الوطن:
2024-09-30@16:57:38 GMT

موعد بداية الترم الثاني 2024.. الإجازة تستمر أسبوعين

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

موعد بداية الترم الثاني 2024.. الإجازة تستمر أسبوعين

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بداية الترم الثاني 2024 لجميع الصفوف في المراحل التعليمية المختلفة بالمدارس الرسمية والخاصة والرسمية للغات وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

موعد بداية الترم الثاني 2024

وحسب الخريطة الزمنية التي تم إعتمادها من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سيكون موعد بداية الترم الثاني 2024 يوم 10 من شهر فبراير المُقبل.

الإجازة تبدأ من يوم 27 يناير

وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 من شهر يناير الجاري على أن تستمر لمدة أسبوعين كاملين وتنتهي يوم 10 من فبراير المُقبل ليبدأ موعد بداية الترم الثاني 2024 رسميًا لكافة المراحل التعليمية.

ووفق الخريطة الزمنية المُعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الدراسي الحالي 2023/2024 بدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول لكافة صفوف النقل لجميع المراحل التعليمية «الابتدائي، الإعدادي، والثانوي» يوم 9 من شهر يناير الجاري، على أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 1 من شهر يونيو المُقبل 2024.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي يوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو المُقبل 2024 وفق للخريطة الزمنية الخاصة بالوزارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم موعد بداية الترم الثاني المراحل التعليمية موعد بدایة الترم الثانی 2024 الم قبل من شهر

إقرأ أيضاً:

بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد

استقبل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، طلاب الجامعة الجُدد والقدامى، في أولى أيام العام الدراسي الجديد، وذلك على البوابات الرئيسية بالجامعة، مقدماً لهم التهنئة ببدء العام الجامعي، والتحاقهم بكليات الجامعة، حيث أهدى رئيس الجامعة هدايا تذكارية للطلاب، ودلائل تضم التعريف بالجامعة وكلياتها، والأنشطة التي تُنفذ بالجامعة في مختلف المجالات.

كما أكد رئيس جامعة المنيا على حرص الجامعة على انتظام العملية التعلمية بها من أول أيامها وفقاً للجداول الدراسية، واستكمال التسكين بالمدن الجامعية طبقاً للجداول المعُلنة، وحرص القيادات الجامعية علي التواجد حنباً إلي جنب مع الطلاب للرد علي الاستفسارات وتذليل أية عقبات تواجههم، مشيرًا إلي أنه تم صيانة جميع المرافق والمعامل والمدرجات وتجهيز قاعات المحاضرات، والتأكيد علي فكر التحول للفصول الذكية وهو سيصبح نهجاً ملوساً لدى أبنائنا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس هذا العام، موجهًا رسالته للطلاب الجدد بضرورة الاستمتاع بالحياة الجامعية، مع الاهتمام بالدراسة لتحقيق التميز في مرحلتهم العلمية الجديدة، والمشاركة في الأنشطة الطلابية المتنوعة التي تحرص الجامعة على تنظيمها، لتلبية ميولهم ورغباتهم.

رافق رئيس جامعة المنيا خلال استقباله للطلاب د.حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب ومديرو الإدارات بالإدارة العامة لرعاية الطلاب.

كما شاركت أسرة طلاب من أجل مصر، في أعمال التنظيم بمكاتب الاستقبال التي اُقيمت بمدخل الجامعة، لإرشاد الطلاب وتوجيهم والرد على استفساراتهم.

مقالات مشابهة

  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • انتظام العملية التعليمية بالأسبوع الثاني بالعام الدراسي ومتابعة توزيع الكتب
  • أسعار الذهب تستمر في الارتفاع محليًا اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024.. تفاصيل التحركات وأسباب الصعود
  • بداية غير تقليدية للعام الدراسي الجديد في جامعة حلوان تحت أنظار وزير التعليم العالي
  • جامعة الأزهر تصدر تعليمات مهمة لطلابها مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • جامعة حلوان: انطلاق فعاليات مبادرة «بداية» في أول أيام العام الدراسي الجديد
  • جامعة الأزهر تصدر مجموعة من التعليمات للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • «التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد