمية مهارات الطلاب وزيادة حصيلتهم المعرفية.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد سير العمل بكليتي الجامعة في أول أيام العام الجامعى الجديد   
  • المنشاوي يعلن عن خريطة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يشارك في طابور تحية العلم
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد تحية العلم مع الطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد 2024-2025
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي زعيم صادق ويقود مسيرة البلاد نحو التنمية
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي يقود مسيرة البلاد نحو التنمية والتقدم
  • مؤتمر صحفي بجامعة أسيوط بمناسبة افتتاح العام الجامعي الجديد