أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يضع مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل بخان يونس في دائرة الخطر الشديد.

صحة غزة: 195 شهيدًا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان لـ25490 تيسيرات جمركية لضمان تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزة مباني مجمع ناصر الطبي تتعرض للشظايا 

وأضافت أن مباني مجمع ناصر الطبي تتعرض للشظايا مما يعرض حياة المرضى والطواقم والنازحين للخطر، وذلك حسبما أفادت "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

يذكر أن الدكتور محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، علق على ما ذكره موقع "أكسيوس" الأمريكي، بشأن اقتراح دولة الاحتلال وقف القتال في غزة لمدة شهرين مقابل إطلاق سراح المحتجزين، قائلا إنّ الدولة المصرية تبذل جهودا دبلوماسية ضخمة مع أطراف معنية أخرى للوصول إلى وقف إطلاق النار، مشددًا على أن وقف إطلاق النار لشهرين سيكون إنجازا كبيرا، لأن هذه المدة ستسمح بمراجعة من كل الأطراف، وأنها ستكون كافية لجهود دبلوماسية من جانب القوى المعنية لإنهاء هذا العدوان من أجل التواصل مع جميع الأطراف لتحويل هذا الوقف إلى وقف إطلاق نار دائم.

 

رئيس حكومة دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو

 

وأضاف فرحات خلال مداخلة ببرنامج "من مصر"، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن رئيس حكومة دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو يتعرض لضغوط ضخمة خلال الأيام الأخيرة من جانب المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية، حيث بلغ هذا الضغط أشكالا مختلفة من التعبير بسبب تعنت نتنياهو ورفضه الوصول إلى أي اتفاق حول تبادل الأسرى أو الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.

 

وتابع مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية: "نحتاج إلى تفاصيل أكثر لأن ثمة أمور كثيرة لابد أن يتم مناقشتها بخصوص وقف إطلاق النار لشهرين مقابل الإفراج عن جميع المحتجزين، وأعتقد أن هذا التوصيف لهذه الصفقة ناقص، حيث تحدثت حماس في الفترة الماضية عن الانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلي وأن تكون هناك ضمانات دولية بوجود حماس في قطاع غزة كجزء من الحكم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد غزة فلسطين مصر مجمع ناصر الطبی وقف إطلاق

إقرأ أيضاً:

قناة إسرائيلية: نتنياهو يختبئ في الملجأ النووي بجبال القدس

كشفت القناة الـ 13 الإسرائيلية في خبر عاجل لها، الثلاثاء، أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يختبئ في الملجأ النووي بجبال القدس مع بعض من وزراء حكومته بعد إطلاق إيران لعشرات الصواريخ الباليستية على المدن الإسرائيلية.

فيما أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري أنه وفقا لتقييم الوضع، تقرر إغلاق منطقة عسكرية في منطقة دوفوف وتيفبون ومالكيا، مشيرا إلى أن الدخول إلى هذه المنطقة ممنوع منعا باتا.
ونقل موقع أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين أن مجلس الوزراء الأمني المصغر في إسرائيل يعقد اجتماعا في قبو حكومي قرب القدس.

اقرأ أيضاًالعالمالرئيس الفلسطيني : إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة

وقبل قليل أعلن جيش الاحتلال عن رصد صواريخ تم إطلاقها من إيران، قائلاً في بيان إن “جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ في ظل إطلاق الصواريخ من إيران على إسرائيل”، وأن قيادة الجبهة الداخلية وزعت، في الدقائق الأخيرة، إرشادات للنجاة في أجزاء مختلفة من إسرائيل.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن هناك دوي انفجار في منطقة تل أبيب، فيما قدرت وسائل إعلام عبرية الدفعة الأولي بـ102 صواريخ، وكشفت في الوقت نفسه عن دوي صافرات الإنذار في القدس المحتلة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يطلق النار تجاه مركبات المواطنين في بيت لحم
  • الاحتلال يقتحم مدينة الخليل
  • قناة إسرائيلية: نتنياهو يختبئ في الملجأ النووي بجبال القدس
  • مئات الصواريخ من إيران إلى فلسطين المحتلة
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ينظمون مظاهرة احتجاجية أمام منزل نتنياهو
  • جهاد الحرازين: شعبية نتنياهو فاقت جانتس في الفترة الأخيرة
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يتحدى الإرادة الأمريكية
  • أستراليا تؤيد حل الدولتين: الأمل الوحيد لكسر دائرة العنف بالمنطقة
  • أستراليا : حل الدولتين يعد الأمل الوحيد لكسر دائرة العنف