أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، اليوم الثلاثاء، علي رفع درجة الاستعداد في محافظات " السويس والإسماعيلية و بورسعيد"، تحسبًا لموجة التقلبات الجوية والأمطار المحتملة، وأى تغيرات مناخية مفاجئة، واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، وفقًا للبيانات الصادرة من الهيئة العامة الأرصاد الجوية.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، علي جاهزية المحطات والروافع، ومراجعة إجراءات السلامة والأمان لمنع حدوث أي مشكلات، والتأكد من جاهزية جميع المعدات والمولدات الكهربائية أثناء سقوط الأمطار، مع تحديد النقاط الأكثر تضرراً من تجمعات المياه وتحديد نقاط تمركز المعدات، وفرق العمل وطرق التواصل المختلفة بينهم وغرف العمليات المركزية والفرعية، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية، ووضع السيناريوهات البديلة .

محافظ بورسعيد يشدد على توفير سبل الراحة للطلاب لتمكينهم من أداء الامتحانات إقامة سوق حضاري نموذجي بمنطقة على بن أبي طالب بالزهور في بورسعيد

وأضاف رئيس شركة مياه وصرف القناة، أنه تم مراجعة خطة الانتشار الفوري لسيارات شفط المياه، عند الأحداث الطارئة منها عربات الكسح والسيول، والفاكيوم ومعدات التدخل السريع في المحاور الرئيسية بمختلف محافظات القناة، وتواجد مديري المناطق، الإدارات في كل قطاعات الشركة، التشغيل والصيانة، والحملة الميكانيكية، والأمن والسلامة والصحة المهنية، والشبكات، والمحطات، والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والمتابعة الميدانية، بالتنسيق الكامل والتام مع غرفة العمليات.

وأشار اللواء عبد الحميد عصمت، علي تواجد الكيميائيين بمعامل الشركة على مستوى محافظات القناة الثلاثة" السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، وذلك للقيام بأخذ العينات من المحطات والشبكات بصورة مستمرة علي مدار الساعة وتحليلها الكيميائية والميكروبيولوجية، واتخاذ اللازم فورا حيال وجود اى شكاوى خاصة بجودة مياه الشرب، والعمل بصفة مستمرة علي تقديم خدمات أفضل ومتميزة.

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، أنه تم التأكيد على جاهزية جميع محطات رفع الصرف الصحى، والتأكد من كفاءة العمل بها وبكامل طاقتها للتعامل مع المواقف الطارئة بمحافظات القناة، مؤكدًا أن شركة محافظات القناة بدأت في وقت مبكر الاستعداد لاستقبال حدوث أمطار غزيرة أو السيول من خلال خطة تعتمد على عدة محاور، أبرزها تطهير جميع شنايش وبالوعات مطابق صرف الأمطار، وشبكات الصرف الصحى للمناطق المخدومة بالصرف الصحى، وأنتشار السيارات في الأماكن المخصصة لها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القناة مياه القناة الهيئة العامة الأرصاد الجوية التقلبات الجوية الحملة الميكانيكية الأرصاد الجوية السلامة والصحة المهنية المولدات الكهربائية رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب اللواء عبد الحمید عصمت محافظات القناة

إقرأ أيضاً:

الزمالك يغلق صفحة الاحتفالات بالسوبر.. ويبدأ غدًا الاستعداد لمواجهة بيراميدز

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته، غدًا السبت، استعدادًا لمواجهة فريق بيراميدز في بطولة كأس السوبر المصري، والمقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري.

وتوج فريق الزمالك بلقب كأس السوبر الإفريقي على حساب غريمه التقليدي الأهلي بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة التي اقيمت في ملعب المملكة آرينا بالمملكة العربية السعودية بالتعادل السلبي.

وقرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز سفر بعثة الأبيض إلى الإمارات يوم 17 أكتوبر الجاري، استعداداً للمشاركة في بطولة السوبر المصري.

ويشارك الزمالك في بطولة السوبر المحلي المقرر إقامته في الإمارات خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري بمشاركة أندية الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

وكان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، قرر منح اللاعبين راحة من التدريبات الجماعية لمدة 6 أيام، بعد العودة من السعودية، والتتويج بالسوبر الإفريقي.

مقالات مشابهة

  • جهود مكثفة لإحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى بشارع كسر الحجر
  • الزمالك يغلق صفحة الاحتفالات بالسوبر.. ويبدأ غدًا الاستعداد لمواجهة بيراميدز
  • محافظ الجيزة يشدد على الاستعداد الجيد لاستقبال الشتاء وموسم هطول الأمطار
  • محافظ الجيزة يشدد علي الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء وهطول الأمطار
  • المفوض الأوروبي المحتمل لشؤون الدفاع يدعو إلى الاستعداد للحرب مع روسيا
  • مياه القناة تناقش خطط التشغيل والصيانة والحلول العاجلة للمناطق الساخنة
  • بتكلفة 23 مليون دولار.. بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الهنادي جنوب الأقصر
  • رئيس شركة مياه مطروح يعقد اجتماعا لرفع درجة الاستعداد لموسم الشتاء القادم
  • رئيس مياه القناة مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • رئيس مياه القناة: مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد