كتب- محمد سامي:

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا وزاريًّا رقم 3 لعام 2024، بشأن قواعد تداول سلعة السكر الحر؛ لضمان وصوله إلى المستهلك بالسعر الرسمي.

وتضمن القرار أن تقوم الجهات الرقابية بالمرور الميداني على الشركات التجارية، وشركات التعبئة والسلاسل التجارية، وجميع منافذ البيع المختلفة، والتأكد من التزام تلك الجهات بالقوانين والقرارات الوزارية المنظمة لتعبئة وتداول سلعة السكر الحر غير المربوط على البطاقات التموينية، وكذلك التأكد من الآتي :

- مطابقة عنوان شركة التعبئة على الطبيعة بالعنوان المثبت بالفاتورة الإلكترونية.

- متابعة المشترين لسلعة السكر من شركات التعبئة، وكذلك متابعة سلاسل الإمداد حتى وصول السلعة إلى المستهلك النهائي.

- التزام كل الشركات والمنشآت التي تقوم بتعبئة السكر الحر غير المربوط على البطاقات التموينية بأن تدون في مكان ظاهر على العبوات المعدة للبيع باللغة العربية وبخط واضح يصعب إزالته أو محوه في ظروف التداول العادية "اسم وعنوان جهة التعبئة، الوزن الصافي، سعر بيع المستهلك تاريخ الإنتاج، مدة الصلاحية".

وأوضح التوجيه ضرورة الالتزام بالأوزان القانونية للعبوات، والتأكد من جميع البيانات "الفاتورة، اسم شركة التعبئة، كتابة السعر، وزن العبوة"، طبقا للقرار الوزاري رقم (٣٣٠) لسنة ٢٠١٧، مع توافر وسريان ترخيص مزاولة النشاط والسجل التجاري والبطاقة الضريبية ومطابقة الفاتورة الإلكترونية الصادرة من الشركة التجارية بالتواريخ والكميات المسلمة لشركات والتعبئة فعليًّا على ضوء إقرارات الاستلام والتأكد من قيام شركة التعبئة باستلام الكمية الواردة بتلك الفاتورة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 السكر الدكتور علي المصيلحي الشركات التجارية منافذ البيع طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| الحكومة يعلن الجهات المستثناة من قرار غلق المحال التجارية.. وتصريح جديد من أمريكا بشأن غزة

يُقدم موقع الفجر الالكتروني، أبرز ما تناولته برامج "التوك شو"، الأحد، من قضايا وموضوعات ركزت بصورة أساسية على زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء، والجهات المستثناة من قرار غلق المحال التجارية.

متحدث الحكومة يعلن الجهات المستثناة من قرار غلق المحال التجارية

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه كان هناك عطل فني في أحد حقوق الغاز التي ترتبط بها مصر في منطقة شرق المتوسط نتج عنه نقص شديد في القدرة على توليد الكهرباء أدى إلى تزايد تخفيف الأحمال.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن اجتماع رئيس الوزراء اليوم والقرارات السريعة تمت نتيجة الدراسات التي كانت خلال الفترة الماضية من قبل وزارتي الكهرباء والبترول، لافتا إلى أن هناك خطة لترشيد الكهرباء كانت تعمل عليها وزارة الكهرباء وليست قرار مفاجئ ومصر لم تكن استثناء في هذا الصدد حيث إن هناك دول كثيرة تعمل بها.

“30 يونيو آخر موعد”.. رسالة هامة من متحدث الحكومة للاجئين في مصر الخارجية الأمريكية: نتواصل مع كل الأطراف بشأن غزة.. والكرة في ملعب حماس

قال متحدث باسم الخارجية الأمريكي سامويل وربيرج، إن بلاده تركز على التنسيق مع مصر وقطر وإسرائيل وكل الدول الأخرى لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مواصلا: "نرى أن الكرة في ملعب حماس".

وأضاف وربيرج، في لقاء عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أننا نشجع كل الأطراف التي لديها تواصل مع حماس في المنطقة لحثها على القبول باتفاق وقف إطلاق النار، لافتا إلى أن موقفنا ثابت ونرى أن الشعب الفلسطيني يستحق دولة وسنبذل كل ما في وسعنا، ونقدر جهود الأمم المتحدة.

الخارجية الأمريكية: نتواصل مع كل الأطراف بشأن غزة.. والكرة في ملعب حماس مصطفى الفقي يكشف سبب التاخر في إعلان التشكيل الحكومي.. وهذه أصعب وزارات

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن تأخر إعلان تشكيل الحكومة الجديدة في مصر قد يرجع إلى إعادة ترتيب وضع الوزارات، معتبرا أن وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم من أصعب الوزارات.

وأشار الفقي، خلال برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، إلى أن هناك إحجام عن قبول المنصب الوزاري،لافتا إلى أنه يجب العودة إلى فكرة الوزير السياسي، منوها بأن في بعض التشكيلات الوزرية كان يتم تفصيل الوزارات على الشخصيات.

مصطفى الفقي: إسرائيل تسببت في حرج شديد للإدارة الأمريكية الحالية أحمد موسى يطالب بإلغاء التوقيت الصيفي وتأخير غلق المحال التجارية

قال الإعلامي أحمد موسى  إن قرار غلق المحال التجارية الساعة العاشرة مساءً، حيث أن صلاة العشاء تنتهي في هذا التوقيت، والقرار يشمل قرابة الـ180 ألف محل ومطعم شعبي.

وأضاف "موسى"، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"،  المذاع عبر قناة "صدى البلد" أنه إذا تم الإصرار على تطبيق هذا القرار؛ يجب أن يتم إلغاء التوقيت الصيفي وعودة الأمور لما كانت عليها من قبل"؛ معقبًا: "على الأقل الناس تلحق تشتغل ساعة ولا اتنين عشان تعرف تأكل عيالها".

 

أحمد موسى يطالب بإلغاء التوقيت الصيفي وتأخير غلق المحال التجارية
3 ساعات يوميا.. "الحكومة" تكشف موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن وزارة البترول تعاقدت على استيراد شحنات جديدة من المازوت بنحو 300 ألف طن مازوت إضافية، بقيمة 180 مليون دولار، وسيتم استلام هذه الشحنة الأسبوع المقبل، كما سيتم توفير مليار دولار من أجل استيراد الكميات الإضافية من البترول لتجاوز فترة الصيف دون انقطاع للكهرباء.

3 ساعات يوميا.. "الحكومة" تكشف موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

 

مقالات مشابهة

  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • "اخبطي راسك في الحيط".. هاجر أحمد تكشف تفاصيل عملية نصب من مغسلة شهيرة
  • عاجل.. متحدث الحكومة يعلن الجهات المستثناة من قرار غلق المحال التجارية
  • مصر في 24 ساعة| الحكومة يعلن الجهات المستثناة من قرار غلق المحال التجارية.. وتصريح جديد من أمريكا بشأن غزة
  • الحكومة تكشف الجهات المستثناة من قرار غلق المحال التجارية
  • تحت مظلة «صناعة سعودية».. 16 شركة وطنية تشارك بمعرض النقل والخدمات اللوجستية في الصين
  • حماية المستهلك بأسوان يحرر 61 محضر وإعدام 110 أغذية غير صالحة
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • آبل تواجه غرامة ضخمة لانتهاك قواعد المنافسة
  • السياسة الأوروبية. المفوضية الأوروبية تتهم آبل بانتهاك قواعد الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي