طهران - الوكالات

أكد المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي أن قطع الشرايين الحيوية لإسرائيل بيد الدول الإسلامية.

وقال خامنئي: "أحيانا مواقف وتصريحات مسؤولي الدول الإسلامية خاطئة لأنهم يتحدثون عن قضية مثل وقف إطلاق النار في غزة، وهي خارجة عن إرادتهم وهي في أيدي العدو الصهيوني الشرير".

وأضاف: "المسألة التي بيد مسؤولي الدول الإسلامية هي قطع الشرايين الحيوية للكيان الصهيوني، وعلى هذه الدول قطع علاقاتها السياسية والاقتصادية مع الكيان الصهيوني ولا تساعد هذا الكيان".

وتابع: "على الرغم من الأداء غير المناسب لمسؤولي الدول الإسلامية ورغم كل الصعوبات، كما جاء في القرآن، فإن الله مع المؤمنين، وأينما كان الله يتحقق النصر".

وفي وقت سابق، قال خامنئي إن: "جرائم إسرائيل سُجّلت في التاريخ، حتى بعد زوال إسرائيل، ستسجل هذه الجرائم في الكتب".

هذا وتصاعدت حدة التوترات في المنطقة في أعقاب التصعيد الإسرائيلي بقطاع غزة، واتهام إسرائيل لطهران بدفع "وكلائها" في الشرق الأوسط، وبخاصة حزب الله في لبنان وجماعة أنصار الله في اليمن، لاستهداف المصالح الإسرائيلية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الضالع.. مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة

يمانيون/ الضالع

شهدت مديريات دمت والحشاء وجبن وقعطبة بمحافظة الضالع اليوم، مسيرات جماهيرية في خمس ساحات استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”.
ورفع المشاركون في المسيرات التي تقدّمها بمديرية دمت القائم بأعمال المحافظ عبداللطيف الشغدري، ووكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية، العلمين الفلسطيني واليمني، منددين باستمرار جرائم العدو الصهيوني في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأكدوا استمرار الثبات على الموقف المبدئي المساند للشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة وكل فلسطين بالعمليات العسكرية المتصاعدة والأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية والتعبية والتبرع دون كلل ولا ملل ولافتور.
وأشاد بيان صادر عن المسيرات بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني، وبمستوى التعاون والتنسيق بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة لإفشال مخططات محاولات اختراقه وتطويعه.
وبارك العمليات النوعية المتصاعدة لجبهات الإسناد من حزب الله في جنوب لبنان والعراق وما تنفذه القوات المسلحة اليمنية من عمليات نوعية ضمن مرحلة التصعيد الرابعة وآخرها الكشف عن صاروخ “حاطم ٢” وكذا الفرار المذل لحاملات الطائرات الأمريكية “آيزنهاور”.
واستنكر البيان الحصار الخانق الذي شهدته وتشهده غزة رغم إعلان بعض الدول العربية والإسلامية تقديم المساعدات الغذائية مع الأسف لكيان العدو الصهيوني من بعض الدول العربية والإسلامية في موقف مخجل ومعيب تجاوز مرحلة الخذلان.
ودعا البيان وسائل الإعلام العربية الإسلامية إلى الاضطلاع بدورها ومسؤوليتها في فضح جرائم كيان العدو الصهيوني وداعميه الغربيين لما يحدث في غزة.
وجدد الدعوة لكافة الدول العربية والإسلامية للقيام بحملات إعلامية ودبلوماسية وسياسية وفي جميع المجالات المتاحة لهم، حاثاً الأنظمة العربية المتخاذلة والصامتة إلى اتخاذ موقف من جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وكذا كافة دول وشعوب العالم إلى المقاطعة الشاملة للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية.
وطالب البيان بتفعيل سلاح المقاطعة للمنتجات والبضائع الأمريكية والبريطانية والصهيونية كسلاح قوي وفعال. # مسيرات جماهيرية#العدوان الصهيوني على غزة#مسيرة "لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة"#نصرة للشعب الفلسطينيالضالع

مقالات مشابهة

  • شركة التكنولوجيا الحيوية التابعة لغوغل تنسحب من إسرائيل
  • إعلام إسرائيلي: حماس قادرة على النهوض مجددا وعملياتنا بغزة محبطة
  • بزشكيان يتصدر نتائج الانتخابات الإيرانية وجولة ثانية لحسم السباق
  • سباق الرئاسة الإيرانية .. منافسة حامية بين موال لخامنئي ومرشح معتدل
  • جليلي يتصدر سباق الرئاسة الإيرانية‭ ‬بعد فرز أكثر من 10 ملايين بطاقة اقتراع
  • الولايات المتحدة تستعد لإجلاء رعاياها من لبنان
  • المقاومة اللبنانية تستهدف‏ ‏تجمعاً لجنود العدو الصهيوني في محيط مثلث الطيحات
  • الضالع.. مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • الجيش الإسرائيلي: خسرنا الكثير من الجنود واقتربنا من هزيمة حماس
  • إيران تنتخب رئيسا جديدا لها.. وخامنئي يدلي بصوته (شاهد)